رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬780   مشاهدة  

هل كتب تركي آل شيخ أغانيه؟.. سوف أعطيك إجابة السؤال

تركي آل شيخ
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



أثار المستشار تركي آل شيخ الجدل منذ ظهوره قبل سنوات في الوسط الرياضي وبعده الوسط الفني، كان زواجه بالفنانة أمال ماهر وكتابة الأغاني لها وللفنان الكبير عمرو دياب جواز مروره لجمهور الفن وكانت رئاسته الشرفية للنادي الأهلي هي جواز مروره لعالم الرياضة، كان الرجل يقتحم جناحي قوة مصر الناعمة بقوة الرياضة والفن، خرج مطرودا من الرياضة بعد مشاكل كبيرة مع جمهوري الأهلي والزمالك وبعدهما ادارة الأهلي لكنه بقى يغازل جمهور الفن وصناعه عبر ألبومات عمرو دياب وأصالة وأنغام.

كتب تركي آل شيخ عدة أغاني باللهجة المصرية لنجوم الصف الأول في الوطن العربي وعلى رأسهم الهضبة عمرو دياب والذي يستعمل طائرة تركي آل شيخ في تنقلاته الخاصة، لكن المتابع لتركي على تويتر يدرك أن الرجل يكتب العربية بصعوبة وغير قادر على كتابة العامية المصرية التي تغنى بها أغانيه، الحاصل على بكالريوس العلوم الأمنية من كلية الملك فهد في عام ٢٠٠١ ليسه له علاقة بالأغنية سوى ديوان شعري صدر له قبل عقدين.

كان هذه بعد الاقتباسات وقصائده

تركي آل شيخ

تركي آل شيخ

في الحقيقة يصعب على شاعر مصر كتابة أغنية باللهجة السعودية ولم يسبق لشاعر سعودي كتابة أغنية باللهجة المصرية حتى الأغنية الشهيرة ” يا مالكا قلبي ” والتي غناها العندليب عبد الحليم حافظ  للأمير عبد الله الفيصل ومن كلماته حكمت محكمة مصرية أنها مسروقة من شاعر مصر على الرغم من أنها ليست مغناه بالعامية المصرية.

الحقيقة أن من يقرأ كلمات برج الحوت وهدد وأجمل عيون ومحسود تحتاج إلى شخص متمكن تماما من اللغة العامية التي لا يحسنها سعادة المستشار، لن نتحدث عن مستوى الثقافة الشخصية وأداء بل وحتى شخصية الشاعر السعودي فقط سنتحدث حول ما يتداولهالجميع في الوسط الفني من الحديث حول الشاعر الذي يبدأ اسمه بحرف الألف والذي يكتب الأغنيات التي يقدمها تركي آل شيخ لمطربيه باسمه باللهجة المصرية.

لا يمكننا تأكيد الاقتباس أو الانتحال كموقع وككاتب، يمكننا فقط أن نتسائل، كيف يكتب رجل لا يحسن العامية المصرية مثل تلك الكلمات باللهجة المصرية.

فهل يكتب المستشار السعودي كلماته بنفسه أم يفعل مثل من سبقوه من شعراء أرادوا المشاركة في الغناء المصري بكلمات لا تخصهم.

إقرأ أيضا
هدنة غزة

الاجابة قريبا

 

الكاتب

  • تركي آل شيخ أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
14
أحزنني
0
أعجبني
13
أغضبني
0
هاهاها
2
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان