رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
173   مشاهدة  

وبينا معاد 2 ..التغيير لم يكن في مصلحة المسلسل

وبينا معاد
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



منذ ظهور إعلان مسلسل وبينا معاد الجزء الثاني و قد تحمس جمهوره لمشاهدته وخاصة بعد نجاح الجزء الأول منه، ولكنني دائمًا أقول أن استكمال فكرة مسلسل وعمل أجزاء منها تحدٍ كبير ويحتاج الحفاظ على نجاح المسلسل مجهودًا أكبر.

هناك مسلسلات ذات طابع عائلي مثل وبينا معاد وموضوع عائلي وأبو العروسة كلها حققت نجاحًا جماهيريًا بغض النظر عن رأيي في كل مسلسل على حدى، ولكن المسلسلات ذات الطابع الاجتماعي والتي تتضمن رسالة حول التربية وأساليبها التحدي فيها أكبر لاستكمال أجزاء أخرى منها، وفي مسلسل أبو العروسة مثال الذي لم يحقق الجزء الثالث منه أي نجاح.

فتصبح هذه النوعية من المسلسلات كالمحاضرات الوعظية لو لم تكتب بشكل جيد، وهذا ما أخشاه في الجزء الثاني من مسلسل وبينا معاد خاصة بعدما شاهدت الحلقة الأولى .

نجاح الجزء الأول لم يعتمد على الحبكة الرئيسية والعلاقة بين حسن ونادية فقط،  ولكن أيضًا على العلاقات الفرعية وطبيعة العلاقات العاطفية فيه.

اقرأ أيضا…الحب وأِشياء أخرى..هل يستحق سامح التعاطف؟

وكنت أتمنى لو لم يكن لهذا المسلسل جزءً آخر، ولكن ربما بعد مشاهدة بقية الحلقات غيرت رأيي وهذا ما أتمناه.

الحلقة الأولى لم تكن مبهرة كما لتكن سيئة، ولكن استبدال الفنانة داليا شوقي بأميرة الديب في دور هند لم يكن موفقًا على الإطلاق.

فمن الأشياء التي تزعج الجمهور عندما يتابعون أجزاءً لمسسل ما تغيير الممثلين الذين ارتبطوا بهم في الجزء الأول، ولكن تحدث هذه الأشياء نظرًا لانشغال الممثلين ، والذكاء استبدال الممثلة الأولى بممثلة أقوى.

أميرة أديب يمكن أن تصفها ببنت لذيذة، ولكنها ليست ممثلة جيدة، وأتمنى أن تنضج مع الوقت على مستوى الأداء بالتدريب لا بالاعتماد على اسم عائلة أديب أو على شهرة وموهبة والدتها الجميلة منال سلامة.

إقرأ أيضا
هنري فورد

الحلقة الأولى من أي جزء ثاني من مسلسل غاية في الأهمية، تجذب المشاهد أو تنفره، ولم تكن بقوة أن يتحمس المشاهد للمسلسل، وخاصة مع  أداء أميرة أديب الضعيف وهي الممثلة التي ينتظر الجمهور مشاهدتها بعد انضمامها لفريق الشباب بالمسلسل، ودون عمد سيقارن بين موهبتها وموهبة داليا شوقي التي ظلمتها مواقع التواصل الاجتماعي.

لنا حديث سيطول بعد مشاهدة بقية الحلقات وأتمنى أن  أستكمل المسلسل لنهايته وتخذلني توقعاتي.

الكاتب

  • وبينا معاد إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان