تقرأ الآن
مملكة إبليس .. كيف صنعتم هذا العالم الموازي الرائع؟

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬306   مشاهدة  

مملكة إبليس .. كيف صنعتم هذا العالم الموازي الرائع؟

مملكة إبليس ........................ كيف صنعتم هذا العالم الموازي الرائع؟
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


قلت قبل ٧ سنوات أن الدراما العربية تدين كثيرا لأبيها أسامة أنور عكاشة لكنها ستدين أيضا لمحمد أمين راضي الذي قرر أن يهبها روحا جديدة، ربما اختلف الكثيرون حول نيران صديقة واندهش الأكثر بمسلسل العهد، لكن مملكة ابليس تؤكد نبؤتي أن الأمين يصنع مجدا بينما يكتفي الأخرون بالنحت.

الكوميكس

جرت العادة عالميا بأن تتحول أنجح الكوميكس لأفلام ومسلسلات لكن محمد أمين راضي يصنع قاعدة جديدة فيقدم مسلسل يصلح لأن يتحول لأول كوميكس مصري أصيل، وقد نرجع الفضل لهذا الإحساس إلى سامي نصار أخصائي التلوين بجانب أحمد خالد موسى ومحمد أمين راضي صناع العمل بفضل ألوانه الجريئة اللمبهرة.

تبدو الشخصيات في المسلسل هاربة تماما من عالم الكوميكس بأسمائها وكاركتراتها، الخواجة الذي يعيد تقديم أحمد داود بصورة جديدة وداليدا الذي يمثل إعادة الميلاد لإيمان العاصي وكذلك أزهار الذي يقدم غادة عادل بوجه جديد وموهبة مدهشة لم نعهدها من قبل.

بالإضافة لأداء الليثي المدهش لشخصية العجوز وصبري فواز الععجوز في شخصية فتحي ابليس والاكتشاف الجديد لكريم قاسم والوجه المدهش أسماء جلال في دور غريبة.

جابرييل جارسيا ماركيز

وهب ماركيز وأدباء أمريكا اللاتينية الرواية العالمية الواقعية السحرية ويهب محمد أمين راضي الدراما العربية الواقعية السحرية، ومسلسل مملكة إبليس هو الدليل الفعلي على هذا بعيدا عن تلك الإشارات والعوالم الواقعية التي يشير إليها في كل لحظة عن الانفلات الأمني وغياب القانون وتجار الدين إلخ إلخ، لكنك أمام عمل أحمد خالد موسى وأمين راضي تدرك أنك أمام حالة خاصة منعزلة تماما كقرية ماكندو لماركيز لكنها دالة تماما على كل شيء، يبدو الإيقاع مدهشا وكذلك رسم الشخصيات والأداء ولهذا خلقت الدراما.

الخاتمة

إقرأ أيضا
المخرج الراحل أحمد يحيى

مملكة إبليس عمل عالمي بنكهة عربية يصلح للعرض على كل المنصات، أنصح للغاية بمشاهدته بعيدا عن موسم رمضان لأن يتخلص وحده من الأمراض التي صاحبت موسم رمضان، شكرا لفريق العمل ومنصة شاهد التي بدأت المنافسة الجدية مع نيتفلكس لأنها أدركت قيمة السوق العربي.

تقييمي لمسلسل مملكة إبليس ٩ من ١٠ في انتظار الأجزاء القادمة لعمل احترم المهنة فأسعد المشاهد

الكاتب

  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
22
أحزنني
0
أعجبني
5
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
2
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان