تقرأ الآن
أن يصيبك فيروس كورونا عمدًا .. “دُعابة أم خطيئة” ؟

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
301   مشاهدة  

أن يصيبك فيروس كورونا عمدًا .. “دُعابة أم خطيئة” ؟

فيروس كورونا
  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


هل هي مزحة؟ بالطبع لا، إنه ما أعلنه أحد المختبرات في لندن حيث رصد حوالي 4550 دولارًا لأشخاص أصحاء مقابل أن تحقن دماؤهم بـ فيروس كورونا المستجد (كوفد-19) الذي أنهى حياة أكثر من أربعة آلاف شخص في منذ ظهوره والذي أرتفع عدد المصابين به إلى أكثر من 110 ألف حول العالم ولكن لماذا هي ليست دُعابة؟.

إقرأ أيضًا
هل توقف الطواف حول الكعبة 40 مرة “أخطاء تغطية المواقع لأخبار كورونا”

المنافسة هي الخطيئة

كورونا
كورونا

عندما تكون “المنافسة هي الخطيئة” لإيجاد حل لفيروس كورونا فما أعلن عنه مختبر الملكة ماري للابتكارات الحيوية في لندن بدفع مقابل لمتطوعين يوافقون على العدوى المتعمدة بفيروس كورونا القاتل عبر حقنهم طوعًا بهدف إجراء دراسة لتطوير التطعيم هي خطر من نوع أخر لا يغتفر إذا تعرضت صحة هؤلاء المتطوعين للتدهور بعدما يتسلل كورونا نحو  أول منفذ له هو الرئتين ثم يمكنه أن يستهدف الكلى أيضا لكن من الواضح أن العلامات الأكثر شيوعا التي قد تشير إلى الإصابة بالفيروس هي مشاكل في التنفس حسبما يقول العلماء وسيعود السبب هنا إلى تنافس الباحثين والعلماء لإيجاد لقاح فعال يعود بالنفع على الجميع!.  

 

يؤكد مختبر ماري للابتكارات أن عملية الحقن تتم من خلال سلالتين أضعف من الفيروس قليلًا لكنهم يشعرون بنفس الأعراض التنفسية لمريض كورونا  على أن تقوم شركة هفيفو (Hvivo) -التي تتولى إدارة مختبر كوين ماري- بإصابة 24 متطوعا عمدًا في كل دفعة بسلالة يرمز لها بـ”0C43″ وأخرى يرمز لها بـ”229E ” من فيروس كورونا المستجد القاتل!.

 

بماذا سيشعر المتطوعون ؟

كـورونا
كـورونا

لكن ما كشفته آراء الباحثين يعتقد أن هاتين السلالتين  ستظهر مجموعة من الأعراض التنفسية الأقل حدة من فيروس كورونا المستجد الذي أصبح وباءً وشبحاً يهدد العالم اليوم  وذلك وفقا لتقرير نشرته صحيفة “تايمز” البريطانية، نقلا عن احدى المواقع الألمانية.

هل هناك من يفعل ذلك من أجل المال؟  المتعرضون طوعًا لسلالتين محقونين من فيروس  كورونا سيقضون نحو أسبوعين في الحجر الصحي يعرضون خلالهما على لاختبارات حول فعالية العلاج واللقاح المناسبين، ويتوجب على المتطوعين التقيد بشروط صارمة تتضمن عدم لمس أي شخص والالتزام بالنظام الغذائي الذي يحدده الباحثون، وسيرتدي الأطباء والباحثون ألبسه خاصة معزولة خلال تلك التجارب.

ومع تزايد حلات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا يتوقع الخبراء أن من غير المرجح الموافقة على لقاح في الوقت المناسب لوقف الوباء الحالي  حسب ما نشر موقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

35 لقاحًا قيد التطوير 

إقرأ أيضا

علاج كورونا
علاج كورونا

ولإيجاد حل وللحد من فيروس كورونا يطور الباحثون الأن حوالي 35 لقاحًا جميعهم قيد التطوير وقد رصدت حكومة بريطانيا مطلع الأسبوع الحالي مبلغ قدره 46 مليون جنيه إسترليني (59.9 مليون دولار) لمكافحة فيروس كورونا.

 

هل تستطيع أن تكون واحدًا منهم مقابل المال؟  فقد أعلن مركز الملكة ماري للابتكارات الحيوية في لندن بشكل رسمي أنه يبحث عن 24 شخصا متطوعا، للمشاركة في معسكر لإيجاد لقاح لفيروس كورونا القاتل وهي ليست مزحة.

 

الكاتب

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
4
أعجبني
0
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
1
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان