رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
385   مشاهدة  

مجدي يعقوب .. هكذا يكون الساحر الطيب

  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

كنت في صغري أُحب مشهد الساحرة الطيبة بفيلم سيندريلا، أتعاطف مع هذه الفتاة التي تكالبت ظروف الحياة على حلمها، وأنظر للساحرة الطيبة بإعجاب؛ لأنها كانت تظهر في أحلك اللحظات ثم تتوارى بتواضع إلى كالوس القصة.

 أرى السير “مجدي يعقوب” بنفس المشهد دائمًا. ينخرط الناس في مناقشات عنيفة بعد كل حدث يقلب السوشيال ميديا رأسًا على عقب، يتشاجر البعض رغم نجاحهم على صغائر الأمور، بينما يعمل هو في صمت من أجل الإنسانية.

مجدي يعقوب .. هكذا يكون الساحر الطيب
مجدي يعقوب أثناء تكريمه من الملكة إليزابيث

رغم حصوله على لقب “سير” وتكريمه من قبل الملكة إليزابيث ببريطانيا، وحصوله على العديد من الجوائز والتكريمات العربية والعالمية، إلا إنه لا يسعى أبدًا لخدمة “الإيجو” الخاص به، ولكن حديثه دائمًا عن الإنسان، وكيف يمكن أن يقدم له ما يخفف آلامه.

يقف رجل الأعمال الإماراتي “حسين السجواني” ليتبرع بثلاثة ملايين درهمًا في حفلة تكريم الدكتور بالإمارات وجمع التبرعات لمستشفى القلب الجديدة، فيفاجيء رجل الأعمال الدكتور مجدي يعقوب، بأنه أنقذ حياة أمه منذ عشر سنوات.

لا يتذكر الطبيب الطيب الموقف، يبتسم وينصت باهتمام للقصة المنسية. يحكي الرجل القصة كمشهد سينمائي جديد لن ينساه الناس يُضاف لرصيده؛ عن سيدة أُصيبت بمشكلة خطيرة بالقلب إثر حادث، وسافر بها ابنها للندن أملًا في علاجها.

تخيل رجل الأعمال الشاب أن هناك ستفتح له أبواب الأمل، فيواجه إحباطًا جديدًا من قبل الأطباء الإنجليز؛ أن هذه المرأة في عداد الموتى، فيقابل دكتور يعقوب  بنفس المستشفى، ويعطيه أملًا أنه يمكنه إجراء عملية لها بالقلب نسبة نجاحها 10 بالمئة فقط، ولكن يجعل الله على يديه الشفاء وتعيش السيدة حتى هذه اللحظة

 فيكتور فرانكل طبيب نفسي ابتكر “العلاج بالمعنى”  أن يحاول مع المريض البحث عن المعنى الذي أراد الله توصيله للإنسان من خلال معاناته الخاصة. يجدد دكتور مجدي يعقوب هذا الأسلوب بحياتنا، فمن رحم المعاناة يستطيع الإنسان الاختيار بين أن يعيش دور الضحية، أو يجد معنى حقيقي لحياته، وعندما كان الدكتور يعقوب طفلًا عاش فترة صعبة راقب فيها والده يعتصر قلبه حزنًا على وفاة أخته بمشكلة في القلب. 

قرر الصغير أن يحلم بدراسة الطب بعد وفاة عمته، وأن ينذر نفسه لخدمة قلوب الأخرين، وسعى طوال الوقت بعد تحقيق حلمه لتطوير تقنيات علاج مشاكل القلب وزراعته، وبتأسيس جمعيات خيرية لعلاج قلوب الأطفال بأكثر من دولة نامية حول العالم.

 يقول مجدي يعقوب بلقاء مع منى الشاذلي:

“العلم ضخم جدًا، وكل ما بيحصل فيه اكتشافات باحس بالضآلة، ودي حاجة مش وحشة، بتخلي الإنسان يجتهد أكتر”

إقرأ أيضا
ريد بُل

بجميع لقائاته التلفزيونية يكرر أن الفضل ليس له وحده، ولكن للطاقم الذي يعمل معه من الأطباء. يتغير وجه الساحر الطيب من كثرة المديح، فيعلمنا درسًا جديدًا في تحديد الهدف والنجاح والتواضع لخلق الله.

تم تكريم الدكتور مجدي يعقوب  يوم الخميس من حاكم دبي “محمد بن راشد آل مكتوم”  بمنحه وشاح محمد بن راشد للعمل الإنساني بحفل “صناع الأمل” وأعلن  محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات، أنه تم جمع 360 جنيهًا مصريًا لصالح مستشفى مجدي يعقوب  للقلب.

 قام الدكتور مجدي يعقوب بألاف العمليات الجراحية ببريطانيا وخارجها، وحصل على الزمالة بالجمعية الملكية ببريطانيا،  وأطلق عليه بالإعلام البريطاني “ملك القلوب” وحصل بمصر على قلادة النيل، ولا يسع هذا المقال الكتابة عن إنجازته كلها، ولكنه في حب الطبيب الذي طالما رأيته منذ صغري “الساحر الطيب” 

الكاتب

  • إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
5
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان