رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
519   مشاهدة  

من المسؤول عن فبركة تصريحات “بسمة ” حول إرضاع طفلتها

  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

معظم عناوين المواقع على السوشيال ميديا ، هي عناوين لخلق”تريند” حتى ولو كانت هذه العناوين على حساب الناس والتشهير بهم وكشف الغطاء عن حياتهم الشخصية لكسب”اللايكات والكومنت” .

لكن الجراءة التي رأيتها في صُحف ومواقع ربما هي الأشهر ، وبالتالي لا تحتاج لا “الكومنت” أو التفاعل العابر، من المفترض لكونها الأشهر تعمل بشكل رئيسي على توعية الناس وخلق حالة من الفكر، ولكنّي رأيت عكس ذلك، وهو ما جعلني أنفر من كوني أنتمي لمهنة الصحافة .

 

“كنت أرفض الرضاعة لإني مش بقرة ” هذا هو العنوان التي تناولته الصحف وصفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي منسوب إلى الفنانة ” بسمة” ، من يرى هذا العنوان يشعر بالشمئزاز من صاحب التصريح وواضع هذا التصريح كعنوان رئيسي، فليس كل الناس تملك التفتيش عن أصل المعلومة.

تصريح بسمة عبر موقع القاهرة 24
تصريح بسمة عبر موقع القاهرة 24

الموقع الأول هو موقع القاهرة 24 نشر صورة الفنانة” بسمة” وبها ” أرفض ممارسة دور البقرة في حياة بنتي”، العنوان غريب ..أين التكملة! أين السياق !!.هل تعني بسمة أن الأمومة شيء ضد الفطرة وأنها تشبه النساء بالابقار التي تحمل وتُرضع!

تصريح بسمة عبر المصري اليوم
تصريح بسمة عبر المصري اليوم

وبعدها شاهدت نفس الصورة بنفس التصريح مع اختلاف القليل من الألفاظ عبر صفحة صحيفة “الشروق المصرية” لكن أين سياق الكلام من المعقول أن امرأة تقول هذا التصريح بهذه الفجاجة!. تخطيت الصورة، وتحتها مباشرة شاهدت نفس الصورة عبر صفحة “المصري اليوم ” بنفس التصريح ، فلا مجال إذا لمتابعي الفنانة بسمة سوى شتمها، وهذا ما تريده صفحات المواقع السجال والشتائم دون أن توضيح الحقيقة للجمهور .

تصريح بسمة المنشور عبر الشروق
تصريح بسمة المنشور عبر الشروق

بحثت عن حلقة الفنانة بسمه في برنامج الستات ميعرفوش يكذبوا المذاع عبر فضائية النهار المصرية، وقبل أن أتحدث عن تصريحات الفنانة بسمة الحقيقة ، أنوه أنه برنامج خاص بالمرأة ، أعني برنامج حكاوي ال خاص بالمرأة وأحوالها و اعتقاداتها الخاصة !

قالت “الفنانة بسمة” في البرنامج أنها كانت تمتلك معتقدات خاطئة وقت حملها في ابنتها” نادية” على سبيل المثال إنها كانت تُفكر في عدم رضاعة ابنتها أو تُنيّمها بجوارها في سرير واحد.

استرسلت “بسمة” وهي تحكي تجربتها وقالت :” مجرد ما ولدتها و كل شيء اتغير و الأمومة غيرت تفكيري”، وإضافة ” و ارضعت بنتي رضاعة كاملة لمدة سنتين ومش بتفارق السرير جنبي ، الأمومة فرضت نفسها”.

 

إقرأ أيضا
عودة المصريين من الخارج

 

كلام “بسمة ” هو كلام الكثير من النساء لكن عندما تخوض التجربة تغير قناعاتها و يصبح ولدُها هو كل شيء في حياتها، إذا أين المشكلة ولما كل هذه الشتائم !

الأكيد أن هذه المواقع المسؤولة عن تشويه صورة بسمة أو غيرها من خلال فبركة التصريحات لا تجرؤ على الاعتذار لها أو لا تجرؤ أن تعتذار عن أي خبر أو قصة تمت فبركتها ..الصحافة والإعلام دورها تنمية الفكر وتنمية المجتمع لا تشويه صورة الناس أو ادعاء ما ليس بهم …ببساطة كل شخص حر .

الكاتب

  • مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان