تقرأ الآن
موسيماني .. شكرا إدارة النادي الأهلي المُعلم

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
722   مشاهدة  

موسيماني .. شكرا إدارة النادي الأهلي المُعلم

موسيماني
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


في الوقت الذي تتجه فيه أنظار كل المصريين إلى أفريقيا، إلى أعوام من التفريط في الصلات مع القارة السمراء الموهوبة “العفية”في أعقاب قضية سد النهضة، يفاجئنا النادي الأهلي باختيار بيتسو موسيماني الجنوب أفريقي مدرب نادي صن داونز مديرا فنيا للفريق خلفا للسويسري رينيه فايلر مقتربا من القارة التي تعالينا عليها كثيرا.

اختيار رائد غير معهود من نادي كبير اعتاد أن يكون رائدا ومعلما لكنه لم يكن اختيارا عشوائيا، يتابع مجلس إدارة النادي الأهلي المدير الفني الجنوب أفريقي جيدا منذ فترة، منذ انتصاره الكاسح على الأهلي بالخمسة وانتزاعه كأس الأبطال من الزمالك بثلاثية لدرجة أن الكابتن محمود الخطيب كان أو مهنئيه بالفوز بالدوري العام الجنوب أفريقي منذ شهر مضى على حساب كايزر تشيفز.

وتؤكد هذا سعادة مسؤولي صن داونز عن اختيار مديرهم الفني ليقود النادي الأهلي – أحد كبار أفريقيا – على حسب بيانهم الرسمي واتفاقهم الودي مع موسيماني على انهاء العقد الجديد الذي يستمر لمدة ٤ سنوات قادمة من أجل عيون الشياطين الحمر.

عقدة الخواجة

كان اختيار الإدارة يعني بطولة أفريقيا الغائبة منذ ٧ سنوات كاملة بطولة الأهلي المفضلة التي تعانده كثيرا، لكن ولأن موسيماني لا يحمل تلك العيون الخضراء ولا الشعر الذهبي والبشرة البيضاء بدأت موجة ما تتسائل على مواقع التواصل “ومالهم المصريين”، في الحقيقة ليس هناك مدرب مصري واحد مؤهل للمنافسة على بطولة أفريقيا، لدينا بضع تجارب واعدة لكنها ليست جاهزة بالفعل لغمار معركة قبل النهائي حامية الوطيس  وتبدو مشاركتها حرقا لها، لكن المدير الفني الأفريقي الذي يحمل سجلا شخصيا مميزا

حيث فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا مع صنداونز عام 2016 على حساب الزمالك.

كما قاد صن داونز منذ 2012 وتوج مع الفريق بألقاب الدوري 5 مرات وحل وصيفا مرتين، وكأس نيدبانك مرتين وكأس تيلكوم مرتين، كما فاز بدوري الأبطال وكأس السوبر الإفريقية.

واختير موسيماني كمدرب الشهر 5 مرات في الدوري الجنوب إفريقي وكذلك اختير كأفضل مدرب في الموسم 4 مرات وفاز بجائزة أفضل مدرب في القارة عام 2016.

كما يملك الرجل الشخصية اللازمة لتحفيز اللاعبين حيث اشتهر بين مدربي أفريقيا بحرصه الشديد على الجانب المعنوي للاعبي فريقه.

ويصطحب معه 3 مساعدين، هم رولاني موكوينا كمدرب مساعد، وكابيلو رانجوانا كمدرب أحمال، وموسي ماتلابا كمحلل أداء.

إقرأ أيضا

الخاتمة

المدرب موسيماني اختيار جيد وهام من أجل الساحرة السمراء يحتاج الأن لدعم الجمهور بعد توقيع العقد لمدة موسمين، اغلق باب الاجتهاد في من يقود النادي الأهلي، صار لدينا مدربا ولدينا بطولة نشتاق إليها.

فلنشجع الأهلي من أجل أفريقيا

الكاتب

  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
8
أحزنني
0
أعجبني
5
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان