رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
22   مشاهدة  

هواية ركوب الجمال تلهم الصين لوضع إشارات مرور خاصة بالجمال في وسط الصحراء

ركوب الجمال


من آخر الأشياء التي تتوقع أن تجدها في وسط الصحراء هي إشارة مرور خاصة بركوب الجمال. ولكن الغريب انه يمكنك العثور على العديد منها في الكثبان الرملية لجبل “مينغشا” ومتنزه بحيرة “كريسنت” الطبيعي، في مقاطعة “قانسو” شمال غرب الصين، خاصةً وأن ركوب الجمال يُعد هواية شعبية هناك.
فخلال العطلة السنوية في بداية شهر مايو، يتوافد الآلاف من الأشخاص على هذه الأماكن السياحية الطبيعية ويمارسون مجموعة متنوعة من الأنشطة، وأشهرها بلا شك ركوب الجمال. فمثلاً في عام 2023، كان هناك حوالي 2400 جمل متاح للركوب. بالإضافة إلى عشرات الآلاف من السياح يوميًا في المناطق ذات المناظر الخلابة لجبل “مينغشا” وهلال الربيع. مما أدى إلى مشاكل ازدحام مرورية خطيرة. ولحسن الحظ، توصلت السلطات المحلية إلى حل مبتكر، ألا وهو إشارات مرور الجمال.

ركوب الجمال

على الرغم من غرابة استخدام إشارات المرور في وسط الصحراء، إلا أنها منطقية إلى حد ما. ففي عام 2023، في اليوم الأول من شهر مايو، استقبل جبل مينغشا أكثر من 10000 زائر. وارتفع عددهم إلى 20000 في الأيام التالية من عطلة الربيع. سار العديد منهم على طول طريق الحرير القديم، لكن بضعة آلاف اختاروا الاستمتاع بالمناظر الطبيعية على ظهور الجمال. مما أدى إلى اختناقات مرورية على طول الطريق الشعبي.

ومن خلال تركيب إشارات المرور التي تشير إلى توقف الجمال للسماح للمشاة بالعبور، تم حل المشكلة جزئيًا. عندما يكون ضوء الجمل الأخضر مضاءًا، يمكن للجمال المرور. وعندما يضيء ضوء الجمل الأحمر، تتوقف الجمال للسماح للمشاة بالمرور أولاً.

ركوب الجمال

ولحسن الحظ، في صحراء كومتاج بمقاطعة قانسو، لن يمثل “ازدحام الجمال” مشكلة بعد الآن، وذلك بفضل إشارات المرور الذكية الخاصة بالجمال. المشكلة هي أنها أصبحت الآن منطقة جذب سياحي إلى حد ما في منطقة سياحية مكتظة بالفعل.

ومن المتوقع أن يسافر أكثر من 240 مليون صيني إلى جميع أنحاء البلاد خلال عطلة عيد العمال هذا العام. حيث يتدفق الكثير منهم إلى المواقع السياحية الشهيرة. بعض هذه الأماكن مزدحمة للغاية خلال هذه الفترة لدرجة أنها تضطر إلى إصدار إعلانات عامة تحث السياح على عدم القدوم، لأنه ببساطة لم يعد هناك مكان لهم.

 

إقرأ أيضا
التقدم في العمر

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان