رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
17٬532   مشاهدة  

من منسي إلى رامي حسنين .. جميع أبطال “الاختيار” الأصليون بالصور

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

بجانب سرد تفاصيل حياة الشهيد أحمد المنسي فمن بداية الحلقة الأولى تناول مسلسل “الاختيار” في مشاهد عابرة قصص مجموعة من الشهداء  جعلته بلا شك أفوى مسلسلات رمضان هذا العام نظرًا لتناوله حكايات أهم بطولات القوات المسلحة المصرية وخاصة قصة الشهيد أحمد صابر منسي التي تميزت وأصبحت رمزًا للشعاة والتضحية.

 

وبمجرد ذكر أحمد المنسي وباقي شهداء مصر  أصبح المسلسل هم الأهم والأبرز على الاطلاق بين كل الاعمال الرمضانية التي تشارك في السباق الرمضاني الحالي 2020 لدرجة ان بعض النقاد يررون أن “الاختيار”  تسبب في ظلم العديد من الأعمال الدرامية هذا العام والتي تحظى أيضًا بعدد كبير من المشاهدات منها “البرنس” بطولة  الفنان محمد رمضان وأحمد زاهر وغيرها من الأعمال.

 

 

يعتبر الاختيار هو المسلسل الذي حقق الاعلى مشاهدة بين اقرانه ليس في مصر فقط ولكن على مستوى الوطن العربي الذي تشوق  إلى رؤية أبطال مصر حتى ان بعض النقاد أيضًا تغاضوا عن النقد المتعلق بالأمور الفنية والتقنية في المسلسل الذي تناول قصص بعض الشهداء من الحلقة الأولى إلى السادسة عشر.

 

 

الشهيد أحمد المنسي 

لم تقتصر القصة الأصلية التي تسرد حياة الشهيد أحمد المنسي على دوره الاستثنائي الذي يقوم به الفنان أمير كرارة بطل العمل واستشهد المنسي في صيف عام 2017 بمدينة رفح بشمال سيناء اثناء مواجهته لهجوم تكفيريين فقط ولكن حول قصة حياته اجتماعيا وإنسانيًا وتناول حياته اثناء عمله كرائد صاعقة بالكتيبة 103 في سيناء.

 

منسي وأمير

 

العميد مدحت حنفي 

 

ويجسد الفنان أحمد وفيق دورًا  في حلقات “الاختيار” حيث يقوم بدور العميد “مدحت الحنفي” الذي كان يرأس الشهيد أحمد المنسي في الكتيبة التي أرسلت لمهاجمة أوكار التكفيريين  وقد أصيب أكثر من مرة وعاد إلى عمله في الصاعقة المصرية.

 

منسي

 

النقيب علي الزيني 

 

وقام الفنان أسر ياسين بدور النقيب علي الزيني الذي تعرض لبتر في القدم جراء مشاركته في الهجوم على أماكن و أوكار الإرهابيين بشمال سيناء لكن المسلسل أظهره أنه استشهد.

 

منسي

 

إقرأ أيضا
صباح الخير يا مولاتى

النقيب هيثم فتحي 

كما جسد الفنان محمد إمام دور النقيب هيثم فتحي الذي ضحى بروحه من أجل انقاذ جميع زملاؤه في الكتيبة من ضباط ومجندين واستشهد بعد ان قام أحد التكفيريين بتفجير حزامًا ناسفًا وكان المنسي في الطريق لإنقاذه وطالبه بالثبات لكن كان التكفيري قد  فجر حزامه.

 

منسي

 

العقيد رامي حسنين

أما الفنان أحمد صلاح حسني سيقوم  بدور العقيد رامي حسنين الذي استشهد جراء استهدافه بعبوة ناسفة وذلك بعد ظهوره في صورًا بملابس الجيش المصري وهو قائد الكتيبة الذي سبق منسي وكان قد دون على صفحته الرسمية بموقع تويتر:”قريبًا..الاختيار العقيد رامي حسنين.

 

منسي

 

الكاتب

  • أحمد الأمير

    صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
164
أحزنني
23
أعجبني
68
أغضبني
16
هاهاها
27
واااو
15
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان