رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
4٬272   مشاهدة  

“من البادية إلى أروقة الحكم”.. أشخاص أثرت في الحياة السياسية بمصر


Share

هناك العديد من المشاهير والقادة الذين ظهروا على الساحة المصرية، ومن كثرة الإنشغال بالشهرة والنجومية أو السياسة، لا يسأل أحد عن هوية أو نسب هؤلاء المشاهير، وبالتالي هنا في هذه المقالة نلقي الضوء على نسب هؤلاء المشاهير، لأنه من الممكن أن يكونوا من أبناء عمومتك وأنت لا تعرف ولذلك هيا بنا نتعرف عليهم:

الرئيس جمال عبدالناصر

نسب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر
نسب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر

يقال أن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر هو من قبيلة بني مر، وهم إحدى بطون قبيلة لخم والتي ذكرها العلامة القلقشندي، و الحقيقة انه من قرية بني مر التي سميت على اسم هذا البطن لكن فيها عائلات ذوي انساب مختلطة و لا نعلم تحديدا نسب عائلته، و قد اشاع بعض التميميين في الخليج انه من تميم بن مر جهلا بالانساب المصرية.

الرئيس أنور السادات

إن الرئيس محمد أنور السادات من قبائل الأشراف الجعافرة، وكما أخبر عنه المقربون انه استخرج نسب من نقابة الاشراف في منتصف القرن العشرين قبل الثورة، وذلك عندما كان ضابطا في الجيش، وكان ممن وقع على هذا النسب الشريف الببلاوي نقيب الأشراف وقتها.

الرئيس محمد حسني مبارك


يعود نسب الرئيس الراحل محمد حسني مبارك إلى السيد مبارك بن عدي الكبير الرضوي الحسيني الهاشمي، ويعتبر موطن عائلة مبارك بجوار ضريح السيد مبارك بن عدي الكبير بالإسماعيلية بعزبة كركور قرية الأسدية، وانتقل منهم فرع من العائلة إلى محافظة المنوفية وقد استوطن بها وعاش بها عشرات السنين حتى خرج منهم الرئيس محمد حسني مبارك.

 

إقرأ أيضًا..من أيام أبهاتنا وكبايرنا .. عن التسكع ليلاً في أزقة سوق أسوان السياحي

 

المشير محمد حسين طنطاوي

وزير الدفاع المصري السابق هو السيد المشير محمد حسين طنطاوي، هو رجل من اسباط الحسينيين في مصر، حتى أن جده لأمه عالم بعلم الأنساب ونسب جده منشور في مجلة الاشراف الصادرة عن نقابة الاشراف.

وزير الخارجية الأسبق عمرو موسى

السيد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، ووزير الخارجية المصري الاسبق، يعود نسب هذا الرجل الى فخذ السواعدة من قبيلة النفيعات.

إقرأ أيضا
كنيسة إمبابة

رئيس مجلس النواب السابق فتحي سرور


ينسب الدكتور أحمد فتحي سرور إلى عائلة سرور من الأشراف الجمامزة الحسينيين في قنا.

رئيس مجلس الوزراء السابق


تقلد الدكتور أحمد نظيف رئاسة مجلس الوزراء في عهد الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، ويعود الدكتور أحمد نظيف أصوله إلى قبائل أولاد علي من قبائل السعادي من بني سليم، وهو من محافظة الإسكندرية.

الشيخ محمد متولي الشعراوي


إمام الدعاة كان لقبه ولا يخفى على أحد منزلة هذا الرجل في قلوب المئات من المصريين، إنه الشيخ محمد متولي الشعراوي، يعود نسبه إلى الأشراف الجعافرة، وبالتحديد إلى قبيلة المحافيظ، وهم من الحسينيين.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
5
أحزنني
1
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
4
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان