رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
170   مشاهدة  

من بيكاسو إلى أودري هيبورن..هل اختار أحفاد مشاهير القرن الـ20 نفس مسيرات أجدادهم؟

بيكاسو
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


إذا كانت المواهب تتوارث ما بين الأجيال أم لا هو موضوع مثير للاهتمام ومقسم للأراء. دعنا نلقي نظرة على مشاهير القرن العشرين الذي اعتبرهم الكثيرون المثال الأكبر للموهبة مثل بيكاسو وأجاثا كريستي ونقارنهم بأحفادهم والمسيرات التي اختروها في حياتهم ويمكن أن نتوصل لإجابة على هذا السؤال.

أجاثا كريستي

أجاثا كريستي هي الكاتبة الأكثر مبيعًا في التاريخ حيث باعت روايتها أكثر من اثنين مليار نسخة. تزوجت كريستي مرتين المرة الأولى من ارتشي كريستي من عام 1914 حتى طلاقهم في 1928 ومن خلال هذا الزواج رزقت أجاثا بطفلتها الوحيدة روزاليند، ثم تجوزت مرة ثانية من ماكس مالوان في 1930 حتى وفاتها عام 1976.

تزوجت ابنتها روزاليند من هابرد دي بور بيرشارد حيث أنجبت ولدها الوحيد ماثيو بيرشارد عام 1943. تزوج ماثيو وأنجب ابن واحد مثل أمه وجدته وذلك الابن هو جايمس بيرشارد الرئيس التنفيذي لشركة أجاثا كريستي المحدودة والمنتج التنفيذي للعديد من الأفلام والمسلسلات المستوحاة من روايات جدته الكبرى.

جايمس بيرتشارد، حفيد أجاثا كريستي

إلفيس بريسلي

الممثلة ريلي كيو هي حفيدة ملك الروك والرول إلفيس بريسلي. ريلي حفيدة برسلي من خلال بنته الوحيدة مغنية الروك والرول ليزا ماري بريسلي التي عرفت لأغنيها وزيجاتها المتعددة القصيرة للعديد من النجوم كزواجها من مايكل جاكسون الذي دام سنتين فقط وزواجها من الممثل نيكولاس كاج الذي دام لثلاثة أشهر فقط. كما أنها تزوجت من داني كيو والد رايلي وأخيها بينجامين واستمر هذا الزواج لمدة 6 سنوات ومن ميتشايل لوكود والد بناتها التوأم واستمر زواجهم 10 أعوام.


أما عن ريلي كيو حفيدة بريسلي فإنها بدأت مشوارها الفني في عام 2010 بمشاركتها في فيلم “The Runaways” ومنذ ذلك الفيلم شاركت في الكثير من الأفلام كانت أغلبها من الأفلام المستقلة. أشهر أفلامها فيلم “Mad Max: Fury Road”.

بابلو بيكاسو

وفاة بابلو بيكاسو خلقت الكثير من المشاكل حول ميراثه حيث أن بيكاسو كان أبًا لأربعة أطفال لكن كان ابنه الأكبر باولو هو ابنه الشرعي الوحيد. باولو كان أبًا لكل من رجل الأعمال بيرنارد بيكاسو الذي يكرس معارض هامة على الصعيد الدولي لأعمال جده ومارينا بيكاسو.

مايا هي ابنة بيكاسو الثانية من علاقته بماري تيريز والتر. كرست مايا جزءًا من حياتها لدراسة وحفظ إرث والدها. كذلك فعلت بنتها المؤرخة الفنية ديانا ويديمار بيكاسو حيث شاركت ديانا في إقامة العديد من المعارض المخصصة لجدها.

من خلال علاقته بفرانسواز جيلوت، رزق بيكاسو بطفلين أخريين المصور السينمائي كلاود بيكاسو ومصممة الأزياء بالوما بيكاسو ولم يكن له أي أحفاد من خلالهم.

أودري هيبورن

تعد أودري هيبورن من أهم نجمات السينما في تاريخ هوليوود حيث صنفها معهد الفيلم الأمريكي بأنها ثالث أعظم ممثلة نسائية من عصر هوليوود الذهبي. النجاح لاحق أعمال أودري لكنه لم يكن حاضرًا لوقت طويل في محاولتها لإيجاد الحب وتكوين عائلة. حيث أن أودري دخلت في العديد من العلاقات والزيجات الفاشلة حتى بدأت علاقتها مع روبرت والدرس حتى وفاتها. أما عن محاولتها في تكوين أسرة فإن أودري كانت حامل سبع مرات إلا أن حملها لم ينتهى بولادة غير مرتين فقط عندما أنجبت أولادها المنتج والكاتب شون هيبورن فيرير والرئيس الحالي لجمعيتها الخيرية لوكا أندريا دوتي.

إقرأ أيضا
قهوة كوبي لواك

لأودري ثلاثة أحفاد من خلال شون من ضمنهم الفنانة وعارضة الأزياء السابقة إيما فيرير. بدأت إيما مشوارها في عرض الأزياء في سن العشرين في 2014 وظهرت على غلاف العديد من المجلات والحملات الدعائية للعديد من بيوت الأزياء وكان من ضمنهم ديور، دار الأزياء المفضل لجدتها. لكنها تركت مجال عرض الأزياء للتركيز على فنها وعملها الخيري مع اليونيسف.

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان