رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬880   مشاهدة  

مبروك عطية .. الرجل الذي أحبه الله فعشقه ملايين! 

مبروك عطية


“حس فكاهي.. روح رشيقة.. وأسلوب يتسم بالعفوية الشديدة”.. هذا ما ستلاحظه عند متابعتك للشيخ مبروك عطية ، الذي أصبح في الآونة الأخيرة مثيرا للجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وله متابعين يصلوا إلى الملايين من كافة الدول العربية، حيث احتل الشيخ مبروك عطية مكانة لم يحتلها أحد من المشايخ من قبل، لينطبق عليه المثل الشهير: “من أحبه ربه حبب فيه خلقه”.
لماذا يحمل مبروك عطية الورد دائما؟
قد يبدو لك الأمر فكاهي، حيث استخدم عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة الشيخ مبروك عطية وهو يحمل الورود للسخرية والدعابة وصناعة “الكوميكس”، إلا أن السبب في حمله للورود سيجعلك تُحب هذا الرجل أكثر من أي شخص، حيث يقول مبروك عطية “انا اتعمد حمل الورد.. أن تكون زرعا وورودا هذا دين الله.. احمل الورود لأشعرك بالجمال لأن هذا دين الجمال”، رد مبروك عطية يحمل من الجمال والأسلوب المهذب ما لا يحمله رد أي شيخ على جمهوره.
“سر النظارة السوداء”
استخدم البعض النظارة السوداء التي يحملها الشيخ مبروك عطية كمادة للسخرية منه، فيما تساءل آخرون عن السبب الذي يجعله يرتدي نظارة سوداء طوال الوقت.
السر وراء ارتداء مبروك للنظارة السوداء دائما، فقدانه لعين من عينيه بسبب طبيب مهمل أثناء علاجه له، وبنبرة صوت مليئة بالرضا يقول الشيخ مبروك عطية إنه لا يريد أن يرى جمهوره الجمال في يديه “الورود” وما لم يسرهم في وجهه “عينه”، فهو لا يريد أن يزعج المشاهدين بأشياء تثير عاطفتهم.. فكيف لا يحب أحدهم مبروك عطية؟!.
“رده على مقلدينه على التيك توك”
ظهرت سماحة الشيخ مبروك حين قلده عدد كبير من المشاهير والمواطنين عبر تطبيق الفيديوهات الشهير “تيك توك”، فحين سُئل كيف ينظر لهذا الأمر، أجاب بأنه يرى هذه الفيديوهات ولا ينزعج لأنه يريد أن يصل علمه إلى جميع الناس حتى عن طريق التقليد، فالهدف هو وصول علمه فقط بأي طريقة، مؤكدا أنه غير غاضب مما يحدث، خاصة وأن هذا يدل على قوة التأثير في الآخرين.
“دفاعه عن المرأة ونبذه للتشدد”
إذا كنت ممن يحبون السماحة والنصح بالتي هي أحسن، فإنك بالطبع ستعشق الشيخ عطية، فهو يرفض أي اتباع لأسلوب عنف، ويحث دائما الآخرين على التسامح، فيمكنك متابعة هذا الأمر من خلال الفتاوى التي تتعلق بالمرأة والتي يناصر فيها دائما المرأة ويطالب بعدم إهانتها أو توجيه الإساءات إليها.
“استخدامه أسلوب عفوي”
“مينفعش يا اختي”.. “ايه يا بت اللي بتعمليه ده”.. جملتان شهيرتان ضمن الجمل التي يستخدمها الشيخ بعفوية شديدة، حيث يخاطب جمهوره من السيدات كما لو أنهن بناته، ويخاطب جمهوره من الرجال كما لو أنهم ابنائه، مستخدما أسلوب عفوي وطريقة بسيطة لشرح الدين وإيصال ما يريد إلى الآخرين.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
10
أحزنني
0
أعجبني
4
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان