رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
30   مشاهدة  

هل سمعت عن إصابة كلب بمرض البهاق ؟ شاهد معنا هذه الصور

البهاق


كما نعلم البهاق هو حالة جلدية يتم تشخيصها في الغالب عند البشر، ولكن في حالات نادرة يمكن أن تؤثر أيضًا على الكلاب. يظهر البهاق عند البشر بفقدان بقع من الجلد صبغتها الطبيعية الأصلية، بينما في الكلاب يفقد الفراء لونه.علماً أنه مرض مناعي غير معروف سببه حتى هذه اللحظة، ولا يوجد علاج معروف له.

أثار كلب يُدعى باستر ضجة كبيرة على الإنترنت بين عشية وضحاها، بعد أن انتشرت صور تظهر تغير لونه من الأسود إلى الأبيض على وسائل التواصل الاجتماعي.

البهاق

في أواخر عام 2021، عندما كان باستر في الثانية من عمره، تم تشخيص إصابته بالبهاق. تنجم هذه الحالة عن أحد أمراض المناعة الذاتية التي تتسبب في فقدان الصبغة أو اللون في مناطق من الجلد والشعر والشفاه. وكذلك الغشاء المخاطي للفم والوجه. طُلب من مالك باستر، السيد “مات سميث” أن يراقب تهيج الجلد، ولكن بخلاف ذلك لم تتأثر صحة الكلب. في البداية لاحظ مات وجود بقع بيضاء صغيرة حول عيون وأنف وذقن باستر. ولكن بعد تسعة أشهر من تشخيص البهاق. كان وجه الكلب مليئًا بالبقع. اليوم تحول باستر من اللون الأسود تمامًا إلى اللون الأبيض الناصع.

نشر مات سميث أول صورة لكلبه عبر موقع Reddit منذ عامين، ليُظهر كيف تغير وجه باستر خلال الأشهر التسعة منذ تشخيص إصابته بالبهاق. لقد تلقى الكثير من الدعم من المجتمع في ذلك الوقت. لكنه نشر مؤخرًا منشورًا آخر يعلن فيه أن حيوانه الأليف قد أصبح أبيض اللون تمامًا وينشر سلسلة من الصور التي توثق هذا التحول.

البهاق

في بداية الأمر لم يصدق الناس ما يحدث إلا أن شاهدوا مراحل التحول . حيث علق أحد الأشخاص قائلاً: “إذا لم تكن قد أظهرت هذا التحول، فلن أصدق ذلك أبدا”. وأضفاف شخص آخر رأيه معبراً: ” كنت متأكدًا من أن هذا سيكون مزيفًا حتى قمت بالتمرير، هذا هو أكثر شيء رائع  رأيته على موقع Reddit على مر العصور”.

البهاق

إقرأ أيضا
11 سبتمبر

لحسن الحظ لا تشعر الكلاب بالخجل، لذلك يستمتع باستر بحياته تمامًا كما كان عندما كان أسودًا تمامًا. ولم يؤثر البهاق على صحته بأي شكل من الأشكال. فهو يتمتع بصحة جيدة ولا يحب شيئًا أكثر من قضاء أيامه في الخارج في اللعب.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان