تقرأ الآن
من هو أدم الشرقاوي الذي يلعب دور “زي” في “لعبة نيوتن”؟

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
6٬302   مشاهدة  

من هو أدم الشرقاوي الذي يلعب دور “زي” في “لعبة نيوتن”؟

أدم الشرقاوي

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.


لعبة نيوتن” من أبرز وأهم المسلسلات في السباق الرمضاني حتى الآن. يرجع ذلك للعديد من الأسباب منها براعة تمثيل منى زكي التي نجحت في جعل التوتر طاغي على مشاعر المشاهدين والتصوير السينمائي الذي أشاد به الجميع والقصة المتماسكة ومكتوبة بشكل أكثر من رائع حتى الآن. تداول الجمهور أيضًا صور “بيج زي” أو الممثل المصري الأمريكي أدم الشرقاوي الذي لأول مرة يظهر في عمل مصري. فمن يكون؟

ولد أدم الشرقاوي لوالدين مصريين أحدهم د. خالد الشرقاوي، الدكتور في القانون الجنائي عام 1994 قبل أن تهاجر العائلة لولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية. هو واحد من ثلاثة أبناء حيث لديه أخ يكبره سنًا وأخت أصغر منه ويرجع أصل العائلة لكفر الشيخ. اسم أدم الحقيقي هو محمود الشرقاوي إلا أنه أطلق عليه اسم أدم في مدرسة التمثيل جون روبرت التي كان يتعلم فيها عندما كان في سن العاشرة. وعندما بلغ سن الثامنية عشر قرر تقصير اسمه الأخير لـ”الشار” للاختصار والتسهيل. وكذلك أصبح اسمه الفني “أدم الشار”.

كان أدم متفوقًا في دراسته حتى في المدرسة الابتدائية حصل على شهادة تفوق موقعة من الرئيس الأمريكي جورج بوش الابن.

أدم الشرقاوي
شهادة التفوق الذي حصل عليها أدم الشرقاوي من الرئيس الأمريكي جورج بوش

تخرج أدم الشرقاوي من مدرسة سافانا الثانوية التي تقع في آناهايم في كاليفورنيا عام 2012. حيث كان من ضمن فريق المدرسة لكرة القدم الأمريكية.

بدأ مشواره الفني في 2009 عندما شارك في حلقات مسلسل قناة ديزني “Skyrunners Testimonials” في 2009. لم يشارك أدم الشرقاوي في أي مسلسلات أو أفلام أخرى حتى 2018 لكنه شارك في العديد من المسرحيات أثناء دراسته بالكلية.

أدم الشرقاوي يقوم بدور “روميو” خلال مسرحية “روميو وجولييت”.

ففي 2014 شارك في مسرحية “روميو وجولييت” في دور البطولة وحصلت المسرحية على المركز الأول على كاليفورنيا وحصل أدم وزميلته دانيال على جائزة أحسن بطل و بطلة وتم الإشادة بأدائه من قبل “توم تيتوس” في صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” بجانب صحف أخرى.

مقال “توم تيتوس” عن “روميو وجولييت” وأدم الشرقاوي.

في 2015 شارك أدم في إنتاج مليته لمسرحية “The Beauty Queen of Leenane” أو “ملكة جمال ليناين” التي تدور حول مورين وهي امرأة غير متزوجة في أوائل الأربعينيات من عمرها. حيث أنها تهتم بأمها المريضة التي تدعى ماجر والاثنين لا تربطهم علاقة جيدة.

أدم الشرقاوي
بوستر كلًا من “روميو وجولييت” و”ملكة جمال ليناين”.

بعد تخرجه من الكلية، بدأ أدم الشرقاوي في التدرب في ورش التمثيل المختلفة لمدة عامين. من ضمن تلك الورش كانت ورشة المخرجة لورين باتريس نادلر التي دربت العديد من نجوم هوليوود الشباب مثل شاي ميتشيل.

حتى 2018 عندما شارك في الفيلم القصير المستقل “It’s the AZN” الذي ناقش قضية العنصرية ضد الأسيويين في الولايات المتحدة الأمريكية والمشاكل التي تقابل المهاجرين في دور “جيم”. منذ ذلك الوقت وأدم يشارك في عدد جيد من الأفلام كل عام.

إقرأ أيضا
الأستاذ

ففي 2019 شارك في ثلاثة أفلام. أولهم كان فيلم الدراما “Low Low” في دور “ميمو”. كذلك فيلم “Cuck” الذي تدور أحداثه عن أحد معتقدي اليمين البديل في إطار تشويقي، لعب أدم دور “ريزا”. كما حصل على أول دور بطولة له في فيلم الرعب “Clown” حيث يلعب دور أوستن.

أما في 2020 فقد شارك في فيلم “86 Melrose Avenue” حيث لعب النسخة الشابة من “أفي” أحد شخصيات الفيلم الرئيسية. كذلك شارك في فيديو كليب أغنية “Dying to Live” لفرقة الروك “Sevendust”.

حصيلته من الأعمال في 2021 حتى الآن هي مسلسل “لعبة نيوتن” والفيلم القصير “Alone Together” الذي مازال العمل عليه قائمًا.

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
35
أحزنني
3
أعجبني
20
أغضبني
0
هاهاها
3
واااو
5
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان