تقرأ الآن
هاتف Tesla Model Pi … معجزة إيلون ماسك الجديدة بين الحقيقة والخيال

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
249   مشاهدة  

هاتف Tesla Model Pi … معجزة إيلون ماسك الجديدة بين الحقيقة والخيال

هاتف Tesla Model Pi

  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة


اتفقنا معه أم اختلفنا، ما من شك أن إيلون ماسك هو أحد أهم الشخصيات الفاعلة في عالمنا اليوم، فالرجل الذي قررت مجلة Times الأمريكية وضع صورته على غلافها كونه رجل عام 2021، يمتلك رؤى استثنائية للمستقبل على كافة المستويات، فأفكاره وابتكاراته وطموحاته تساهم مساهمة ضخمة في إعادة تشكيل الغد، وهاتف Tesla Model Pi قد يكون أحد تلك المساهمات.

فمنذ فترة، ظهرت العديد من الشائعات حول عمل إيلون ماسك على تطوير هاتف ذكي جديد يحمل اسم Tesla Model Pi وهو الهاتف الذي ظهرت الكثير من تفاصيله عبر تقرير مفصل لموقع Thetealmango، وهو التقرير الي كشف عن أن الهاتف المزعوم سيتمتع بإمكانيات مستقبلة تمكنه حتى من العمل على المريخ بفضل Starlink.

ولكن ما هي حقيقة هذا الأمر، وهل هذا الهاتف بالفعل حقيقي، وهل قامت شركة Tesla بإصدار أية إعلانات رسمية تتعلق بهذا الهاتف، أم أن كل هذا الزخم ما هو إلا محض خيال ومجرد تصور مستقبلي قد لا يرى أرض الواقع في أي وقت قريب؟ هذا هو ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال.

ما هو هاتف Tesla Model Pi

هناك العديد من التسريبات التي تناولت الحديث عن هاتف Tesla Model Pi وتفاصيل مواصفاته والخصائص الاستثنائية التي سيتمتع بها، والتي إن صحت، سيتغير بالتأكيد شكل الهواتف الذكية وكيفية التعامل مع الإنترنت.

إن أردنا أن نضع تعريفًا لهاتف Tesla Model Pi فهو طبقًا للتقارير هاتف بتصميم مستقبلي تعمل الشركة العالمية الشهيرة في عالم تطوير السيارات الكهربائية المتطورة Tesla على تطويره، وقد تناولت التقارير صور تكشف عن تصميم الهاتف بالإضافة إلى العديد من الخصائص المميزة المتوقع أن يتضمنها الهاتف المستقبلي، والتي تتضمن إمكانية العمل على المريخ، تضمن مجموعة من الإمكانيات التي تطورها شركة Neuralink الشهيرة، إمكانية تعدين العملات الرقمية، كما أنه سيكون أول الهواتف المخصصة للجمهور العام الداعمة للاتصال عبر الأقمار الصناعية.

هاتف Tesla Model Pi

المواصفات الأساسية المتوقعة لهاتف تسلا

حتى هذه اللحظة، لا توجد أية معلومات رسمية عن هاتف تسلا المقبل المزعوم، وكل ما تناولته كافة التقارير ونتناوله بدورنا في هذا التقرير أيضًا، ما هو إلا مجموعة من التسريبات والتوقعات والشائعات والتي استقرت عليها العديد من المواقع الشهيرة، ولكننا سنتعامل معها بحذر شديد غير مؤكدين على صحتها من عدم صحتها.

إن صحت الشائعات حول هذا الهاتف، فهو سيعتمد على أحد معالجات الجيل الجديد الرائد من كوالكوم، وهو الجيل الذي بدأ بالفعل منذ أيام عند الإعلان عن معالج Snapdragon 8 Gen 1، ولا نعرف ما إن كان سيعتمد الهاتف على المعالج ذاته أم الإصدار الأحدث الذي سيتم الكشف عنه نهاية العام المقبل، وسيعتمد الهاتف على ذاكرة داخلية بسعة تصل حتى 2 تيرا، أما شاشته فستكون من فئة Super AMOLED.

كما تشير الشائعات أيضًا إلى أن الهاتف سيعتمد على طلاء خاص متطور يمكنه تغيير لون جسم الهاتف، ومن المتوقع أن يحدث هذا التغيير بناء على البيئة المحيطة بالهاتف، وهي خاصية لم نرى مثلها بعد في أي من الهواتف المتوفرة حاليًا في الأسواق العالمية.

هاتف Tesla Model Pi

طبقًا للتقارير أيضًا، سيعتمد هاتف Tesla Model Pi على كاميرا خلفية رباعية العدسات، بالإضافة إلى كاميرا أمامية مخفية أسفل الشاشة، وقد وصلت الشائعات إلى حد القول بان الكاميرات ستكون قوية للغاية بحيث يمكنها التقاط صور واضحة للفضاء ولمجرتنا، كما أشارت شائعات أخرى إلى أن الهاتف سيعتمد على الطاقة الشمسية في شحن بطاريته حيث يكفي ترك الهاتف في ضوء الشمس المباشر لشحنه، ومن ناحية أخرى سيعمل الهاتف كجهاز تحكم عن بعد في سيارات تسلا.

الخصائص الاستثنائية لهاتف Tesla Model Pi

اما عن الخصائص المستقبلية المتوقعة لهاتف تسلا المستقبلي فقد تضمن طبقًا للتقارير العديد من الوظائف التي نتعرف عليها فيما يلي من سطور.

أول هذه الوظائف هو توافق الهاتف مع خدمات Starlink وإمكانية عمله على المريخ، فقد قالت التقارير أن الهاتف سيتضمن هوائي متوافق مع خدمات Starlink للاتصال عبر الٌأقمار الصناعية، مما سيساعده على الاتصال بالإنترنت من على كوكب المريخ مع إمكانية تحميل البيانات بمعدل يصل إلى 210 ميجابايت لكل ثانية.

اقرأ أيضًا: الإنترنت الفضائي .. تعريفه وطبيعته ومستقبله وجدلية استخدامه في مصر

هاتف Tesla Model Pi

اما الخاصية الأخرى فهي توافق الهاتف مع Neuralink، ولمن لا يعلم فإن Neuralink هو مشروع إيلون ماسك الخاص بتطوير سبل تواصل العقل البشري بالحواسيب، وقد وصل الحد بالشائعات إلى القول بأن الهاتف سيتمكن من الاتصال بعقل المستخدم ليعمل كأحد وسائل التواصل بين العقول البشرية والحواسيب.

اقرأ أيضًا: شريحة ايلون ماسك .. خيال علمي يصعب تحقيقه أم حقيقة صرنا نلمس تطبيقاتها بالفعل

أشارت الشائعات أيضًا إلى أن الهاتف سيتمكن من تعدين العملات الرقمية أيضًا، مع ابتكار اسم لعملة رقمية جديدة هي Mars Coin، كما سيعمل الهاتف أيضًا كمحفظة متنقلة لهذه العملة.

إقرأ أيضا
كيفيات وسبل تحسين جودة الصوت في زووم والوصول إلى أفضل تجربة صوتية ممكنة

كما اشارت التقارير أيضًا إلى أن الهاتف سيكون هو أول الهواتف الداعمة للاتصال عبر الأقمار الصناعية والتي يمكن لأي مستخدم عادي شرائها، على عكس الهواتف الأخرى الداعمة للاتصال عبر الأقمار الصناعية والموجهة للمتخصصين فقط مثل هواتف Thuraya وIridium.

موعد طرح الهاتف وسعره المتوقع

نؤكد مرة أخرى أنه لم يتم صدور أي إعلان رسمي عن هاتف Tesla Model Pi بعد، ولا يوجد أي تأكيد على الهاتف بواسطة العملاق الشهير Tesla، ولكن التسريبات والشائعات لم تتوقف عن الحديث عن حقيقة الهاتف وموعد طرحه في الأسواق بل وسعره أيضًا.

طبقًا للتقارير الأولية السابقة، فكان من المتوقع أن يتم الكشف عن الهاتف نهاية العام الحالي، ولكن عدم نشر أية تفاصيل رسمية حول الهاتف، دفعت تلك التقارير للتراجع والإشارة إلى احتمالية الكشف عن الهاتف نهاية عام 2022، بينما التقارير الأكثر اعتدالًا وموضوعية فأكدت أن هاتف بهذه الإمكانيات إن صحت، لن يرى النور قبل عام 2025.

اما عن سعر الهاتف، فقد توقعت التقارير أن يتراوح سعر الهاتف ما بين 2500 إلى 4000 دولار أمريكي.

وأخيرًا… هل هاتف تسلا المستقبلي حقيقة أم لا؟

حتى هذه اللحظة لا توجد إشارة واحدة تؤكد على أن هاتف Tesla Model Pi حقيقة، بل حتى الصور التي تم الكشف عنها وعرضناها خلال المقال، تم تصميمها بواسطة مصمم إيطالي أكد على أنه لا رابط بينه وبين شركة تسلا، ولكن العديد من التقارير قد تعاملت مع تلك الصورة على أنها حقيقية.

ولا يزال السؤال مطروح، هل هاتف Tesla Model Pi حقيقة أم لا؟ والإجابة هي أننا لا نعلم، فربما نرى قريبًا هاتف يتضمن مثل هذه الإمكانيات الخرافية، وربما هو مجرد خيال لا أكثر.

الكاتب

  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان