تقرأ الآن
مخلل الجوز اختراع إنجليزي منذ 100 عام.. اعرف حكايته وكيف تصنعه في البيت

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
26   مشاهدة  

مخلل الجوز اختراع إنجليزي منذ 100 عام.. اعرف حكايته وكيف تصنعه في البيت

مخلل

المخللات من الأِشياء المهمة بجانب أغلب الأكلات، فهو يعمل كمعادلة شهية بجانب الأكلات الدسمة، ولكل ثقافة الأنواع المختلفة من المخللات والمقبلات التي تفضل وضعها بجانب الأكلات تختلف من بلد لآخر، وهناك أنواع غريبة من المخللات التي كانت تصنع قديمًا ومازلت شائعة في بعض الدول، ومن بين هذه الأنواع الغريبة مخلل الجوز، فهل كنت تعتقد أنه يمكن عمل مخلل من المكسرات؟!، سوف نخبرك عن قصة مخلل الجوز من البداية.

تاريخ مخلل الجوز
تقدم  المؤرخة الإنجليزية دوروثي هارتلي، في كتابها “الغذاء في إنجلترا”، وصف تفصيلي عن عمل مخللات الجوز في إنجلترا، والذي يعود تاريخ أول وصفة إلى القرن الثامن عشر، وكان شائع في إنجلترا تقديم مخلل الجوز بجانب الديك الرومي والجبن الأزرق و اللحم الضأن.

وتعد شركة Opies واحدة من أقدم الشركات الإنجليزية التي تخصصت في صنع مخلل الجوز، والتي تم تأسيسها في عام 1880 من قبل بينيت أوبي، ومازلت هذه الشركة القديمة قائمة حتى الآن، وتقدم المخللات وتصدرها حول العالم بما فيه تخليل الجوز، وما زالت الشركة تستخدم الوصفة الأولى الأصلية التي تعود لأكثر من 100 عام لصنع المخلل حتى الآن.

الوصفة الأصلية لصنع مخلل الجوز
يقول رئيس الشركة وليام أوبي، حفيد المؤسس الأول في حوار معه، عن كيفية صنع المخلل، إن الجوز الذي يستخدم في التخليل يأتي من جنوب إيطاليا وفرنسا، ويتم حصاد الجوز قبل أن ينضج بشكل كامل، عندما تكون خضراء، والوقت المثالي للقطف هو نهاية شهر يونيو.

وبعد ذلك يتم سلقه على البخار في طباخ الجوز، ثم يتم قطع الأطراف، ووضع الجوز في أحواض حيث يتم نقعها في الخل مع إضافة السكر لموازنة المذاق، ويترك لمدة 6 أشهر في المحلول الملحي حتى ينضج.

ويتكون محلول التخليل من مزيج الخل والملح والفلفل الأسود والزنجبيل والقرنفل، مع مراعاة  تقليب المحتوى كل يوم وتغيير المحلول الملحي كل ثلاث أيام.

استخدام ماء التخليل في صبغ القماش
ينتج من تخليل الجوز لون أرجواني مائل للغمقان، وكان شائع قديمًا استخدام المحلول الملحي لصبغ القماش، فكان يوضع المحلول الملون على القماش لمدة تسع أيام ثم يتم تجفيفها ونشرها في الهواء لمدة 12 ساعة وأثناء هذا سوف يتحول لون القماش إلى اللون الأرجواني  الغامق.

الجوز
مخلل

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان