رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
27   مشاهدة  

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير…هدية للجمهور السكندري

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
  • إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



كل الحديث عن الأفلام سيأتي في وقته، نقد الأفلام التي تعرض والفنيات وكل هذه المسائل سنتعرض لها في مقالات قادمة، ولكن نحن الآن نعيش أيامًا سعيدة جدًا، وأقصد بنحن أهل الاسكندرية الذين (يستنشقون) على لحظات سعيدة وأماكن (تلمهم) مجانًا يستمتعون فيها بأي شكل.

الحدث:

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

المكان:سينما مترو

الدخول: مجانًا.

حدث هام تنتظره ألإسكندرية كل عام، ولكن الجديد أن مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يحتفل بدورته العاشرة هذا العام.  10 سنوات شهدت على هذا الحلم الذي كنت أتابعه بأكثر من شكل، مرة أغطي فعاليته، ومرة أحضر الورش المقامة على جانبه، ومرة أتابع كمتفرجة فقط، ولكن كل عام يكبر فيه المهرجان وأغطي فعاليته أستشعر أنني كنت جزءًا من هذا الحلم، وأكبر معه.

اقرأ أيضًا…مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير..علينا رؤية العالم بعيون أطفاله

ففي البداية كما شرحت كنت أحضر ورشا للنقد على هامشه، ثم أصبحت أغطي أحداثه كصحفية، ثم أصبحت أغطي أحداثه كناقدة بعد انضمامي لاتحاد وكتاب نقاد السينما ودراستي الآن في أكاديمية الفنون بقسم التذوق الفني كطالبة بالدراسات العليا.

تمنيت من قلبي الاهتمام بالأفلام القصيرة، وخاصة أن لي تجربة في هذا المجال بفيلم رسالة إلى صديقي في فرنسا مع المخرج أكرم البزاوي، وأتحمس جدًا للأفلام القصيرة وأرى أنها مهدور حقها من ناحية الدعم والحصول على إنتاج.

فعندما يكبر مهرجانًا ليستضيف نجومًا كبار وأفلامًا قصيرة من جميع أنحاء العالم، فهذا عرس كبير تشهده الإسكندرية لاحظه كثير من النقاد والفنانين.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

ففي هذه الدورة يستضيف المهرجان الفنانة سلوى محمد علي أدارت ندوة مع الفنان سيد رجب عن مشواره وعن الحكي وتاريخه مع المسرح والحكي، فيما هناك ندوة أخرى للمنتج محمد حفظي عن الإنتاج، وندوات أخرى (ماستر كلاس) تعد كورش بسيطة للمهتمين بالسينما.

الفنان أحمد مجدي أيضا يشارك في المهرجان من الرعاة الرسميين له بشركة إنتاجه، ويضم المهرجان في لجان المشاهدة وفي حفل افتتاحه المخرجة الفلسطينية نجوى النجار والفنانة رانيا يوسف وغيرهم من الفنانين بمختلف المجالات.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

إقرأ أيضا
بابا عبده

يوميًا تعرض الأفلام من الساعة الخامسة والنصف مساءً وتقسم كل فترة بستة أفلام ثم استراحة وينتهي اليوم بنقاش مع صناع الأفلام.  يتابع الجمهور بشغف وحب شديد، أو كما قالت صديقتي الناقدة ضحى الورداني عندما رأت الجمهور الغفير للمهرجان أن هؤلاء من يتبعون الفن بشكل حقيقي ويبحثون عنه.

والشيء المفرح أن عددهم هذا العام كبيرًا للغاية، مما يدل على تذوق ألإسكندرية للفنون وعلى أن الناس يحتاجون مثل هذه الفعاليات بحضور مجاني.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير حدث عظيم يحدث في الاسكندرية التي تستحق الاهتمام ويستحق جمهورها متنفسا فنيا وشكرا لادارة المهرجان لكل من محمد سعدون المخرج والمخرج الشاب موني محمود ومحمد محمود.

مصدر الصور: صفحة المهرجان بموقع فيس بوك.

الكاتب

  • مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان