رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
450   مشاهدة  

مصر عادت شمسك الذهب

حفل المومياوات الملكية
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


نعم مصر عادت شمسك الذهب

كتب صديقي أحمد المقدامي : “مش قادر ابطل عياط والله اللي بيحصل دلوقتي بمثابة اعتذار لهويتي وكرامتي اللي كنت مفتقدها مئات السنين اول مرة احس ان في حد بيقدرني كمصري وبيقولي انا اسف على اللي حصل فيك من سنين”

مصر

كنا جميعا مبهورين بالحدث، حفل تاريخي لا يتكرر مرتين في العمر صنعته أياد مصرية خالصة يفوق كل ما حدث من قبل، ٢٢ مومياء تغادر مقرها في التحرير في المتحف المصري القديم لتستقر في متحف الحضارة، بداية مدهشة لوزير رائع يجوب مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في جولة تعريفية بالمتحف، يشرح له ولنا كل شيء وتصميم مدهش يليق بعظمة الحضارة المصرية التي تباكينا على انعدام جودة عرضها لعقود لدرجة أن بعضنا فضل عرضها في الخارج دعاية لها.

فيلم بطولة الرائع خالد النبوي يختصر التطوير الحادث في السنوات الأخيرة بجمالية مدهشة وطلاقة النجم المصري وجودة الاسكريبت المكتوب، يليه حفل موسيقى بقيادة المايسترو نادر عباسي مع بداية انتقال الملوك لمقرهم الجديد.
كل ما حدث كان مبهرا، كل ما حدث كان مدهشا، مشاركة عظيمة ليسرا والسقا وحلمي ومنى زكي أحمد عز والرائعة هند صبري،  كلنا شعرنا بالقشعريرة ذاتها، روعة أننا مصريين روعة أننا ننتمي لتلك الحضارة العظيمة وذلك الحاضر الرائع والمستقبل المشرق.

حفل بلا خطأ حتى في البروتوكول حيث استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الملوك المصريين وحده دون أحد بجواره، تفايل مدهشة في المكياج والأزياء من الفنانين وحتى أولئك المتطوعين في الشوارع.

اقرأ أيضا

عن موكب المومياوات .. هل تتذكرون هذا البلد منذ ثمان سنوات فقط ؟

يبدو الكلام عاجزا عن وصف الروعة التي حدثت أو “العظمة” التي تمت من اخراج وتصوير وموسيقى هشام نزيه وغناء ريهام عبد الحكيم وأميرة سليم ونسمة محجوب وأيضا عازفة التيمباني الرائعة رضوى البحيري بل وحتى تصحيح الأغاني القبطية لابن سوهاج عبد المسيح ناشد.

اليوم كلنا فخورون ببلادنا، اليوم كلنا سعداء بحدث يليق بعظمة مصر والمصريين اليوم يوم تعلن فيه الدولة المصرية قوتها عزتها وحرصها على تراثها.

إقرأ أيضا
سيلفي

اليوم يوم الدهشة يا مصر  والدهشة نعمة لا يحوزها غير الأحياء الحالمين وقد وهبنا حدث اليوم دهشة وبهجة تجعلنا نصرخ في فخر : نحن مصريون.

شكرا لكل من شارك في الحدث

شكرا لرئيس الجمهورية وللرائع خالد العناني وزير الأثارحتى أصغر متطوع في الحدث

الكاتب

  • أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان