رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
297   مشاهدة  

نقل التطبيقات إلى الميموري كارد .. كيفية زيادة المساحة التخزينية الداخلية للهاتف

نقل التطبيقات إلى الميموري كارد ... كيفية زيادة المساحة التخزينية الداخلية للهاتف
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


Share

هل تعاني من نقص المساحة التخزينية على هاتفك؟ هناك العديد من السبل التي من الممكن من خلالها زيادة المساحة التخزينية، مثل نقل التطبيقات إلى الميموري كارد على سبيل المثال، كما يمكنك تحويلها إلى مساحة تخزينية داخلية أيضًا لتوفير زيادة فعلية في المساحة التخزينية الكلية للهاتف.

وعلى الرغم من أن مشكلة المساحة التخزينية للهواتف لم تعد تمثل أزمة كبيرة كما كان في السابق، بفضل زيادة المساحة التخزينية للهواتف الجديدة، وانتشار خدمات التخزين السحابية مثل Google Drive، وخدمات البث مثل نتفليكس وغيرها، إلا أنها لا تزال تواجه عدد كبير من المستخدمين، خاصة مع من يمتلكون هواتف اقتصادية أو متواضعة المساحة التخزينية، والذين سيواجهون مشكلة مع المساحة التخزينية في حالة اعتمادهم على عدد كبير من التطبيقات أو يحبون ممارسة الألعاب على الهاتف.

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل خدمة ألعاب نتفليكس الجديدة على هواتف اندرويد

الخبر الجيد هنا هو أنه في حالة ما إن كان هاتفك يتضمن منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية، فستتمكن من نقل التطبيقات إلى الميموري مارد بسهولة، كما يمكنك أيضًا تحويل الذاكرة الخارجية إلى ذاكرة داخلية لسهولة عملية نقل التطبيقات إلى البطاقة، وهو ما يتضمن أي من الملفات الأخرى المختلفة.

كيفية نقل التطبيقات إلى الميموري كارد

نقل التطبيقات إلى الميموري كارد ... كيفية زيادة المساحة التخزينية الداخلية للهاتف

من السهل نقل التطبيقات إلى الميموري كارد على هاتفك الاندرويد، إلا أن هذه الطريقة قد لا تعمل مع بعض التطبيقات التي لا تسمح بها، كما أن بعض الشركات المطورة للهواتف الذكية وواجهة المستخدم الخاصة بها، قد قامت بإزالة تلك الخاصية من أنظمة هواتفها، لذا في حالة ما إن كانت لا تزال متوفرة فيمكنك تطبيقها من خلال الخطوات التالية.

  • قم بفتح تطبيق الإعدادات Settings
  • ثم بالتوجه إلى قسم التطبيقات Apps
  • قم بالوصول إلى التطبيق الذي ترغب في نقله سواء من خلال التمرير على الشاشة أو من خلال البحث المباشر
  • بعد اختيار التطبيق الذي ترغب في نقله قم بالضغط على التخزين Storage
  • في حالة ما إن كان التطبيق يدعم هذه الخاصية فستجد خيار باسم Storage used، لتغيير موقع التطبيق قم بالضغط على زر Change أسفل يمين الشاشة
  • قم باختيار بطاقة الذاكرة الخارجية SD Card
  • قم بالضغط على Move ليبدأ النظام في نقل ملفات التطبيق

اقرأ أيضًا: التحكم في هاتف اندرويد عن بعد .. أفضل تطبيقات التحكم في هاتف من هاتف آخر

جدير بالذكر أن هذه العملية يمكن عكسها مرة أخرى، وفي حالة رغبتك في نقل التطبيقات مرة أخرى إلى الذاكرة الداخلية، فيمكنك اتباع الخطوات مرة أخرى واختيار الذاكرة الداخلية، كما يجب التنويه إلى أن الطريقة قد تختلف بين هاتف وآخر بناء على إصدار نظام التشغيل وإصدار واجهة المستخدم.

تحويل بطاقة الذاكرة الخارجية إلى ذاكرة داخلية

نقل التطبيقات إلى الميموري كارد ... كيفية زيادة المساحة التخزينية الداخلية للهاتف

في حالة ما لم تفلح الطريقة السابقة بسبب عدم دعمها من خلال التطبيق أو من خلال واجهة المستخدم، فهناك طريقة أخرى ستمكنك من نقل التطبيقات إلى الميموري كارد على هواتف اندرويد، وهي طريقة أكثر فعالية وسهولة، ومن خلالها سنجعل نظام تشغيل اندرويد يتعامل مع البطاقة الخارجية على أنها مساحة تخزينية داخلية، وهو ما سيسهل كل شيء بعد ذلك لا على مستوى التطبيقات فقط بل على مستوى مختلف الملفات أيضًا.

إلا أن هذه الطريقة لها عيوب أيضًا، فبمجرد تحويل البطاقة إلى ذاكرة داخلية في الهاتف، لن تتمكن من استخدام البطاقة إلا من خلال الهاتف نفسه، ولن تتمكن من تشغيلها مع أي جهاز آخر إلا إن قمت بعمل فورمات لها، كما أن الهاتف نفسه لن يعمل إلا والبطاقة داخله، ففي حالة إزالتها لأي سبب والهاتف مفتوح أو قمت بفتحه وهي غير موجودة، فسيقوم الهاتف بتفعيل وضع استعادة ضبط المصنع أوتوماتيكيًا.

اقرأ أيضًا: قواعد يحب اتباعها قبل اتخاذ قرار شراء هواتف اندرويد المستعملة

كما يمكن أن تؤثر تلك الطريقة على سرعة الهاتف نفسه وخاصة في التعامل مع التطبيقات والألعاب التي سيتم حفظها على البطاقة، خاصة وأن سرعة بطاقات الذاكرة الخارجية دومًا ما تكون أقل من سرعة وحدات التخزين الداخلية للهاتف، لذلك عليك شراء بطاقة تخزين خارجية سريعة لتقارب أداء الهاتف بشكل عام، وأخيرًا بعض الهواتف قد لا تدعم هذه الخاصية.

إقرأ أيضا
تحويل هاتفك لإطار صور رقمي لعرض صورك المفضلة على هاتفك خلال الشحن

لتفعيل هذه الخاصية قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بإدخال بطاقات الذاكرة الخارجية في هاتفك
  • قم بفتح تطبيق الإعدادات Settings
  • قم باختيار Storage
  • قم بعد ذلك بالضغط على البطاقة SD Card التي قمت بإدخالها
  • قم بالضغط على زر القائمة ثم قم باختيار Storage settings
  • قم باختيار Format as internal
  • قم بالضغط على Erase and format ثم قم بالضغط على OK
  • يمكنك في هذه الخطوة نقل البيانات إلى البطاقة ويمكنك أيضًا تطبيق هذه الخطوة فيما بعد

هنا لن تحتاج إلى نقل التطبيقات إلى الميموري كارد حيث سيتعامل الهاتف مع الذاكرة الداخلية والبطاقة الخارجية على أنهما وحدة تخزين واحدة.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان