رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
2٬104   مشاهدة  

مع عرض فيلمها The Old Guard.. كيف تحولت تشارليز ثيرون من شقراء مدللة إلى نجمة أفلام حركة؟

تشارليز ثيرون


منذ قيامها بدور البطولة في فيلم الأكشن أون فلكس، وتحلم تشارليز ثيرون بأن تقوم ببطولة فيلم أكشن ناجح خاصة بعد الفشل الذريع الذي لاقاه الفيلم.

تشارليز ثيرون الممثلة الجنوب أفريقية، والتي استطاعت أن تكون واحدة من نجمات الصف الأول في هوليوود ومنذ ظهورها وهي تسعى على الرغم من جمالها الآخاذ واللافت للنظر من أن تتمرد على الشكل الذي أراد المنتجين في هوليوود من حصرها داخله، لتصبح فتاة جميلة أخرى تظهر في الأفلام الرومانسية أو تموت في بدايات أفلام الرعب تمهيدا للبطل.

تشارليز ثيرون

البداية مع Monster

في العام 2003 وبعد سلسلة أفلام ناجحة وتألق لافت للنظر خرجت تشارليز ثيرون عن إطار الفتاة الشقراء المحبوبة لتقوم ببطولة فيلم Monster والذي قامت فيه بأداء قصة حياة القاتلة المتسلسلة إيلين وورنوس وهي مجرمة تحاول التوبة ولكنها تفشل ويتم إدانتها بقتل عدد من الرجال، وكانت الشخصية الرئيسية التي تقوم ثيرون بأدائها غليظة الملامح والطباع، والذي نالت عنه جائزة الأوسكار.

YouTube player

محاولة الاختلاف

منذ أن أخبرها الطبيب وهي ابنة 18 عاما إن فرصها في الرقص قد انتهت عقب إصابة قوية تعرضت لها وهي ترغب في العودة للرقص بطريقة ما، تقول في تصريحات لموقع هوليوود ريبورتر إن ررياضات الدفاع عن النفس تشبه الرقص إلى حد كبير، ورغم إصابتها السابقة ومنعها من استكمال حلمها كراقصة إلا أنها كانت تبحث عن الرقص بكل وسيلة لذا قبلت ببطولة فيلم Aeon Flux في العام 2005، ولكن فشل الفيلم حرمها لمدة 10 سنوات من استكمال حلمها.

YouTube player

تؤكد ثيرون أن هناك إجحافا في حق الممثلات اللاتي يرغبن في أداء أفلام الحركة والأكشن حين يفشلن تنتهي المسألة ومن الصعب أن يثق منتج مرة أخرى في إسناد دور حركة أو أكشن لها بخلاف الرجال الذين يفشلون كثيرون ثم يعودون مرة أخرى.

بعد 10 أعوام وتحديدا في العام 2015 تعود تشارليز ثيرون لواجهة أفلام الحركة مرة أخرى وهذا من خلال دورها الأيقوني فيروسا في فيلم ماد ماكس فيوري رود الشهير، بطولة توم هارددي، وهو الدور الذي يؤلمها كثيرا معرفة أن المخرج جورج ميللر يرغب في صنع قصة له من بطولة ممثلة أصغر سنا حيث يستعرض الفيلم بدايات فيروسا، ويقول ميللر أن أداء ثيرون الأيقوني هو السبب في جعل الشخصية محورية ورغبة الإنتاج في عمل قصة فرعية من الفيلم حول نشأتها وأكد أن ثيرون ستظل دوما جزءا من فيروسا.

YouTube player

لم تكتف ثيرون بهذا الفيلم فقط ولكن أعقبته في العام 2017 بفيلم الجاسوسية والحركة Atomic Blonde وأعقبته في العام نفسه بفيلم الأكشن والسباقات The Fate of the Furious، ثم في العام 2020 ورغم أزمة كورونا قامت ببطولة فيلم الأكشن الجديد The Old Guard من إنتاج شبكة نتفليكس.

إقرأ أيضا
فن المكرمية

تؤكد ثيرون أن شخصية أندي من فيلم The Old Guard تشبهها في الكثير من الأمور خاصة في إحباطها من وجود الكثيرون الذين لا يرغبون في تغير العالم للأفضل.

يدور فيلم The Old Guard حول مجموعة من الحراس الذين لا يموتون ويعيشون منذ فترة طويلة من الزمن ولا يرغبون في انكشاف سرهم وفي الوقت نفسه يحاولون ضم شخصية جديدة تشبههم إلى فريقهم، بينما يغلف أندي قائدتهم وأقدمهم في الوجود سرا غامضا.

YouTube player

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان