رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
80   مشاهدة  

مسلسل حالة خاصة كان سيصبح مبهرًا حقًا لولا…

حالة خاصة
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



كتبت بمقال سابق أن مسللس حالة خاصة أبهر الجمهور من حلقتين فقط، والمسلسل بالفعل يستحق المشاهدة بالرغم من ملاحظتي التي سأكتبها بها المقال عليه.

ولكن بكل أسف هناك بعض المشكلات التي ظهرت بالحلقات التالية، فمثلا أكثر مشاكل المسلسل الأداء الضعيف من مجموعة شباب مكتب أماني.

فلا يوجد من بينهم من يتقن أدائه سوى حس أبو الروس، وهذه مفاجأة بالنسبة لي.

حرفيا يحمل طه الدسوقي المسللس وحده تقريبا هو والفنانة غادة عادل.

بعض الشباب أدائهم مقبول خاصة أن هذه هي بدايتهم، والبعض الآخر أدائهم ضعيف، وخاصة أمام طه الدسوقي الذي برع في أداء دور نديم وحافظ على تفاصيل الشخصية إلى الآن.

هناك مشكلة أيضا بالسيناريو ظهرت في العلاقات التي لم نفهم كيف تطورت سريعا بهذا الشكل؟

فمثلا علاقة رام الله بياسر كيف تطورت كي يطلب يدها للزواج؟…رجل سمعته سيئة بكثرة علاقاته النسائية وقلة الالتزام لم يتقدم للزواج من متدربة بمكتب زوجته وخاصة أن هذا الزواج سيسبب مشاكل له.

اقرأ أيضا…5أسباب جعلت الجمهور ينبهر بمسلسل حالة خاصة

فلم من بين كل النساء يختار ياسر رام الله كي يتزوجها وبهذه السرعة؟…وعلاقة رام الله بخالد هي الأخرى تطورت بشكل غريب في وقت قليل، فمتى أحبها خالد كي يتمنى الزواج منها؟

على صعيد آخر لم يقف المكتب كله مكتف الأيدي أمام تصرفات عز مع نديم؟…فمن الواضح أنه يستغله، وهذا الأمر سيؤثر على الجميع في المنافسة بينهم في أفضلية من يتعين بالمكتب، فلم يصمتون عن هذا الظلم الذي يطيل نديم ويصيبهم أيضا؟

من ناحية أخرى المشهد الذي كانت أماني فيه تتناول العشاء مع المتدربين خارج المكتب ورأت فيه ياسر زوجها، فقالت بعفوية شديدة : إيه الصدفة دي؟

ومن المفترض أن معلومة علاقة أماني المتوترة بزوجها لا يعلمها سوى الجمهور، وليس المتدربين بالمكتب، فكيف لزوجة لا تعرف أين زوجها، وتقابله مصادفة؟…وطبيعة شخصية أماني لا تحب أن تفصح عن تفاصيل حياتها الشخصية أمام أحد، وتصرفها وقولها أن ما حدث صدفة يظهر للمتدربين طبيعة العلاقة المتوترة.

أعلم أن للترد دائما رأي مختلف في ملاحظات النقاد، فملا انتشرت كالنار في الهشيم  جملة “ماما كانت بتقولي احط صباعي في الشاي بلبن عشان يبقى حلو”

إقرأ أيضا
درو باري مور وسندريلا

التي قيلت على لسان نديم عن تحلية الشاب بلبن، ولكني وجدتها عبارة ساذجة عكس ما تلقاها الجمهور أنها عبرت عن براءة، عكس مثلا عبارة الغزل:

شكلك حلو النهاردا…شعرك حلو النهاردا

والتي عبرت عن غزل عفيف بسيط ولذيذ وانتشرت أيضا لأنها تستحق.

قول أخير حول أداء غادة عادل؛ يتطور ويمتع ولكن نتمنى منها أن تفعل أي شيء كي يعود صوتها بشكل طبيعي كما كان، فمن أدوات الممثل صوته ويا خسارة حقا يا غادة.

الكاتب

  • حالة خاصة إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان