تقرأ الآن
هل تُعالج البشرة بالسائل المنوي !

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
8٬902   مشاهدة  

هل تُعالج البشرة بالسائل المنوي !

المني
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


تمكن هوس العناية بالبشرة من بعض النساء والفتيات للحد الذي وصل فيه الأمر إلى ظهور مجموعة من خبراء العناية بالبشرة على موقع تداول الفيديوهات« YouTube» يتحدثون فيه عن فائدة السائل المنوي أو الحيوانات المنوية لعلاج مشاكل البشرة كعلاج حب الشباب وأمراض الشيخوخة.

وتظهر في مقاطع الفيديوا الحكايات الشخصية للنساء التي استخدمن هذا السائل، ومدى تأثيره على الوجه، مرفق بصور للوجه قبل وبعض الاستخدام.

المني واستخدامه في علاج البشرة

السائل المنوي واستخدامه في الخليج

تقدم بعض الصالونات في دول الخليج علاجات للوجه بالمني، متأثرين بالصالونات الرئيسية بنيويورك لتي كانت تُعلن عن مثل هذه العلاجات.

 

لكن الحقيقة أن تلك الصالونات تقدم منتجع Graceful Services علاجًا للوجه الذي يعاني من بعض المشكلات، واعتقادهم بأن استخدام المني يشجع على إنتاج الكولاجين ، وشفاء الجلد ، وتهدئة الاحمرار، الناتج مثلا عن حب الشباب.

Graceful Services

حقيقة تلك المنتجات التجميلية

هذه المنتجات المعتقد أنها مستخدمه من المني، مختلطة مع مجموعة كبيرة من الزيوت الفعالة كزيت بذور ثمر الورد ، والذي يعتبر مرطب قوي وفعال زيت الجوجوبا ، الذي يحافظ بقوة على رطوبة الجلد وهو أحد مضادات الأكسدة التي تفيد في حب الشباب والفيتامينات E و B-5.

 

وبصرف النظر عن استخدامات السائل المنوي الصناعي للبشرة فإن المني الطبيعي للبشرة، قد يؤدي استخدامه إلى الحساسية و الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي .

 

هل السائل المنوي له القدرة على مكافحة حب الشباب؟!

إن قدرة السائل المنوي على مكافحة حب الشباب هي نوع من الخرفات وليس مثبته علميا،لكن احتواء السائل المنوي على مجموعة من العناصر جعلهم يعتقدون أنه معالج لمشاكل البشرة وخاصة حب الشباب، حسبما ذكرت إنجي أحمد طبيبة صيدلية.

 

وتضيف «أحمد» أن عملية ربط استخدام السائل المنوي بحب الشباب هو أن السبرمين – عامل مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات- موجود في الحيوانات المنوية، يمكنه مكافحة الشوائب، لكن لايوجد دليل علمي واحد على إثبات تلك النظرية، هي فرضيات ليس أكثر.

 

ومن الأفكار المنتشرة كذلك أن المني يحتوي على عنصر الزنك، هذا العنصر له فوائد عديدة للعناية بالبشرة، فهو يعمل كمضادة للالتهابات، فضلا عن قدراته إنتاج إصلاح الخلايا والكولاجين.

 

استخدام السائل المنوي في علاج المشاكل المرتبطة بالشيخوخة

ومع ذلك ، يتم الحصول على أفضل النتائج عند تناول الزنك عن طريق الفم مع وضعه مباشرة على الجلد.

 

يمكنك تناول مكملات الزنك ، ولكن إضافة المزيد منها إلى نظامك الغذائي عن طريق المكسرات ومنتجات الألبان والحبوب الكاملة قد يكون أكثر فائدة

وفي هذا الأمر أوضحت« إنجي أحمد» أن أكسدة الحيوان المنوي أيضًا، يُعتقد أنه يخفف الخطوط الدقيقة، التي تظهر مع تقدم العمر.

 

بينما قالت «عزة محمد» أخصائية جلدية أن مكافحة أمراض الشيخوخة، تكمن في استخدام أمثال تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، كما يمكن استخدام مرطبات مليئة بالجلسرين أو حمض الهيالورونيك.

فوائد المني في علاج الشيخوخة

وأضافت« محمد» لكي تتجنب الشيخوخة المبكرة لابد من استخدام واقي للشمس هذا وحده يكفي لتأخر ظهور. الخطوط الدقيقة والتجاعيد مبكرا.

 

وأضافت أما عن الاعتقاد الشائع بأنه يمكن فصل أكثر من 200 بروتين من السائل المنوي، هي حقيقة لكن هذه الكمية تنتج في المتوسط 5،040 ملليجرام لكل 100 ملليلتر – ولا تزال غير كافية لإحداث فرق ملحوظ، فالأنثى تحتاج في المتوسط إلى 46 جرامًا من البروتين يوميًا .

الحصول على البروتين من الأطعمة

إقرأ أيضا
ألعاب القوى

كما يمكن الحصول على البروتين من خلال الأطعمة، وهذا أفيد بكثير، حيث وجدت دراسة نُشرت في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين النباتي والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة يمكن أن يعزز الشيخوخة الخلوية الصحية.

تشمل العناصر التي يجب مراعاتها في النظام الغذائي النباتي ما يلي:

التوفو

عدس

حمص

السائل المنوي وعنصر اليوريا

أما عن فكرة أن السائل المنوي يحتوي على عنصر اليوريا، فهي فكرة صحيحة لكن هذا العنصر كذلك متواجد في نفايات الحسم طالبوا والعرق، هذا العنصر بالفعل يساعد على تلطيف الطبقة الخارجية للجلد، وتقشيرة، لكن ماركات الجمال يستخدمه في شكل صناعي، بدلا من الطبيعي لما قد يكون مشوبا ببعض الأمراض.

 

العناية بالبشرة لا تحتاج لكل هذا المجهود، وكل هذه المستحضرات، فقط تناولي اطعمه مفيدة ، مع الكثير من الماء حتى لا تصاب البشرة بالجفاف وأمراض أخرى.

 

 

 

 

الكاتب

  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
5
أحزنني
0
أعجبني
8
أغضبني
3
هاهاها
3
واااو
3
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان