تقرأ الآن
بعيدة عن شواربكم…فضيحة الـ 10 مشاهير الكويتيين تشغل الرأي العام

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
166  مشاهدة  

بعيدة عن شواربكم…فضيحة الـ 10 مشاهير الكويتيين تشغل الرأي العام

كشفت وسائل إعلامية في الساعات الأخيرة تهم و تورّط عدد كبير من المشاهير و مشاهير السوشيال ميديا  في الكويت بينهم الإعلامية الكويتية البارزة حليمة بولند وزج بأسمائهم في قضايا “غسل الأموال” وتلقي تحويلات مالية ضخمة من مسؤولين حكوميين ورجال أعمال داخل البلاد وخارجها فضلًا عن تلقيهم أموال من شركات من خارج الكويت. 

 

هذا ما كشفته صحيفة القبس الكويتية التي أبرزت عدد من الأسماء المتورطة في هذه القضايا أمام الرأي العام بعد أن تصدر هاشتاج “غسيل المشاهير” ترند مواقع التواصل الاجتماعي لافتة إلى صدور قرار من النائب العام الكويتي ضرار العسعوسي بالتحفظ على أموال العشرة مشاهير المبشرون بالسجن بعد صدور قرار أخر من النائب العام بتجميد أموالهم داخل البنوك ومنعهم من السفر.


سيدفعون ضعفها 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن تجميد أرصدة هؤلاء المشاهير  طبقت فوراً ما يعني أن المتهمين لا يستطيعون سحب دينار واحد من أرصدتهم بداية من أول أمس السبت لافتة إلى أنهم سينتظرون حتى صدور أحكام نهائية بحقهم وسيدفعون ضعفها حال اثبات التهم.


إقرأ أيضًا..كيف خدعت المخابرات السعودية وزارة الدفاع الأمريكية في معركة الصواريخ أرض – أرض؟


بعيدة عن شواربكم

 

وعلى حسابه بموقع التدوينات القصيرة تويتر نشر البرلماني الكويتي السابق عبدالحميد دشتي نشر البلاغ الصادر بتجميد حساب الإعلامية حليمة بولند في البنوك والتحفظ على ممتلكاتها وردًا على سخريتها منذ أيام عندما ردّت على تداول اسمها في القضية بالقول على صورة لها نشرتها “بعيدة عن شواربكم”.

 

بوتيكات

 

برزت تهمة الشركة في دائرة الشبهات حيث دخلت شركة كبيرة في البلاد وتدعى  البوتيكات دائرة شبهات غسل الأموال وقال مصدر لصحيفة القبس إن هناك بلاغات قدمت ضد «بوتيكات»؛ ليصبح بذلك هناك 11 بلاغاً بجرائم غسل الأموال مقدَّمة من وحدة التحرّيات.

 

تضخم حجم معاملاتهم

 

وفق مصادر الصحيفة أيضًا فإن مشاهير السوشيال ميديا الكويتيين المتهمون في قضايا شبهة غسل الأموال كان النائب رياض العدساني قد ناشد المسؤولين في شتاء  ديسمبر عام 2018 إلى مجموعة من هؤلاء المشاهير الذين تضخمت حجم معاملات بعضهم عتبة 5 ملايين دينار في عام واحد، وهي مبالغ لا تتناسب مع طبيعة عملهم ولا رواتبهم الأساسية. وأوضح العدساني أمس أن بعض التحويلات التي تحدث عنها، آنذاك، تضمّنت شيكات وتداولات بأكثر من مليونَي دينار في عام ونصف العام حسبما أفادت القبس وكانت مصارف مالية عدة أثارت الشكوك حول تضخم حسابات هؤلاء الأشخاص.

إقرأ أيضا
محمد ناصر

 

تحويلات من خارج الكويت 

 

وأكدت مصادر صحافية  أن الأموال التي ضخمت أرصدة المتهمين ووصلت إلى الملايين  حُوِّلت بعضها إليهم من خارج دولة الكويت وعلى هذا الأساس أيضًا أصدرت السلطات  قرار بالتحفُّظ قبل التحقيق مع المتهمين، وهو ما يسمى قانوناً بـ ىتتبع الأموال ولو كانت جريمة غسل الأموال فقط داخل الكويت لصدر قرار التحفُّظ بعد التحقيق مع المتهمين.

 

و كشفت مصادر مطلعة لـ صحف محلية كويتية  أن الحركة المالية لإحدى الشركات التي تدور حولها شكوك قوية  تخطت 100 مليون دينار في أقل من سنة وهو مبلغ كبير جدًا  وكشفت هذه المصادر أن الحوالات والفواتير لا تتطابق مع نشاط الشركة بالمرة وهو ما أثار الشكوك حول هذه الأموال ومصادر استخدامها. 

ونشرت صحيفة القبس أسمائهم بهذا الترتيب وهي “يعقوب بوشهري”، و”جمال النجادة”، و”فوز الفهد”، و”دانة الطويرش”، و”حليمة بولند”، و”مشاري بويابس”، و”عهود العنزي”، والاسمين التاليين لم يتم التعرف عليهم إلى الآن، والأخير “عبد الوهاب العيسى”.

 

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2020, كافه الحقوق محفوظة

اعلى الصفحه
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان