تقرأ الآن
“مسيح” نتفلكس يغضب الجمهور.. كلاكيت مليون مرة ومافيش فايدة!

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
2٬005   مشاهدة  

“مسيح” نتفلكس يغضب الجمهور.. كلاكيت مليون مرة ومافيش فايدة!

نتفلكس
  • محمد الموجي ممثل وكاتب مصري، تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل بعدد من المؤسسات الإعلامية بينهم قناة أون تي في ووكالة أونا للأنباء وموقع إكسترا نيوز وموقع كسرة والمولد، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج.


بمجرد أن طرحت نتفلكس إعلان الجزء الأول من مسلسل أسمته “Messiah”، بدأ مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي يهددون بمقاطعتها، بل فعلها البعض، فما حكاية مسيح نتفلكس؟! وكم مرة جُسد المسيح عيسى بن مريم في الأعمال الدرامية؟! ولماذا هذه المرة يراها البعض مختلفة؟

وفقًا لموقع imdb تدور قصة مسلسل نتفلكس وبطله “Al- masih ” أو “Messiah” من خلال تحقيق بوكالة الاستخبارات المركزية مع الرجل الغريب الذي يتبعه عدد كبير من الناس بالتزامن مع احتجاجات كبيرة في الشرق الأوسط، وخلال أحداث المسلسل نكتشف من هو هذا الرجل.

نتفلكس نتفلكس

بينما ذكر أكثر من موقع أجنبي أن المسلسل الذي تطرح نتفلكس جزءًا أولًا منه مع مطلع يناير، يتعرض لحياة شخص غريب قادر على فعل المعجزات التي لا يصدقها عقل باستخدام الحيل أو العلم.

وأن هذا الرجل الذي لا يُعرف من أين جاء؟ يدعي أن الإله أرسله إلى منطقة الشرق الأوسط لينقذها من الحروب الصراعات الأخيرة التي شهدتها!

وتطرح بعض المواقع سؤالًا مهمًا بشأن المسلسل والشخصية الرئيسية.. هل هو المسيح بالفعل أم المسيح الدجال الذي تحدث عنه نبي الإسلام محمد (ص)، أم أنه مجرد رجل مخابرات يظهر في الشرق الأوسط لتنفيذ مخطط ما!

لأن حياة المسيح وتأثيره حتى يومنا هذا وشخصيته ثري دراميًا كان من الطبيعي أن يحلم كل فنان بتجسيدها أو إلقاء الضوء عليها.

على سبيل المثال لا الحصر نجد الرسام الإيطالي دافنشي يتناول صورة من حياة المسيح في “لوحة العشاء الأخير” التي رسمت عام 1498. بينما عبر عن آلام المسيح الفنان الفرنسي بول جيجان عام 1889م راسمًا المسيح مصلوبًا، واللون الأصفر سيطر على لوحته.

ومن بين هذه الأعمال الفنية فيلم أُنتج عام 1927 واسمه “The King of Kings ” ومن بطولة إتش بي وارنر، ودورثي كامنج.

وكان أول فيلم من إنتاج عربي ومصري عن السيد المسيح خلال عام 1937 وكان الفيلم مدبلج بالعربية، جسد دور السيد المسيح صوتيًا الفنان أحمد علام. بينما أدت الفنانة عزيزة حلمي دور السيدة مريم العذراء، وأدت سميحة أيوب دور مريم المجدلية، وكتب حوار الفيلم الأب أنطون عبيد وراجعه عميد الأدب العربي طه حسين، بينما أعده إلى العربية المخرج محمد عبدالجواد.

رحلة تجسيد حياة السيد المسيح من خلال الأعمال الفنية كبيرة، لكن نذكر أبرزها؛ خلال عام 1953 أًنتج فيلم “The Robe”” من بطولة ريتشارد برتون وجان سيمونز، أما فيلم “The Jesus Film” فهو من إنتاج عام 1979 وبطولة براين ديكون وريفكا نيومان.

عام 1988 شهد إنتاج فيلم جديد يتناول حياة السيد المسيح “The Last Temptation of Christ” وشارك في بطولته ويليم دافو، هارفي كيتل.

إقرأ أيضا
المخلوقات

الممثل كريستيان بيل جسد قصة حياة السيد المسيح في فيلم من إنتاج عام 1999 وحمل اسم ” Mary. Mother of Jesus “.

خلال عام 2004 أنتج فيلم “The Passion of the Christ ” وكان من بطولة جيم كافيزيل، مايا مورجنسترن.

عام 2014 جسد ديوجو موجادو دور السيد المسيح في فيلم “Son Of God 2014″، نفس العام شهد إنتاج أردني لفيلم “المخلّص” للمخرج الفلسطيني روبرت سافو، وهو أول فيلم ناطق بالعربية الفصيحة دون دبلجة.

لعبت الممثلة الفلسطينية حنان حلو دور مريم العذراء، وجسد الممثل الفلسطيني شريدي جبارين دور السيد المسيح، أما يوان ماكجريجور فجسده في العام التالي بفيلم ” Last Days in the Desert “.

صدق أو لا تصدق:

بينما أنتج الغرب عشرات الأفلام عن سيرة السيد المسيح ورحلته، وبينما تبدع نتفلكس وتلاعب جمهورها وتثير الجدل في كون الممثل مهدي دهبي يجسد صورة من حياة المسيح أو كونه شخص كاذب ودجال ساحر يتلاعب ويدعي أنه المسيح، مازلنا نتعثر في مصر بشأن إنتاج عمل فني قائم قصة حياة شخصية دينية مسيحية، لسببٍ أو لأكثر! فضلًا عن الرفض القاطع وتحريم تجسيد الأنبياء منذ سنين!

اقرأ أيضًا

الكاتب

  • محمد الموجي ممثل وكاتب مصري، تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل بعدد من المؤسسات الإعلامية بينهم قناة أون تي في ووكالة أونا للأنباء وموقع إكسترا نيوز وموقع كسرة والمولد، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج.

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
2
أعجبني
3
أغضبني
2
هاهاها
1
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


3 تعليقات
  • الى الاخ ” محمد الموجى ” كاتب هذا المقال :
    انتجوا الاول افلام عن رسول الاسلام والخلفاء والصحابة وبعد كده اتكلم عن انتاج افلام لشخصيات مسيحية

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان