رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
137   مشاهدة  

ليه رفض الفنان يحيي الفخراني فيلم العار ؟؟

الفنان يحيى الفخراني
  • حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب

    كاتب نجم جديد



الفنان يحيى الفخراني كان معروض عليه فيلم العار دور محمود عبد العزيز، يحيى بعد لما شاف السيناريو قرر إنه هيعمل دور حسين فهمي، لما عرف إن الدور رايح لحسين فهمي وإن حسين فهمي يعتبر صاحب المشروع اعتذر بشياكة.

محمود عبد العزيز وقتها كان محصور في الأدوار الرومانسية والحب والشخص الخائن، كان نفسه يطلع من الدايرة دي بأي ثمن أو أي شكل .. محمود شاف الدور فرصة كبيرة له عشان يقول للعالم أنا ممثل.

YouTube player

هتلاقي في الفيلم إن محمود عبد العزيز كان مكتوب اسمه التالت، لأن النجومية هنا كانت محصورة في حسين فهمي ونور الشريف، بس هتعرف مدى نجاح محمود عبد العزيز لما هتلاقي إن الفيلم اللي بعده على طول كان الكيف .. وهنا وافق الفنان يحيى الفخراني إنه يشتغل مع محمود عبد العزيز ؟ وبس يحيي كان عاوز دور محمود عبد العزيز برضه، هنا المخرج علي عبد الخالق ..قال له هتنجح أكتر في دور المتعلم؟ وفعلاً يحيى عمل دور تاريخي في فيلم الكيف.

YouTube player

حاول الفنان يحيى يحيى مع نفس فريق العمل يعمل فيلم الذل مع ليلى علوي و يعتبر في نفس إطار علي عبد الخالق كمخرج و محمود أبو زيد كسيناريست بس محققتش النجاح المنتظر .. يعتبر فيلم ظريف ولكن مش منتشر زي الكيف أو العار أو جري الوحوش.

YouTube player

كون محمود أبو زيد و علي  عبدالخالق ثنائي فني رائع، حاولوا تقديم أفلام تقدم جانب أخلاقي أو توعية من خلال أفلام مثل العار وجري الوحوش  والكيف والبيضة والحجر.

أخيرا في ذلك السياق، فيلم البيضة والحجر كان مكتوب في الأساس  للفنان محمود عبدالعزيز والشخصية اللي قدمها أحمد زكي كانت أقرب إلى محمود من حيث الملامح الداخلية ولكن رفض محمود لتقديمها دفع أحمد زكي لتقديم دور مختلف جدًا و مهم جدًا

YouTube player

في النهاية كل دور بيروح لصاحب نصيبه، حتى أحلام الكاتب وخيال المخرج من الممكن أن يتفوق عليه موهبة مثل موهبة أحمد زكي القادر على التلون بين الكوميديا و التراجيديا أو موهبة الفخراني

إقرأ أيضا
بهاء سلطان

اقرأ أيضًا
“من السرادقات للبلاتوهات” من هم مقرئين أشهر مشاهد العزاء في السينما؟

الكاتب

  • الفنان يحيى الفخراني محمد التهامي

    حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب

    كاتب نجم جديد






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان