رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
60   مشاهدة  

“نصنع المعرفة و نصون الكلمة”.. تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

معرض القاهرة الدولي
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يعتبر معرض القاهرة الدولي للكتاب من أكبر المعارض في منطقة الشرق الأوسط، وأقدمها، يُقام في الغالب في إجازة نصف العام الدراسي أي في نهاية شهر يناير وحتى الأسبوع الثاني من فبراير.

يشارك فيه الناشرون من مختلف البلدان العربية والعالمية، إلى جانب عدد من الندوات الثقافية ولقاءات تبادل الأفكار والثقافات بين الدول المشاركة، لذلك يبحث محبي الثقافة واقتناء الكتب عن تفاصيل معرض القاهرة الدولي في دورته الحالية، وفي هذا التقرير نرصد كل ما تريد معرفته عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.

موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب

ينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية،وذلك في تمام العاشرة صباحًا بحضور الناشرين والمهتمين بصناعة الكتب من رجال أعمال و أساتذة الجامعات وغيرهم.

أما بالنسبة لموعد افتتاح المعرض  أمام الجمهور فيكون يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024 من العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءً عد يومي الخميس والجمعة حتى التاسعة مساءً، ويستمر المعرض قرابة الأسبوعين في الفترة من 25 يناير وحتى 6 فبراير 2024.

شخصية معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

وقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض الكتاب 2024 على عالم الآثار الشهير، وصاحب موسوعة ” مصر القديمة ” الدكتور سليم حسن ليكون شخصية الدورة 55 من المعرض الأعرق في المنطقة.

كما وقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا على الكاتب يعقوب الشاروني ، الذي وفته المنية هذا العام ليكون شخصية العام لعرض الأطفال .

أما عن الدولة التي نالت ضيف الشرف في هذه الدولرة من معرض الكتاب هي دولة النرويج، ومن المتوقع أن تُقام فاعليات من شأنها التعريف بالثقافة النرويجية، وأبرز شعرائها وأدبائها على هامش الدورة 55 لمعرض القاهرة للكتاب.

عدد الناشرين ودور النشر في معرض الكتاب 2024 

بالنسبة لعدد الناشرين ودور النشر، فإنه من المتوقع أن يكون الحضور الكلي 1500 ناشرًا مصريًا وأجنبيًا من 53 دولة، بإضافة لعدد من الفاعليات الثقافية والفنية لمبدعين وكتاب ورموز للثقافة المصرية والعربية والعالمية.

وفي إطار دعم صناعة الكتاب قررت الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين تخصيص مساحة 45 متر  لدور النشر الجديدة التي لم يتخطى عدد إصدارتها 50 عنوانًا، في إطار الحفاظ على هذه الصناعة ودعمها بكل الوسائل والسُبل.

شعار الدورة الـ 55 من معرض الكتاب 2024 

أما عن شعار الدورة الـ 55 من معرض الكتاب 2024، فقد قررت اللجنة الاستشارية العليا هذا الشعار ” نصنع المعرفة .. نصون الكلمة ”  ليؤكد ريادة مصر الحضارية والثقافية المتصلة منذ القدم وحتى تاريخنا هذا .

خطوات

خطوات حجز تذاكر حضور معرض الكتاب 2024 

و للراغبين في حضور معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 الحصول على تذاكر المعرض من خلال هذا الرابط ( هنا)

إقرأ أيضا
معرض الكتاب

ـ اختيار أيقونة شراء تذكرة

ـ اختيار شراء تذكرة دون عمل حساب على المنصة في حال عدم رغبتك في إنشاء حساب على موقع المعرض

ـ إدخال رقم تليفونك المحمول

ـ تحديد عدد التذاكر التي ترغب في شراءها علمًا بأن  سعر تذكرة المعرض 5 جنيهات.

ـ الضغط على اختيار وسيلة الدفع (بطاقة ائتمان- كارت ميزة- أمان أو مصاري أو وسائل الدفع الإلكتروني)

ـ الضغط على دفع لتسديد قيمة تذاكر معرض الكتاب.

الكاتب

  • معرض القاهرة الدولي مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان