رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
448   مشاهدة  

مصر دولة التلاوة .. برنامج يستحق المشاهدة

مصر دولة التلاوة
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



يعرض برنامج “مصر دولة التلاوة” على قناتي CBC والحياة، وفي هذا البرنامج يستضيف المذيع عمرو خليل العالم فضيلة الشيخ علي جمعة، وفي هذا البرنامج يستعرض الشيخ الجليل قصة حياة شيخ من مشايخ مصر من أساطين قراءة القرآن الكريم، ثم يزور البرنامج بلد الشيخ ويستضيف أبناءه أو أحفاده ليحكوا عنه، وعن نشأته، وفضائله، ثم يتحدثون عما تعلموه منه وما تركه فيهم، ثم يقدم جزء من تلاوة الشيخ بصوته لإحدى السور، وأيضا من فضائل البرنامج يأتي يستضيف الدكتور المتخصص د. طه عبد الوهاب خبير الأصوات والمقامات ليحلل صوت الشيخ صاحب الحلقة، ويوضح جماليات صوته، ويوضح تفاصيل في قراءته ربما لم تأخذ بالك منها من قبل، وربما تكون سمعت الشيخ أكثر من مرة ولكنك لم تنتبه لهذا الجمال فينبهك له المتخصص.

يوضح هذا البرنامج كنز جديد من كنوز مصر العامرة، وهو شيوخها الأفاضل بأصواتهم الجميلة وقدرتهم الفذة على توصيل معاني القرآن الكريم.

YouTube player

وفي البرنامج نتجول مع شيوخ مصر الأفاضل المشاهير في كل مكان في مصر، ويقدم لنا خدمة جليلة حيث يجعل أجيال موجودة لا تعرف هذه الأسماء العظيمة، تتعرف على هذه الأسماء العظيمة، وربما يجعل بعض من المشاهدين البحث والارتباط بأصوات عظيمة لها طريقتها وأسلوبها في التلاوة، وفي وسط هذا الزحام الرهيب من البرامج والمسلسلات يظهر هذا البرنامج ويقدم مادة مختلفة عن كل ما يقدم.

مصر دولة التلاوة

ومن ألطف الفقرات في البرنامج هو فقرة إذاعة أجزاء نادرة للقارئ الشيخ صاحب الحلقة، تمتعك وتحثك على البحث عن باقي التسجيل وتجعلك تستكشف كنوز أخرى ربما لم تسمع عنها من قبل.

ويتميز البرنامج ببساطة الطرح ويسره، حيث يتمتع فضيلة الشيخ علي جمعة بالبساطة في الإلقاء والحديث السهل القريب إلى القلب، ورغم الخدمة الجليلة التي يقدمها البرنامج إلا إنه كان يحتاج أن تكون مدته أطول، ويحكي أكثر ونسمع تسجيلات أكثر، فالبرنامج ممتع ومليء بالحكايات الحلوة المتعلقة بالشيخ صاحب الحلقة، مما يثير الفضول إلى الرغبة في أن تكون مدته أطول.

مصر دولة التلاوة

إقرأ أيضا
اللهجة الصعيدية

يقول المذيع عمرو خليل انهم في البرنامج اختاروا 33 اسم من أسماء الشيوخ الأفاضل أصحاب الفضل في تلاوة القرآن وحفظه بالجمال الذي يستحقه، وذكر أن هذا البرنامج يعتبر امتدادًا لسلسلة من البرامج بدأت منذ رمضان 2020 بدات ببرنامج، “مصر أرض الأنبياء”، ثم قدم في العام التالي “مصر أرض الصالحين”، وفي العام الذي يليه قدموا “مصر أرض المجددين”، وهذا العام “مصر دولة التلاوة”.

الكاتب

  • مصر دولة التلاوة إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان