رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
142   مشاهدة  

“مع نهاية عام 2023م” لا تفوت هذه الأفلام

نهاية عام 2023م


مع نهاية عام 2023 التي تبدو سنة سينمائية متوسطة في أفضل حالاتها فقد عانت السينما العالمية هذا العام من إضرابات مختلفة منها إضراب عام وكبير لكتاب السيناريو وكذلك للممثلين.

وعانت المهرجانات الفنية المختلفة من غياب للنجوم وأبطال الأفلام تنفيذا لخطوات الإضراب وهذا ما أدى لاضطراب لدى شركات الإنتاج ودور العرض، وعلى الرغم من ذلك فهناك بعض الأفلام التي تستحق الذكر والمشاهدة والمنافسة أيضا في عالم الجوائز تستحق الإشارة لها مع نهاية عام 2023م

ومع نهاية عام 2023م نستعرض خلال القائمة التالية  5 أفلام مختلفة تستحق المشاهدة

1- Sharper

فيلم Sharper
فيلم Sharper

واحد من الأفلام المظلومة في العام 2023 وهو من أفلام الجريمة التي لا يتم إنتاجها كثيرا، الفيلم ذو إيقاع سريع وقصة ذكية وذات طبقات متعددة وتتكشف رويدا رويدا على مدار الأحداث، ولكنه فيلم محدود الإنتاج في النهاية وكأنه فيلم تليفزيوني أو حلقة من مسلسل جريمة ولكنه محكم بشكل جيد.

الفيلم من إنتاج شركة Apple TV +  وينتمي لنوعية الجريمة والغموض من بطولة جوليا مور وسبيستيان ستان وجستس سميث ومن تأليف بريان جيتوود وأليسندرو تناكا ومن إخراج بينجامين كارون.

YouTube player

2 – Monster

فيلم Monster
فيلم Monster

فيلم ياباني مختلف في طريقة السرد للمخرج العظيم هيروكازو كور إيدا، الفيلم الإنساني بالدرجة الأولى والذي يستعرض قصة صداقة وعلاقة مختلفة من وجهات نظر مختلفة وحكايات غير مكتملة من وجهة نظر شخصياتها ولكنها تتكامل لدى المشاهد والباحثين عنها مع الوقت.. فيلم يستعرض العلاقات الإنسانية والعلاقات الأسرية وأطرها ومحددتها فيلم يجعلك تسأل نفسك عن عنوانه ومن يستحق لقب الوحش هل الجميع أم لا أحد.

فيلم يستحق المشاهدة بالتأكيد.

YouTube player

3- Poor Things

فيلم Poor Things
فيلم Poor Things

فيلم جديد يثبت قدرات إيما ستون التمثيلية الجبارة فيلم من نوعية الـ Steampunk ينتمى لنوعية الخيال العلمي المستوحى من الآلات البخارية فيلم مختلف يحمل أفكارا فلسفية عميقة ووجهات نظر مختلفة في فكرة المساوة والخير والشر من خلال حكاية قاتمة وكوميدية أحيانا ومباراة تمثيلية رائعة من إيما ستون ومارك رافلو وويلم ديفو ورامي يوسف الممثل المصري الذي كانت شهرته من خلال مسلسل رامي.

الفيلم من تأليف توني مكنمرا والاسدير جراي ومن إخراج المخضرم صاحب الأفلام القاتمة يورجوس لانثيموس مثل فيلمي The Lobster وThe Killing of a Sacred Deer.

YouTube player

4 – Anatomy of a Fall

فيلم Anatomy of a Fall
فيلم Anatomy of a Fall

فيلم Anatomy of a Fall هو فيلم فرنسي وهو أحد أكثر السيناريوهات ذكاء هذا العام وعلى الرغم من أن الفيلم يبدو للوهلة الأولى أنه فيلم جريمة ويمكن التعامل مع طبقته الأولى أنها فيلم جريمة وامرأة متهمة بقتل زوجها ومحاولة معرفة هل قتلته بالفعل أم أنه سقط وحده في حادث مآساوي إلا أن الفيلم يتعمق أكثر في علاقة الزوجين والعلاقات الإنسانية بشكل عام ولحظات الانهيار التي جاءت لحظة السقوط لتتوجها سواء على المستوى المادي أم المستوى المعنوى.

الفيلم جيد جدا أيضا على مستوى التمثيل فجميع الممثلين كالزوجة والزوج والطفل الصغير والمدعى العام كانوا قادرين على التعبير عن أدوارهم كما ينبغي.

إقرأ أيضا
المرسي أبو العباس
YouTube player

5 – MAY DECEMBER

فيلم MAY DECEMBER
فيلم MAY DECEMBER

ربما لا يكون فيلم MAY DECEMBER هو الفيلم الأبرز في العام 2023 ولكنه بالتأكيد فيلما مختلفا على كافة طبقاته، بداية من القصة المختلفة والمثيرة في الوقت نفسه الفيلم لا يعالج جريمة ممارسة امرأة بالغة في ال36 من عمرها الجنس مع طفل عمره 13 عام ولكنه يأخذنا لما هو أبعد من ذلك، ولا يتناول الفيلم محاولات ممثلة تكاد تكون مغمورة ترغب في أن تصنع دورا مختلفا فتقرر تجسيد قصة حب هذين الاثنين اللذان يتزوجان عقب خروج السيدة من السجن ويصبح لديهما 3 أطفال أحدهم على وشك دخول الجامعة، أي أنها علاقة طويلة ومستمرة..

الفيلم يحاول الغوص في النفس البشرية لا يفسر الخطأ ولا يبحث عن أسبابه ولا يبرره ولكنه يبحث أكثر داخل النفس البشرية وما هي الدوافع الحقيقية للأمور هل ما نقوله هو الحقيقة وهل يعبر عن مكنونات حياتنا هل استمرار العلاقة لسنوات طويلة يعني أنه كان هناك حبا حقيقيا في هذه العلاقة المرفوضة على جميع المستويات.

الفيلم مباراة تمثيلية شديدة الروعة ما بين ناتالي بورتمان وجوليان مور وتشارلز ميلتون الفيلم من تأليف سامي بورش وأليكس مييكانيك ومن إخراج تود هاينز.

YouTube player

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان