رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
412   مشاهدة  

من الغلق للفتح…كيف تعاملت مكتبة الاسكندرية على مرور 20 عامًا على افتتاحها بعد سخرية الجمهور

مكتبة الاسكندرية
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



اليوم ذكرى مرور ٢٠ عاما على افتتاح مكتبة الاسكندرية، وفيما انتظر جمهورها أن يتم الاحتفال بهذا اليوم وهذه الذكرى على حدث هام بمدينة الإسكندرية، أعلنت صفحة المكتبة غلقها لنفس السبب!

فمنذ يومين نشرت صفحة المكتبة منشورا كالاتي:

تعلن مكتبة الإسكندرية، أنها سوف تغلق أبوابها للجمهور يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو 2022، بمناسبة الاحتفال بمرور ٢٠ عاماً على افتتاح مكتبة الاسكندرية، على أن تستأنف المكتبة العمل يوم الأربعاء الموافق 18 مايو 2022، بالمواعيد التالية:

من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 3:30 ظهراً، وسوف تُغلَق أبوابها يومي (الجمعة والسبت). 

على ألا يزيد العدد المسموح بدخوله يوميًا عن 500 قارئ؛ 300 لحاملي التذاكر اليومية و200 لأعضاء المكتبة.

فما كان من جمهور المكتبة سوى التفاعل بايموجي ضاحك سخرية من الأمر وتعليقات ساخرة على الخبر، فكنا نتوقع مع الجمهور  إقامة احتفالا كبيرا لهذه الذكرى.

والمكتبة تنظم فعاليات احتفالية طوال الوقت وبها مسؤولين عن هذا الأمر وكان من الممكن تنظيم احتفالية خاصة بالجمهور واستغلال الحدث بشكل جيد يعرف جمهور الإسكندرية ما يمكن أن تقدمه المكتبة من نشاطات بفصل الصيف وبعد انتهاء امتحانات الطلاب، وما يمكن تقديمه لأصحاب الهوايات، مما يزيد إقبال الجمهور على المكتبة.

مكتبة الاسكندرية
تعليقات الجمهور على صفحة المكتبة

المضحك أن إدارة المكتبة تعاملت مع سخرية الجمهور من المنشور بفتح المكتبة وتخصيص حفلة لكبار زوار المكتبة!…فما كان من الجمهور سوى السخرية من هذا القرار أيضًا.

فمن عمر المكتبة طوال هذه السنوات هو الجمهور العادي الذي أراد احتفالا يليق بالمكتبة يتم الإعلان عنه قبل الموعد بفترة كافية كي  تستفيد المكتبة والجمهور على حد سواء.

واليكم المنشور الذي نشرته المكتبة بفتح المكتبة بعد قرار الإغلاق:

تنويه

استجابة لرواد مكتبة الإسكندرية من الطلبة والباحثين والقراء، قرر  أ. د. مصطفى الفقي مدير المكتبة بفتح المكتبة يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو 2022، من الساعة ٩ صباحًا وحتى الساعة ١٢ ظهرًا. علما بأن الاحتفالية خاصة بكبار زوار المكتبة وستقام بقاعة الاطلاع 

إقرأ أيضا
الكمبيوتر

 ثم نشرت صفحة  المكتبة اليوم ظهرًا منشورًا آخر بقرار عرض الحفلة للجمهور عن طريق شاشة عرض كبيرة بساحة البلازا (الحضارات) وبث الحفلة مباشرة على قناة الإسكندرية بموقع يوتيوب، والجدير بالذكر أن المنشور تم نشره الساعة الواحدة وعشر دقائق فيما الحفلة حسب نفس المنشور بدأت الساعة الواحدة ظهرا!..أي تم الإعلان عن الحفلة بعد موعدها، وعلى الجمهور أن يسعى للذهاب للحفلة بعد هذه المفاجأة.

انقذوا بيت سيد درويش الذي تحول لمقلب للقمامة بالاسكندرية

اشتكي أيضا الباحثون من مواعيد المكتبة التي لم تعود كما هي منذ أزمة الكورونا على الرغم من اكتفاء المكتبة بعدد محدد يوميا مراعاة لهذا الظرف، ومراعاة التباعد الاجتماعي.

فمعظم الباحثين لا يقدرون على استكمال أبحاثهم بسبب هذه الأزمة، ويتمنون حل هذه المشكلة في القريب العاجل.

الكاتب

  • مكتبة الاسكندرية إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان