رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
154   مشاهدة  

مسلسل زينهم يدعم القضية الفلسطينية

زينهم والقضية الفلسطينية
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



علق جمهور مسلسل زينهم على انتشار أكثر من مشهد بالحلقات الأخيرة المعروضة من المسلسل تدعم القضية الفلسطينية بشكل ملحوظ.

فبلقاء شخصية يمنى بصديقها منتي (منتصر) شاهدنا  على الطاولة التي تجمعهما بمكان عام سبيرسباتس  بدلا من أي مشروب آخر كدعم لمقاطعة المنتجات التي تدعم الكيان الصهيوني واستبدالها به.

وظهرت الزجاجات بشكل ملحوظ بالمشهد ومقصود من المخرج.

كما ظهر جرافيتي على صخور الإسكندرية بمشهد آخر، وقد كتبت على هذه الصخور بالجرافيتي كلمات تدعم القضية الفلسطينية أيضا بمشهد لسلمى أبو ضيف التي تجسد شخصية جميلة.

اقرأ أيضا…زينهم وجهان لشخص واحد

فيما بمشهد آخر ارتدى الفنان علي السبع الذي جسد شخصية رفاعي كابا عليه خريطة فلسطين.

زينهم والقضية الفلسطينية

ومن هذه المشاهد حكم الجمهور أن المسلسل يدعم القضية الفلسطينية بشكل واضح.

والمسلسل يدور حول قصة طبيب شرعي يكتشف حل قضايا جنائية من خلال الجثث بالمشرحة التي يقوم بتشريحها، كما تشغله قضية خاصة بوالده ثابتة بالمسلسل ومن الحبكات الرئيسية به.

ولكن ظهرت بعض المشكلات بالمسلسل من بعد الحلقة 15 تقريبا. فالإيقاع تحول إلى إيقاع بطيء، والخيط الفرعي  الذي يدور في إطار علاقة جميلة بأختها خطا مقحما دون داعٍ سوى ملىء الأحداث، فالمواقف تتكرر بينهما بشكل مختلف بعد علاقة أخت جميلة بآدم.

القضية الفلسطينية

فيما هناك خطا آخر بالمسلسل اختفى تماما، وهو تحدث الجثث مع الطبيب جيمي، وتحول لقصة مختلفة وهي تصديق الناس في بركات الطبيب زينهم.

ولم يكن منطقيا أبدا أن يكون هناك كل هذا العدد من الناس داخل المستشفى بعد اقتحام بلطجي لمشرحة الطب الشرعي.

فدخلت جميلة وكانت رنا بالداخل ورفاعي وبعض الناس الذين أشاعوا ببركات الطبيب زينهم بعد اكتشافه وجود حياة بالمريض الذي أدخلوه المشرحة على أنه جثة.

فهل يقف الأمن والشرطة بالسلاح داخل المستشفى أثناء حدث كهذا وتدخل جميلة لتسأل عن زينهم بمنتهى السهولة؟…ويقف الناس كمتفرجين لما يحدث بداخل المستشفى جنبا إلى جنب مع العساكر أثناء هذا الحدث الجلل؟

إقرأ أيضا
الجمال النائم

القضية الفلسطينية

شخصية جميلة في حد ذاتها لم نفهم أبعادها كشخصية زينهم، فكيف كانت تشغلها قضية صديقتها ببداية المسلسل، ثم لا تذكر اسمها بأي حوار مع زينهم ولا يظهر حزنها عليها بعد وفاتها؟…على الرغم أننا فهمنا أنها شخصية تهتم بشؤون الآخرين وتهتم لأمر أختها مثلا رغم معاملتها السيئة.

على صعيد آخر كيف تؤجر فتاة من الاسكندرية شقة بالقاهرة وحدها بهذه المساحة وهذا الأثاث الفخم؟ خاصة وأنها تتعثر بالعمل بالمسلسل ؟

على كل حال يشفع للمسلسل كونه مشوقا ونقاط أخرى كنت قد كتبت عنها من قبل كإعادة تقديم شخصية الشيخ حسني ورسم شخصيات موظفين المشرحة وعناصر التشويق التي حتى لو لم تكن الآن على نفس مستوى القوة ولكنها مازالت موجودة.

ويشفع للمسلسل أيضا وقوفه بجانب القضية الفلسطينية.

الكاتب

  • القضية الفلسطينية إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان