رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
3٬594   مشاهدة  

تعرف على مواقع التواصل الاجتماعي التي ستنقذك من مساوئ فيس بوك


 

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي في هذه الأيام من الأمور الحياتية الهامة جدًا لدى الكثير من المستخدمين، ويقضي البعض معظم أوقاتهم عليها ولا يمكن أن تمر عليهم بضع ساعات من اليوم بدون الاطلاع علي الملف الشخصي والتحديثات الجديدة التي ترد علي مواقع التواصل الاجتماعي، واصبح لا يمكن الاستغناء عن تلك المواقع في شتى جوانب حياتنا اليومية، كوسيلة اتصال فعالة وسريعة ورخيصة التكاليف تتيح إنشاء اتصال مع مجتمع واسع في وقت محدود، كما تتيح سهولة التواصل مع العائلة والأصدقاء وغيرهم، ومشاهدة الإعلانات، ومشاركة الفيديوهات والخبرات، والبحث عن أي شيء في أي مجال، وكما نعلم فهناك بعض المواقع هي الأكثر شهرة عالميًا، ومنها فيس بوك وتويتر اللذان يستحوذان علي جزء كبير جدًا من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، ولكن رغم ذلك هما ليسا الوحيدين وهناك عدد كبير من المواقع الأخرى التي يجهلها العديد من المستخدمين عن، وهي تقدم مميزات وخصائص مثل فيس بوك بل وأكثر من ذلك، فبعضها يكون متخصص في بعض الخدمات، وبعضها يقدم خصائص أخرى مفيدة غير موجودة في فيس بوك.

لذلك إذا كنت قد مللت من فيس بوك وترغب بتجربة مواقع جديدة تقدم نفس مميزات فيس بوك وخصائص أخرى أكثر، أو ببساطة إذا كنت مهتمًا بمعرفة ومتابعة شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى فتابع هذا الموضوع.
وفيما يلي قائمة بأهم مواقع التواصل الاجتماعي، وأكثرها استخدامًا في العالم، ومميزات كلّ منها :

Periscope

تم إطلاقه رسميًا في يناير 2015م، من طرف شركة تويتر بعدما قامت بشرائها مقابل 100 مليون دولار، ويمتلك تطبيق بريسكوب إمكانية البث الحي والمباشر للفيديو باستخدام الهواتف الذكية، مع إمكانية مشاركته مع كل المتابعين أو البعض منهم على الشبكة الاجتماعية تويتر، حيث يمكن لمستخدميه التعليق والتفاعل مع البث الحي، وعند انتهاء البث يمكن للمتابعين إعادة مشاهدة الفيديو خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة، أو تنزيله مباشرة على أجهزتهم، وقد وصل عدد مستخدمين بريسكوب إلى أكثر من 15 مليون مستخدم.

Tumblr

يُعد من أشهر المواقع المتخصصة في التدوين حيث يحتوى على كثير من المميزات أهمها بساطة استخدامه ووجود أفضل الأدوات التي يحتاجها المدون، فيسهل التعامل معه سواء كان المدون مبتدئًا أو محترفًا، كما يتميز أيضًا بمشاركة صورك وتدويناتك مع الآخرين، مع إمكانية مساعدة المستخدمين والزوار لك في تسويق منتجاتك وخدماتك وعرض امتيازاتك، مع ضمان الخصوصية والتحكم فيمن ترغب أن يرى مدونتك ويشارك معك، وكأنه يضم خصائص الشبكات الاجتماعية والتدوين في آن واحد .
أسسه ديفيد كارب في عام 2007م بمساعدة ماركو أرمنت الذي كان المطوّر العام، وقد وصل عدد المسجلين فيه إلى حوالي ثلاثة ملايين مستخدم، ولكنه بدأ في الانهيار والاختفاء مؤخرًا.

Pinterest

موقع لكتابة ونشر المقالات والصور وروابطها، ويشترط التسجيل في الموقع لكي تستطيع الاطلاع على محتواه والمشاركة فيه، تم تأسيس الموقع في عام 2006م، على يد كل من “بن سيلبرمان”، “بول سيارا”، و”إيفان شارب”، وتديره حاليًا مُختبرات “كولد برو”، وتموله مجموعة صغيرة من رجال الأعمال والمخترعين، ويبلغ متوسط عدد الزوار اليومي حوالي 2 مليون زائر.

 

My space

أطلقه توماس أندرسون عام 2003م كأول موقع تواصل اجتماعي على الإنترنت، مما أهله لاكتساب قاعدة مشتركين كبيرة، خاصة داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

ويقع مقر الموقع في سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ثم انتقل إلى نيويورك بعد أن اشترته شركة نيوز كوربوريشن، لكنه فقد الكثير من زواره عقب ظهور فيس بوك.

Flickr

موقع شهير لمشاركة الصور الشخصية والعامة والفيديو، وأكثر مستخدميه من هواة التصوير، أخذ الموقع شهرته من خلال ابتكاراته، وقد قامت شركة لودى كورب في فانكوفر بكندا، بإطلاق فليكر في فبراير 2004م، وفي عام 2005م اشترت شركة ياهو شركة لودى كورب وفليكر، ومن أهم مميزاته، بقاء الصور مدى الحياة دون حذف، وتوفير حماية وخصوصية عالية لصورك، ومنع تحميل صورك ، أو السماح لفئة معينة، وكتابة المواضيع من فليكر مباشرة إلى مدونتك، واستقبال رسائل على بريدك الخاص.

 

إقرأ أيضًا…
شركة Dox للتسويق الشبكي .. نصب أم استثمار (تحقيق)

Digg

إقرأ أيضا
الفنانة عبلة كامل

تأسس فى نوفمبر 2004م، وهو عبارة عن مجمع أخبار يحتوي على صفحة أمامية منسقة تختار قصصًا خاصة لجمهور الإنترنت، وتختلف المواضيع بشكل كبير من القضايا السياسية المتجهة إلى العلوم إلى قضايا الإنترنت الفيروسية وأي شيء آخر، يتيح الموقع للمستخدمين إضافة وتقييم مواضيع الأخبار والمدونات وغيرها، والموقع يدعم تقاسم المحتوى إلى منصات وسائل الإعلام الاجتماعية الأخرى مثل الفيس بوك وتويتر، في عام 2015م أعلنت الشركة أن لديها حوالي 11 مليون مستخدم شهريًا نشط.

Vine

هو تطبيق وظيفته مشاركة فيديوهات لا تتعدى مدتها 6 ثواني، وكانت فكرة الـ6 ثواني مشابهة لفكرة أن التغريدة علي موقع تويتر لا تتعدى الـ 140 حرفًا، وخلال فترة زمنية قليلة انتشرت الفكرة بصورة مدهشة ووصل عدد مستخدمي تطبيق Vine إلى أكثر من 40 مليون مستخدم، وتأسس في يونيو 2012م، وبعد ذلك حصل عليه تويتر في أكتوبر 2012م.

Reddit

موقع Reddit هو موقع تواصل اجتماعي يشبه فيس بوك ولكن بطريقة مختلفة، فهو يعتبر موقع لمجتمع الاخبار الاجتماعية والترفيه على شبكات الانترنت، ويمكن لمستخدمين موقع Reddit تقديم محتوى مثل روابط مباشرة ونصوص كتابية ثم التصويت عليها والتعليق عليها فهو يشبه إلى حد ما المنتديات ولكن مع التنظيم بطريقة مميزة تجعله مميز، وتأسس من قبل طلبة جامعة فيرجينيا في يونيو 2005م، ويضم الموقع أكثر من 36 مليون حساب مسجل، و231 مليون زائر شهريًا.

Delicious

موقع Delicious يقدم للمستخدمين خدمة إضافة ومشاركة الروابط المختلفة وتخزين وتبادل الملفات المرجعية، وقد بدأ في سبتمبر 2003م على خوشوا سشاشتر، وهو اليوم جزء من مجموعة مواقع شركة ياهوو منذ نهاية عام 2008م.

الكاتب


ما هو انطباعك؟
أحببته
10
أحزنني
3
أعجبني
3
أغضبني
5
هاهاها
1
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

google code */?>

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان