1٬611   مشاهدة  

متى يعود حمزة نمرة إلى مصر ؟

متى يعود حمزة نمرة إلى مصر ؟ ............................................
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان


طعم البعاد صبار .. والغربة ليل بهتان

ياقلبي ياموجوع .. إياك تكون قلقان

لو طالت المسافات .. أنا والأمل اخوات

وتالتنا كان الليل .. ده أنا ليا فيها النيل 

وليها فيا الروح .. مخترتش إني أروح

ربما لك يكن حمزة نمرة يعرف حين قدم أغنية تذكرتي في ألبوم إنسان قبل 7 أعوام أن تذكرته كانت ذهابا بلا عودة، غادر الفنان حمزة نمرة مصر منذ ما يزيد عن عام ونصف، بعد نجاح ضخم لأخر ألبوماته “هطير من تاني” وهو السبب الحقيقي في رحيله عن مصر بعد تضييقات أمنية على حفلاته وتحركاته عقب تبني بعد المواقع الصادرة من التركية رؤية وهمية للأبوم الفني وتسيسه كاملا ليكون مجرد معركة مع النظام وليس عملا فنيا، حتى أن موقع “عربي 21″ كتب نصا في أحد مقالاته

واختص نشطاء عدة أغان من ألبوم نمرة بالتعليق والتمحيص، منها “بص بص” و”شيكايو” و”داري يا قلبي”، حيث اعتبروه أن الأولى “بص بص” بكلماتها التي تتحدث عن صفقات البيع إسقاط على قضية بيع تيران وصنافير، وتهريب الآثار إلى الإمارات، وصفقة استيراد الغاز من إسرائيل، وأزمة سد النهضة.

أما الأغنية “شيكايو”، فرأى فيها نشطاء إسقاطا عاما على الوضع السياسي والاقتصادي للبلاد، خاصة مع كلماته: “والسواق مبسوط وبيضحك.. ومافيش حتي فرامل.. كل ما أقوله هنغرق ياسطى.. ولا سامع ولا سائل.. والركاب مقسومة نصين.. واحنا فِ وسطيهم مساكين.. في ناس تطبله وبتشجع.. وناس بتدعي الأتوبيس يولع”. تلك الكلمات وصفها نشطاء بأنها: “وصف حقيقي للجنون اللي البلد فيه، وهي رايحة في داهية مع رئيس  محدش قادر يوقفه وناس مطبلاتية وناس تانية بتتمنى البلد تخرب وباقي الشعب في النص محتاس”.

في الحقيقة رفض حمزة نمرة لقب مطرب الثورة، بل وقال أنه ليس ثوريا بل مجرد فنان وإنسان شارك في الثورة – زي حالاتي يعني – بل وأنه لم يصعد على المنصة طيلة الثمانية عشر يوم قبل رحيل مبارك إلا يوم التنحي ليغني فقط النشيد الوطني بلادي بلادي.

حتى تلك المرة التي تم اتهامه فيها بالإنتماء لجماعة الإخوان المسلمين  – وهو اتهام عبثي تماما لجماعة لم تقدم فنانا حقيقيا طيلة عمرها – تم الإعتذار له رسميا من قبل نقابة الموسقيين التي ينتمي إليها

شاهد الإسكرين شوت لخبرين الفارق بين الإتهام فيهما والإعتذار 6 أيام

حمزة نمرة

حمزة نمرة

ثم اعتذار وكيل النقابة صاحب اطلاق هذا الإتهام

حمزة نمرة

منصور هندي الشخص ذاته الذي ضربه مصطفى كامل بعد ذلك واتهمه الإتهام ذاته بعدها

إقرأ أيضا
عبد الرحيم كمال

حمزة نمرة الفنان الذي شهد عام 2011 شهرته العريضة بين مجتمع الشباب وشبكات التواصل والذي حقق فيه ألبوم إنسان أعلى مشاهدات على قناته الرسمية على يوتيوب وكذلك اعتبرت حفلاته من أنجح الحفلات على مستوى مصر والوطن العربي حتى وقتنا هذا بل وامتدت إلى حفلات سنوية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحقق برنامجه ريمكس الذي تنتجه شركة بريطانية ملايين المشاهدات على قناة اليوتويب ذاتها، والتي يظهر حمزة من خلالها مجرد فنان مهووس بشغفه وعشقه للموسيقى، لا يتكلم إلا فنا ولا يتنفس إلا فنا بعيدا عن كل الحسابات السياسية البغيضة التي لا يحبها ولا يتحدث فيها.

تخسر مصر في ابتعاد أحد أبنائها المخلصين لها ولفنهم عنها في الوقت الحالي الذي تحتاج فيه لجهود كل عاشق حقيقي لها ولعمله وحمزة كذلك، من الصعب أن يتحمل حمزة عواقب تحليلات عبثية لجماعات موتورة، أو رأي شخصي لعصو نقابي اعتذر، ربما لا يوجد قرار رسمي بإبعاده عن مصر، لكن التضييق أكثر إبعادا من أي قرار، أتمنى ويتمنى الملايين من معجبي وعشاق الفنان حضور حفلة له في مصر على مسرح المنارة قريبا.

نريد لتذكرة عودة حمزة أن تكون ذهاب وعودة .

 

 

الكاتب

  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
15
أحزنني
1
أعجبني
5
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
3
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان