رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
16   مشاهدة  

“نمنومة”.. رحلة فتاة مع فن التصغير

فن التصغير


في منزل يبدوا وكأنه في إحدى أحياء القاهرة القديمة وتحديدًا في حي الزمالك، وفي إحدى الشرف تقف سيدة بجوار زوجها وهم في أرذل العمر، يضع يده فوق كتفها ويضحكون، في النظرة الأولى تعتقد كأنك واقفًا أمام مشهدًا حقيقًا لكن عند التمعن في المشهد تجد نفسك واقفًا أمام مجسدًا صغيرًا خرج من تحت يد فنان عاشق فن التصغير.

فن التصغير
منتجات نمنومة

منى حنفي خريجة كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان تروي لـ “الميزان” رحلتها مع فن التصغير حتى صنعت لنفسها برندًا خاصة بها.

بدأت “منى” حبها للمصغرات منذ سنوات لتقوم بتجميع المجسمات المختلفة و تصويرهم حتى تبدوا المجسمات في الصور بأن أحجامها كبيرة.

فن التصغير
منتجات نمنومة

الحب بدأ ينمو بداخلها اتجاه هذا الفن، حتى قررت أن تتعلم كل ما يخصه لتأخذ دورات وورشات لتعليم أساسيات هذا الفن، حتى أيقنت كل ما يخصه وقررت أخذ خطوة جديدة في طريقها وذلك في العام 2020.

منتجات نمنومة
منتجات نمنومة

الخطوة الجديدة التي قررت أن تتخذها “منى” هو إطلاق براند خاصة بها تحت اسم “نمنومة” وتكون فكرته مستوحاه من الحياة اليومية ومن الهوايات المفضلة لدى الأشخاص.

منتجات نمنومة
منتجات نمنومة

بعد إطلاقها البراند بدأت أعمالها في الانتشار حتى أصبحت منتجاتها مشهورة لاسيما بعد تطويرها لمنتجاتها بشكل دوري وبجودة عالية:” كل فترة بطور في الأفكار و التنفيذ وبحب اهتم بالجودة في الشغل جداً”

منتجات نمنومة
منتجات نمنومة

لم ترغب “منى” أن يكون فن التصغير الذي تصنعه يحكي عن الحياة اليومية فقط بل رغبت في أني يكون مرتبطًا بقصة أو مكان يكون مستوحاه من الثقافة والهوية المصرية حتى لا يكون مجرد منتجات توضع للزينة فقط بل إنما قصة وحكاية بكافة تفاصيلها.

فن التصغير
منتجات نمنومة
فن التصغير
منتجات نمنومة

تقول “منى” :” نمنومة فكرة قائمة على أن كل تصميم مميز ومتصنع بالكامل يدوى صنعت موديل صغيرين يدوياً بطابع مصرى وضفتهم للتصميمات فزاد من قيمة و فكرة التصميم.. أغلب التصميمات بتتميز بأن يكون ليها استخدام زى درج مثلا للمفتاح أو اضاءه”

منتجات نمنومة
منتجات نمنومة

عملاء “نمنومة” يهتمون بأدق التفاصيل لذلك تحاول “منى” أن تقدم منتجاتها بشكل يميز صاحبها حتى لا تكون مجرد هديًا وإنما جزءًا من شخصيته.

إقرأ أيضا
لوح اللعنة

تتمنى “منى” أن ينتشر براند “نمنومة” بشكل أكبر داخل وخارج مصر وأن تصنع المزيد من الفن الذي يجعل الجميع يتذكرها كلما رأى أحد منتجاتها.

إقرأ أيضًا.. موهبة إسلام حولت المهملات إلى أثاث

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان