رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
137   مشاهدة  

متى ستنتهي مهزلة عرض الحفيد؟

  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


كنا نشتكي من قلة العروض والانتعاشة المسرحية حتى ظهرت بعض العروض التابعة للبيت الفني للمسرح سببت حركة بعالم المسرح ، ومن هذه العروض كان عرض الحفيد، ولكن لم يكن الوسط الفني على علم أن خلف توقفه قصة كبيرة ، حيث كتب  المخرج المنفذ كريم محروس على صفحته الشخصية ما وراء الحدث وقال:

“نداء إلى السيد رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  هناك إهدار للمال العام بوزارة الثقافة وخاصة بالبيت الفني للمسرح.انتشر مؤخراً جدل حول تقديم مسيرة فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي على المسرح وانتفض المسرحيون بين مؤيد ومعارض لفكرة فنية مازالت في علم الغيب ولم ينتفض أحدا للمسرح القومي  أكبر مسارح مصر الذي تم إظلامه
رغم انف العاملين والقائمين عليه رغم محاولات مدير المسرح بالاستمرارية حتى نفذ الحكم بالاعدام على العرض المسرحي الحفيد  الذى يعد من افضل العروض المسرحية التى تقدم اهداف نبيلة واصلاحيه فى اطار اجتماعي مهذب يسمح للاسر اجمع ان تستمتع بها مما ادى إلى رفع شعار كامل العدد لعدة ليالى على شباك المسرح القومى وكما يعلم الجميع ان هناك ميزانيه ضخمه تم صرفها لانتاج هذا العرض المسرحى ليخرج للنور وظل بالفعل محققا المرجو منه حتى تقدمت الاستاذة لوسي بشكوى ليس لها اساس من الصحه الى معالى وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني بعد تهديدات كثيرة بإيقاف العرض وغلقة وحدث بالفعل ما سعت اليه حتى أنه لم يتم تصويره تليفزيونيا لتعويض
الدولة عن تكلفة العرض او توثيقه ارشيفياً أو أن يستمر على خشبة المسرح “
واستطرد المخرج كريم محروس كلامه بأن حل المشكلة بسيطا وهو استبدال الفنانة لوسي بغيرها، وهناك من النجمات من رحبن بالفعل للقيام بدورها، ولكن لا حياة لمن تنادي فالعرض مازال متوقفا حتى انتهاء التحقيقات. وقال أن ما يحدث هو لعب بأموال الدولة لأن ما يحدث خسارة كبيرة للدولة وللعاملين بالعرض بكل المقاييس.
كما أضاف بالمنشور أن جميع العاملين بالعرض التزموا الصمت حتى انتهاء التحقيقات ولكن الفنانة لوسي تحدث بببرنامج الاعلامية لميس
الحديدي بما يهين العاملين بالعرض.
بقية منشور الفنان كريم محروس
وقد أضاف  الفنان كريم محروس للميزان وقال: 
“القصة بدأت منذ إرادة لوسي التحكم في العرض والعمل الفني منذ البداية رغم محاولة معظم فريق العمل احتوائها، وكانت تطلب دون مقدمات تعديلات بالنص وتغيير ممثلين حتى سأم بعض الممثلين وتركوا لها العرض بالكامل، حتى اكتشفنا أنها تقدمت بشكوى ورفضت بعدها التمثيل بالعرض وحرمت الدولة من دخل جيد، ولا أعلم هل يعقل أن يتم التحقيق معنا نحن من نحاول إنقاد الوضع ومال الدولة؟ أم معها بعد ما تسبببت فيه من إهدار المال العام وكذلك وقف حال العاملين بالعمل؟”
فيما كتب الفنان تامر فرج على صفحته بموقع  فيس بوك منشورا  ردا على ما أثاره المخرج المنفذ كريم محروس حيث قال أنه ترك العرض بعد تدخلات فنانة بعينها، في إشارة للفنانة لوسي التي ذكرها كريم محروس في منشوره، وطلب من جمهوره مشاركة المنشور على أوسع نقاط.
بيان البيت الفني
وبعدما قامت الدنيا ولم تقعد بعد هذه المنشورات قام البيت الفني بنشر بيانا ملخصه أن وضع عرض الحفيد لن يتغير لحين انتهاء التحقيقات، ومن بعد انتهائها سيقدم أما بنفس الفريق أو بغيره من الفنانين، وأن هناك شكوى مقدمة من الفنانة لوسي ضد فريق العمل، وشكوى أخرى من فريق العمل ضد الفنانة لوسي.
لا يعرف أحد حتى الآن لم لا يستمر العرض وتتحقق مصلحة الجميع حتى انتهاء التحقيقات؟..ومتى ستنتهي هذه التحقيقات في ظل الأزمة الحالية؟..

الكاتب

  • إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

google code */?>

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان