رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
58   مشاهدة  

وبينا معاد 2 ..مشكلات متوقعة بكل أسف

وبينا معاد
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في مقالي السابق عن الحلقة الأولى من مسلسل وبينا معاد الجزء الثاني، توقعت أن يكون المسلسل إرشاديًا، وهذا ما حدث بالخمس حلقات الأولى منه.

رغم وجود هذه الإرشادات ضمن سياق درامي، إلا أن كثرتها تسببت في ملل للمشاهد، مما جعل الجمهور يعلق أن الجزء الأول أفضل من الجزء الثاني.

فتجد رمزي ينصح ابنه، وزوجته تنصح زوجة ابنه، ومن ناحية أخرى نادية تتحدث عن الجنس مع طفلتها، فيما حسن يتحدث مع طفله مصطفى عن الجنس بشكل إرشادي.

ويمكن اختصار هذه المشاهد على الجمهور، فيما قد وصلت الفكرة . وبينا معاد يشكر صناعه على توجيه الأهالي لفكرة الثقافة الجنسية، ولكن كان يكفي مشهد الطبيبة النفسية مع حسن ونادية الذي كان إرشاديا بطبعه، وكان ظهور الفنانة هبة عبد الغني بهذا الدور لطيفا.

ولكن استمرار المواعظ وكأننا في محاضرات تابعة لمجال الصحة النفسية أخل بفكرة استمتاع المشاهد بعمل فني.

من ناحية أخرى هناك بعض السقطات في سيناريو وبينا معاد حتى الآن، فمثلا يتفاجىء حسن ونادية بأمر توجيه منصات غربية والترويج للشذوذ، فيما لا يخفي على أحد يستخدم الانترنت هذا الأمر.

وكان تفاجئهما غريب للغاية، وكأنهما من عالم منفصل عن واقعنا تماما. فالاثنان يستخدمان التليفونات الذكية والانترنت ، فيما هذا الأمر كان محل نقاشات وسجالات على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بعد انتشاره في أفلام الكرتون.

فظهرا نادية وحسن بالمغيبين تماما ولم يكن هذا منطقيا بالمرة.

على صعيد آخر يكرر علي أنه يتحدث عن عش للزوجية عبارة عن شقة إيجار قديم حول الفيلا التي يعيش فيها مع حسن ونادية!…ولا أعلم أي كومباوند به إيجار قديم؟…بل أين الإيجار القديم هذه الأيام من الأساس؟

وبينا معاد مسلسل لذيذ يجمع الأسرة حوله بلا شك، ويتمتع بمشاهد خفيفة من كوميديا الموقف ببيت نادية وحسن، ولكن بعضها قد استهلك.

اقرأ أيضا…وبينا معاد الجزء الثاني…التغيير لم يكن في مصلحة المسلسل

إقرأ أيضا
علم النفس

ومن المشاهد والمواقف الكوميدية المستهلكة، فكرة شخير حسن، وتسجيل نادية لصوت الشخير وهو نائم.

فهذه النوعية من المشاهد تم استهلاكها في أعمال مختلفة أغلبها كان بالسينما، ووجود المشاهد التي تتعلق بهذا الموضوع لم تكن في صالح العمل على الإطلاق.

يظل الفنان صبري فواز من مميزات هذا المسلسل بأدائه المميز وحضوره الخفيف، ويظل وبينا معاد مسلسل يشبه البيوت المصرية ومن نوعية المسلسلات العائلية التي تجذب شريحة عالية من الجمهور، ولكن بعد 5 حلقات لست متفائلة للجزء الثاني.

الكاتب

  • وبينا معاد إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان