رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
265   مشاهدة  

هكذا يتعامل العالم مع الأزمة في أوكرانيا

الأزمة في أوكرانيا
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



منذ أن بدأت الأزمة في أوكرانيا عبر روسيا في شن الهجمات فر أكثر من 150.000 مواطن أوكراني إلى البلاد المجاورة، وأدى انخفاض الوصول إلى ضروريات الحياة الضرورية مثل النقود والإمدادات الطبية إلى وجود صعوبة في الحياة للمواطنين الأوكرانيين، ولمن يرغبون في مغادرة البلاد.

اقرأ أيضًا 
بعد توفرها الطارئ في أوكرانيا .. تعرف على خدمة Starlink وكيف يمكنها التأثير في الأزمة الأوكرانية

ولكن احتشد العالم على وسائل التواصل الاجتماعي لمؤازرة الشعب الأوكراني، ومحاولة تقديم المعونة والمساندة للمدنيين الأوكرانيين بأي طريقة ممكنة.

الأزمة في أوكرانيا

أطلق الصحفي الكندي الأوكراني الأصل “كريستيان بوريس” موقع أون لاين من أجل جمع تبرعات لأيتام المحاربين الأوكرانيين، بعد أن شاهد التوترات تتصاعد بين أوكرانيا وروسيا، وقال: “لقد أطلقت الموقع في غضون 30 دقيقة، وفي اليوم التالي فوجئت بما يصل 1000 طلب، وكنت أظن أنني سأجمع 500 دولار فقط، ولكني فوجئت بإقبال من الناس”.

ومنذ أن بدأن روسيا في مهاجمة المدن في أوكرانيا في 24 فبراير، خصص بوريس الأموال من أجل تلبية الاحتياجات الطارئة في أوكرانيا، وتقديم المساعدة للضحايا، وقال إن الموقع جمع 175000 دولار، منها 100000 دولار عائدات يوم الجمعة فقط، وإنه سيرسل الشيك الأول يوم الاثنين القادم إلى مؤسسة Help Us Help وهي مؤسسة خيرية في أوكرانيا ستدير عملية توزيع التبرعات على حسب احتياجات المواطنين.

وقال بوريس أنه يرغب في تقديم مساعدات أكبر وعلى نطاق أوسع للشعب الأوكراني، مثل تنظيم عمليات إخلاء المواطنين الموجودين على الحدود البولندية الأوكرانية، والمساعدة في إيجاد أماكن ينتقلون إليها، ولذلك فإنه سيفتح بيت والده الموجود في بولندا لاستقبال النازحين.

واستخدم أصحاب المنصات الرقمية منصاتهم لجمع التبرعات وإرسالها إلى الشعب الأوكراني لمساندته، وصرح موقع BuzzFeed News بأنه سيعمل حملة تبرعات على موقعه، وأنهم يقومون بأعمال خيرية منذ يوم الخميس الماضي.

وقد جمع الموقع 2300 دولار حتى الآن وسوف تخصص لشحن إمدادات علاجية ومستلزمات صحية من أجل الأوكرانيين الذين لا يستطيعون الذهاب إلى المستشفيات.

وبالإضافة إلى تقديم الاحتياجات الأساسية للطعام والمعيشة، يقدم البعض مساعدات أخرى مثل التي قدمها الشيف “دميان ورزينياك” الذي أعلن عن توفير تأشيرتي عمل في المملكة المتحدة لمواطنين أوكرانيين، وقد قوبل هذا العرض بالترحاب، ومحاولة تقليده من الآخرين.

وأيضا يتم توفير التبرعات لذوي الاحتياجات الخاصة، مثل توفير علاجات ومتطلبات مرضى السكر، وتوفير التبرعات لغيرهم من المرضى المصابين.

الأزمة في أوكرانيا

وعلى الحدود وقفت العديد من الأمهات لاستقبال الأطفال النازحين مع أهلهم وأخذهم إلى بيوتهم وتوفير احتياجاتهم، ومحاولة توفير الأمان، وتتجمع الدول الأوروبية مثل التشيك وألمانيا لجمع السلع الأساسية مثل الطعام والأدوية لشحنها إلى أوكرانيا.

إقرأ أيضا
محاكم التفتيش

وعلى الحدود البولندية الأوكرانية شيد الطاهي الشهير “خوسيه أندريس” مدير منظمة World Central Kitchen مطعم كبير لإطعام النازحين عبر الحدود.

وفي مصر أصدرت وزارة السياحة قرارات هامة تخص السياح الأوكرانيين الموجودين في منطقة الغردقة وشرم الشيخ، أصدر الوزير قرار باستمرار استضافة السياح الأوكرانيون، وعدم مطالبتهم بأي نقود إضافية، وأكد على ضرورة حسن معاملتهم، والفصل بين السياح الروس والأوكرانيين الموجودين في نفس المكان، ومحاولة عدم الاحتكاك بين الطرفين قدر المستطاع، وتوفير متطلباتهم، ومساعدتهم واستمرار إقامتهم، وتوفير المعلومات ووسائل التواصل مع ذويهم في بلادهم.

وتوفير وسائل التواصل مع الطلبة والمصريين الموجودين في أوكرانيا، والاطمئنان عليهم، ومساعدتهم في توفير الأمان، ومساعدتهم للرجوع إلى الوطن بأمان.

المصدر 
[1]

 

الكاتب

  • الأزمة في أوكرانيا إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان