تقرأ الآن
نصائح البحث على جوجل .. نصائح لتتمكن من الحصول على أدق نتائج بحث ممكنة

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
90   مشاهدة  

نصائح البحث على جوجل .. نصائح لتتمكن من الحصول على أدق نتائج بحث ممكنة

نصائح البحث على جوجل ... نصائح لتتمكن من الحصول على أدق نتائج بحث ممكنة
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


هناك العديد من محركات البحث القوية التي توفر خدماتها عبر الإنترنت، وإن كان بعضها أكثر خصصًا وقوة أحيانًا من محرك بحث جوجل، إلا أن عملاق محركات البحث لا يزال هو الأشهر والأوسع انتشارًا، وعلى ما يبدو أنه سيظل هكذا على مدى السنوات المقبلة، ومع معرفة بعض نصائح البحث على جوجل ستتمكن من الاستفادة منه أعظم استفادة ممكنة.

فما من شك أننا جميعًا –تقريبًا على الأقل – نعتمد على محرك بحث جوجل يوميًا وللعديد من الأغراض المختلفة، من الطلاب للأساتذة ومن الأغراض الترفيهية إلى الأغراض العلمية المتخصصة، فمحرك البحث الأشهر في العالم يشهد بلايين عمليات البحث اليومية، وعلى الرغم من ذلك، إلا أن بعضنا قد لا يتمكن من إيجاد النتيجة المرجوة من البحث، وهنا يأتي دور نصائح البحث على جوجل والتي من خلاها ستتمكن من الوصول إلى أكثر النتائج دقة.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير صورة حساب جوجل وكافة الخدمات المرتبطة به

فمن خلال السطور المقبلة من هذا المقال سنتعرف على مجموعة من أبرز نصائح البحث على جوجل التي ستمكنك من الحصول على أفضل النتائج الممكنة وأقربها لما تريد. فإن كنت من بين البلايين ممن يعتمدون على محرك بحث جوجل باستمرار، قم بمتابعة قراءة هذا المقال لتتعرف على تفاصيل تلك النصائح الهامة والفعالة.

أبرز نصائح البحث على جوجل

نصائح البحث على جوجل ... نصائح لتتمكن من الحصول على أدق نتائج بحث ممكنة

عند البحث على جملة كاملة

عندما نقوم بالبحث عن جملة كاملة على محرك بحث جوجل، عادة ما نقوم بكتابة الجملة بالكامل دون أية إضافات، وهو ما قد لا يؤدي للحصول على النتيجة المطلوبة وهي البحث بالفعل عن تلك الجملة كاملة، ولنفهم سبب الحصول على تلك النتائج علينا أن نفهم الكيفية التي يقوم من خلالها جوجل بالبحث عن النتائج الأقرب.

فمحرك بحث جوجل يقوم بتقريب النتائج من مجموعة الكلمات المكتوبة، ففي حالة بحثنا عن جملة (أبرز نصائح البحث على جوجل) لن يقوم المحرك بالضرورة بالبحث عن صفحات الإنترنت التي تتضمن تلك الجملة كاملة، بل ستتضمن النتائج كل الصفحات التي تتضمن كلمات تلك الجملة.

لذلك، وفي حالة رغبتنا في البحث عن جملة كاملة فعلينا استخدام علامتي “”، مما يعني البحث بهذه الطريقة “أبرز نصائح البحث على جوجل”، فباستخدام تلك العلامات سيقوم المحرك بالبحث عن الجملة كاملة بنفس ترتيب الكلمات فيها، وهذه الطريقة فعالة للغاية في حالة البحث العملي أو العلمي والذي يتطلب البحث عن جمل كاملة بنفس الترتيب.

استخدام علامة النجمة

لنفترض أنك ترغب في البحث عن جملة تتضمن بعض الكلمات التي لا تعرفها، وليكن مثلًا الاسم الكامل لرئيس الوزراء البريطاني خلال فترة الحرب العالمية الثانية، وكل ما تعرفه عن اسم الرجل هو وينستون تشرشل، ولكنك ترغب في معرفة كامل اسمه لغرض بحثي أو ما إلى ذلك.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير لغة جوجل وخدماتها ومتصفحها على الكمبيوتر أو الهواتف الذكية

في هذه الحالة يمكنك استخدام العلامات النجمية Asterisks (*)، فمن خلال كتابة وينستون * تشرشل أو بالإنجليزية Winston * Churchill في صندوق البحث، ستظهر لك النتيجة كاملة هي Sir Winston Leonard Specncer-Churchill، وهو الاسم الكامل لرئيس الوزراء البريطاني الذي قاد قوات الحلفاء للانتصار على دول المحور في الحرب العالمية الثانية.

البحث عبر الصوت

في حالة ما إن كنت قد مللت من البحث عبر الكتابة، أو كنت تقود سيارتك ولا يجب استخدام إصبعك أو التشتت عن الطريق للبحث عن شيء ما، فمن خلال نصائح البحث على جوجل سنعطيك الحل، وهو البحث عبر الصوت باستخدام خاصية Google Voice Search سواء كنت تستخدم متصفح كروم أو تطبيق جوجل على هاتفك الاندرويد أو الايفون، فكل ما عليك هو الضغط على علامة الميكروفون الموجودة في واجهة مستخدم التطبيق أو صفحة الويب، ثم نطق ما تريد البحث عنه لتظهر لك النتائج فورًا.

استخدام تبويب أقسام البحث

يكتفي بعض المستخدمون بالنتائج التي تظهر لهم في الصفحة الرئيسية لمحرك بحث جوجل على الرغم من وجود أكثر من تبويب مخصص لأقسام محددة من البحث، ففي حالة رغبتك في البحث عن صورة، قم بالضغط على تبويب Image، وفي حالة رغبتك في البحث عن فيديو قم بالضغط على Video، وفي حالة البحث عن خبر، قم بالضغط على تبويب News وهكذا.

إقرأ أيضا
حذف البرامج في ويندوز 11

استخدام الفواصل

هل تعلم أن استخدام فاصلة (-) بين الكلمات في صندوق البحث، فإن هذا يعني أن جوجل سيقوم بتجاهل تلك الكلمات من نتائج البحث، فعلى سبيل المثال، في حالة بحثك بالجملة التالية، شراء لابتوب – ديل، فسيقوم جوجل بالبحث عن كافة نتائج شراء لابتوب جديد عدا أجهزة ديل.

اقرأ أيضًا: الطرق المختلفة لكيفية زيادة المساحة التخزينية في جوجل

البحث داخل موقع محدد

يمكنك من خلال محرك بحث جوجل، لبحث داخل موقع محدد بعينه، ولنفترض أن ترغب في البحث عن موضوع ما ولكن داخل موقع الميزان فقط دون إظهار نتائج البحث من داخل المواقع الأخرى، ففي هذه الحالة كل ما عليك هو كتابة اسم الموقع أولًا متبوعًا بعلامة ; مما يعني كتابة (الميزان;) متبوعة بالكلمة أو الجملة التي ترغب في البحث عنها.

البحث داخل وسائل التواصل الاجتماعي

أما إن كنت ترغب في البحث من داخل وسيلة محددة من وسائل التواصل الاجتماعي، فقم بكتابة الاسم متبوعًا بعلامة @ ثم اسم وسيلة التواصل الاجتماعي، فغن كنت ترغب في البحث عن صفحة الميزان على موقع فيسبوك فقم بكتابة (الميزان@فيسبوك) لتظهر لك صفحتنا على موقع فيسبوك.

الكاتب

  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان