رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
94   مشاهدة  

ماذا سيحدث إذا ملأت سيارتك بالماء بدل البنزين؟

البنزين
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


يعد محرك الاحتراق الداخلي جانبًا معقدًا ولكنه مفيد في الحياة الحديثة. هذا هو ما يتيح وجود العديد من المركبات والطائرات والقطارات والقوارب. يتكون المحرك من أجزاء وشرائح مختلفة، مثل المدخول وغرفة الضغط والاحتراق والعادم. تعتمد هذه الأجزاء على قانون الغاز المثالي، مما يعني أساسًا أن ارتفاع درجات الحرارة يمكن أن يجعل الغاز يتوسع من الضغط المتزايد. تستخدم معظم السيارات التي تعمل بالبنزين محرك احتراق داخلي.

يحتوي البنزين على الكثير من الطاقة المحاصرة داخل تركيبته الجزيئية. عندما يتم تسخين البنزين، يتم إطلاق هذه الطاقة التي يمكن بعد ذلك تسخيرها بواسطة المحرك. يعمل هذا عن طريق مكابس المحرك لتحويل حرارة البنزين إلى شيء يسمى عزم الدوران> هو في الأساس القوة المسؤولة عن جعل عجلات السيارة تدور. في كل مرة يضخ فيها مكبس المحرك لأعلى ولأسفل، يتم خلط وإشعال الأكسجين والوقود، مما يمنح المحرك قوة للقيام بعمله الميكانيكي.

لكن هذا يثير السؤال: ماذا سيحدث إذا تم وضع شيء آخر غير البنزين داخل محرك الاحتراق؟ على سبيل المثال، ماذا سيحدث إذا تم وضع المياه بالداخل؟ هل سيكون الأمر خطيرًا؟ هل سيدمر المحرك؟ قبل الإجابة على هذه الأسئلة، علينا أن نعرف عن قابلية الانضغاط.

اختصارًا لقصة طويلة: خلط الماء والبنزين في خزان وقود فكرة سيئة للغاية. في الواقع، قد يكون هذا أحد أخطر الأشياء التي يمكنك القيام بها لسيارتك. سبب ذلك واضح إلى حد ما. الماء، في الطبيعة، عادة لا يمكن ضغطه. عدم القابلية للضغط هو في الواقع ما يجعل الماء رائعًا جدًا للاستخدام اليومي. يمكن تفسير هذه الخصائص بتجربة كيس بلاستيكي. إذا كان الماء داخل كيس بلاستيكي مع قشة تخرج منه. وتم ضغط الكيس، وسيتم دفع القشة ببساطة خارج الماء. تعني قابلية الانضغاط تغيرًا في الكثافة في ظل الظروف المناسبة، مثل الضغط الشديد.

هذا الضغط هو ما يجعل محركات السيارات تعمل بشكل أساسي. عندما يتم إنشاء خليط بين الوقود والهواء، تضغط مكابس المحرك هذا بعنف قبل أن يتم إشعال الخليط لخلق الطاقة. نظرًا لأنه لا يمكن ضغط الماء بهذه الطريقة بسهولة، فلن يتمكن المحرك من استخدامه في عمليات الطاقة الخاصة به.

خصائص الماء تجعلها بالفعل مطابقة سيئة لمحركات السيارات، لكن الماء يمكن أن يدمر المحرك أيضًا. بعض الأشياء تحدث عندما يدخل الماء غرف الوقود. أولاً، يتم منع الاحتراق بالكامل تقريبًا، اعتمادًا على كمية الماء الموجودة. هذا يعني أن المحرك ببساطة لن يعمل إذا كان الوضع سيئًا بما فيه الكفاية. شيء آخر هو أن الأجزاء الحاسمة والمكلفة، مثل الحقن وخطوط الوقود، يمكن أن تتلف بسبب المياه، مما يؤدي إلى إصلاحات مكلفة إلى حد ما.

كيف تعرف إذا دخلت المياه إلى خزان الغاز الخاص بك؟ قد يتردد المحرك، أو قد يتلاشى باستمرار. كما أنه قد يتأرجح ويسرع وينتشر بسرعة أعلى. كما قد ترفض السيارة البدء بالكامل.

إقرأ أيضا

ليس من الصعب للغاية أن تدخل المياه إلى خزان الوقود عن طريق الخطأ، ولهذا السبب يحتاج مالكو السيارات إلى توخي الحذر الشديد. يمكن أن تصل المياه إلى خزان وقود بعدة طرق. يعد ترك الغطاء عن طريق الخطأ أثناء هطول الأمطار الغزيرة إحدى الطرق المؤكدة التي يمكن أن يحدث بها. يمكن أن يسمح غطاء الغاز الضعيف أيضًا بالرطوبة غير المرغوب فيها. هناك طريقة أخرى وهي ما إذا كانت محطة الوقود المستخدمة لا تحتوي على مرشح مياه مناسب لإبعاد المياه عن إمدادات الغاز. يجب أخذ هذه الأشياء في الاعتبار عند حماية أي سيارة من أضرار المياه. المعرفة قوة ومعرفة الكثير يمكن أن يوفر لأصحاب السيارات المسؤولين من الآلاف في رسوم الإصلاح.

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان