تقرأ الآن
ناصر السنباطي بطل كمال الأجسام.. طاف العالم ولم يحمل اسم مصر

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
3٬043   مشاهدة  

ناصر السنباطي بطل كمال الأجسام.. طاف العالم ولم يحمل اسم مصر

ناصر السنباطي

خلال إحدى المرات التي ذهبت فيها إلى الجيم، رأيت أحد أبطال الصالة المعروفين بضخامة وقوة بنيته العضلية، كان كثيرًا ما يدخل تحديات مع أبطال نفس الصالة لرفع الأوزان، فكانوا يتفقون علي ميعاد معين للتدريب ويتقابلون خلاله ويبدأون في التنافس، كنت حينها طفلاً صغيرًا أذهب إلى الجيم لفقدان بعض الوزن، فكان كلام هذا البطل لي: أنا ممكن في 6 شهور أخليك بطل كبير، تذكرت تلك الكلمات وتذكرت هذا الرجل الذي حينما سمعت خبر وفاته حزنت كثيراً؛ فكم كان شخصاً طيباً متسامحًا مؤمنًا بـ  “إذا دعتك قدرتك علي ظلم الناس.. تذكر قدرة الله عليك”، وتذكرت لاعبًا من أهم رموز لعبة كمال الأجسام في العالم وهو ناصر السنباطي.

ناصر السنباطي المولود في الخامس عشر من أكتوبرعام 1965 لأب مصري وأم يوغوسلافية، وكان يحمل الجنسيتين” المصرية واليوغوسلافية”.

وُلد ناصر السنباطي في ألمانيا في شتوتجارت، ودرس في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وأحب لعبة كمال الأجسام منذ صغره.

ناصر السنباطي تاريخ مشرف

بدأ ناصر السنباطي حياته كلاعب كمال أجسام في عام 1983 حيث بطولة الناشئين في ألمانيا، وكان أول ظهور له في المحافل الدولية ببطولة Mr Olympia، حيث أكبر مسابقة في كمال الأجسام عام 1994 وحصل وقتئذٍ علي المركز السابع، وفي عام 1997 حصل السنباطي علي الميدالية الفضية في تلك البطولة، رغم أن البعض قال إنه كان أقوى من صاحب المركز الأول حينها.

شارك بعدها في أكثر من بطولة وحصل علي المركز الأول لبطولة هيوتن عام 1995 وذهبية بطولة “أرنولد كلاسيك” عام 1999، واستبعد السنباطي من بطولة Mr Olympia بعد ثبوت تعاطيه المنشطات.

حصل ناصر علي المركز الثاني في بطولات ” أرنولد كلاسيك” 1997 و 1998، وحصل على مراكز مختلفة في بطولات مختلفة، وصُنف كواحدٍ من أفضل عشر لاعبين بلعبة كمال الأجسام.

إقرأ أيضا
كبير الرحيمية قبلي

احذر خطواتك قد تودي بك للهلاك

في معركة أوقعت جرحى كثيرين من محبي كمال الأجسام، لم يلتزم السنباطي بحد معين لتعاطيه المنشطات وأفرط فيها لدرجة أنه حُرم من بطولة مهمة كما ذكرت، بعد بناء قوامه 300 كجم تقريباً من العضلات، توفى ناصر إثر إصابته بالفشل الكلوي.

أُصيب بالفشل الكلوي لكثرة المنشطات التي استعملها وهو يلعب رياضة كمال الأجسام، وبعد مشوار طويل من النجاحات والثقة بالنفس والرياضة توفي ناصر السنباطي في القاهرة في العشرين من مارس عام 2013 أثناء زيارته للقاهرة.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
6
أعجبني
3
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
2
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان