رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
3٬363   مشاهدة  

مجال الموضة.. هل كان له دور في وفاة عارضة الأزياء رسلانا كورشنوفا؟

مجال الموضة
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

مجال الموضة هو من أسهل المجالات التي يمكن للمرأة أن تعمل فيها فكل ما عليها فعله هو أخذ بعض الصور والمشي قليلًا في عروض الأزياء.

في السنوات السابقة تم كشف ما يحدث خلف الكواليس فمثلًا في 2013 قامت العديد من عارضات الأزياء بكشف التحرش الجنسي الذي حدث لهن على يد تيري ريتشاردسون أحد أشهر المصورين في المجال.

كما رأينا كيف اختفت كلًا من إيمان همام وكارلي كلوس بعد ما كانتا من أهم عارضات الأزياء لهذا العصر بسبب زيادة بسيطة للغاية في وزنهن. لكن قصة عارضة الأزياء رسلانا كورشنوفا هي دليل واضح على قسوة مجال الموضة.

ولدت رسلانا في كازخستان في 1987 أي عندما كانت جزء من الإتحاد السوفيتي إلى والدين من أصل روسي وكان لديها أخ أكبر منها. كانت رسلانا تتحدث الروسية والألمانية والإنجليزية و الكازاخية.

تم اكتشاف رسلانا عندما كانت في سن الـ15 سنة عندما ظهرت في إعلان أحد النوادي الليلية في أحد المجلات وسرعان ما كانت رسلانا في كل مكان كأنها ولدت لتكون في مجال الموضة وتم إطلاق لقب “رابونزل الروسية” عليها بسبب طول شعرها.

أصبحت رسلانا الوجه الإعلامي لأحد عطور نينا ريكي كما مشيت في العديد من عروض الأزياء المهمة خلال أسابيع الموضة كما ظهرت على أغلفة أهم المجالات.

يوم 28 يونيو لعام 2008، وجدت الشرطة جثة رسلانا كورشنوفا تحت المبني السكني التي كانت تسكن فيه، لم تجد الشرطة أي دليل على وجود جريمة قتل أو حتى أي شخص أخر في شقة رسلانا. بالرغم أنها لم تترك أي رسالة وراءها لتشرح لماذا فعلت ذلك لكن الشرطة وجدت الأسباب وهي خسارة حبيبها وأن حياتها المهنية كانت تتدهور وانتهى التحقيق بهذه النتيجة.

إلا أن أهل وأصدقاء رسلانا لم يصدقوا هذا يومًا، عندما اكتشفت جثة رسلانا كان شعرها مقصوصًا بشكل عشوائي ومتسرع وحتى يومنا هذا لم يجد أحد هذا الشعر وعلينا أن نتذكر أن شعر رسلانا كان ما يميزها عن باقى عارضات الأزياء كما قال حارس المبنى السكنى أنه رأها في تلك الليلة وكان شعرها في طوله الطبيعي.

أيضًا لا يصدق أهلها وأصدقائها أسباب الانتحار حيث قالوا إنها كانت إجتازت حبيبها هذا وإنها كانت تخطط لترك مجال الموضة للتسجيل في إحدى الجامعات، لكن كان أهم سبب لعدم تصديقهم هو مكان الجثة حيث وجدت على بعد أكثر من 8 أمتار من المبنى السكني مما يعني أنه من المستحيل أن تكون قفزت رسلانا هذه المسافة.

يوجد فرضيتان أساسيتان في موت رسلانا، أولهما هو أن يكون وكيلها أجر أحد لقتلها، ويزعم بعض الناس أن رسلانا أخبرت أصدقائها أن فور أن يكون سنها 21 فإنها ستقاضي وكيلها لإكتشافها نصبه عليها.

إقرأ أيضا
سوريا

رسلانا توفت قبل عيد ميلادها الـ21 بثلاثة أيام. كما أنه من الممكن أن يكون القاتل المأجور هو من قام بقص شعرها كدليل على إنه قام بقتلها ولن يصعب على القتلى المأجورين عدم ترك أي أدلة ورائهم.

الفرضية الثانية هي انتحار رسلانا بسبب انضمامها لطائفة دينية تدعى “”. يزعم الصحفي بيتر بوميرانتسيف أنه وجد أدلة أن رسلانا ذهبت إلى التدريب الذي توفره هذه الطائفة لمدة ثلاثة أشهر بعد ما تدهورت حياتها العاطفية والعملية لكن زادت هذه التدريبات من تدهور حياتها حيث تم لومها على هذا التدهور مما دفعها للانتحار. في حادثة مشابهة انتحرت عارضة الأزياء الاوكرانية أنستازيا دروزدوفا بعدما حضرت نفس هذه التدربيات.

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
10
أعجبني
1
أغضبني
4
هاهاها
1
واااو
4
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان