رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
119   مشاهدة  

مسرح المواجهة والتجوال يجوب بني سويف بعرض ولاد البلد في حياة كريمة

مسرحية ولاد البلد

بدأت فعاليات مشروع مسرح المواجهة والتجوال في قرية أبو دخان مركز ببا بمحافظة بني سويف، وسط حضور مئات من شباب وأهالي القرية.

وجاءت فعاليات مشروع مسرح المواجهة والتجوال بعرض مسرحية ولاد البلد للمخرج المسرحي محمد الشرقاوي، تحت رعاية ودعم الفنانة الوزيرة إيناس عبدالدايم، وقطاع الإنتاج الثقافي، والبيت الفني للمسرح، بالتعاون مع إدارة البرامج الثقافية بوزارة الشباب وفرع ثقافة بني سويف، ووزارة التضامن الإجتماعي.

ومسرحية ولاد البلد من من تأليف مصطفى سليم، وإخراج محمد الشرقاوي، وتتناول مسرحية ولاد البلد قضايا عدة من خلال لوحات فنية منها الهجرة غير الشرعية وبطولات جنود الجيش والشرطة على الحدود وغيرها وهي بطولة أحمد الرمادى، وليد الفوللى، ياسر الرفاعى، عبد العزيز التونى، وائل مصطفى، عادل يوسف، محمد صالح، وفاء شوقي ، إسراء حامد ،أميرة عبد الرحمن، أبانوب شوقي ،إسلام حسن، نورهان سالم، إسراء أحمد، كريمة أحمد، أمير عبد الحميد، محمود فتحي، أحمد مصطفى، نجاة محمد فاطمة محمد  ، إسلام عصام، عمرو حسين، بتول عبد الله، تصميم اضاءة أبو بكر الشريف، إستعراضات فاروق جعفر، من تأليف مصطفى سليم، و من إخراج محمد الشرقاوي .

وعُرضت مسرحية ولاد البلد داخل نطاق قرى بني سويف خلال العام الجاري في قرى «السدس والحمام وبني عدي وطحا بوش ودنديل، وهي من إنتاج البيت الفني للمسرح بقرية بهبشين مركز ناصر.

كانت وزيرة الثقافة الفنانة إيناس عبدالدايم أعلنت أن مسرح المواجهة والتجوال يهدف إلى نشر الوعي والتنوير في ربوع مصر والتصدي للتعصب فضلا عن الارتقاء بالسلوك الإنسانى وتنمية الفكر من خلال طرح القضايا المعاصرة.

وامتدحت العرض المسرحي ولاد البلد مشيرةً إلى أنه سيطوف عددا من قرى ومراكز المحافظات المختلفة، غير محافظة بني سويف، مثل محافظة قنا بقرى المراشدة، المعانا، الكراتية، ونجع قطيب بدشنا، بالإضافة إلى معسكرات الأمن المركزي وذلك تطبيقا لمبدأ العدالة الثقافية.

إقرأ أيضا
جالا فهمي

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان