رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
14   مشاهدة  

وفقًا لقائمة الأثرياء مؤلفة سلسلة هاري بوتر تقترب من لقب المليارديرة

هاري بوتر


تقترب مؤلفة سلسلة هاري بوتر “جيه كيه رولينج”، من لقب المليارديرة بعد أن شهدت ثروتها تتضخم بمقدار 70 مليون جنيه إسترليني في العام الماضي. وفقًا لقائمة أغنى الأفراد في المملكة المتحدة. ويقال إن الكاتبة التي تحولت حكايتها من الفقر إلى الثراء عندما كتبت أولى حكاياتها السحرية بينما كانت أمًا عازبة في أحد مقاهي “إدنبرة”. تبلغ ثروتها الصافية الآن 945 مليون جنيه إسترليني. حيث تم وضعها في المركز الثامن في قائمة Sunday Times Rich List لأسكتلندا. والتي من المقرر نشرها في نهاية هذا الأسبوع. وقد تم تسميتها سابقاً “مليارديرة بالدولار”، لكنها لم تصل بعد إلى هذا الرقم بعملة بلدها الأصلي.

هاري بوتر

هاري بوتر سبب ثراء جيه كيه رولينج بالفعل

أثارت “رولينج” في السابق  جدلاً بسبب تعليقاتها حول النوع الاجتماعي والصراع بين حقوق المرأة وحقوق الأشخاص المتحولين جنسياً. وعلى الرغم من العاصفة التي أثيرت على الإنترنت بسبب آرائها الصريحة، إلا أن حكاياتها عن هاري بوتر لا تزال تحظى بشعبية كبيرة. وكانت لعبة الفيديو الأكثر مبيعًا في العام الماضي Hogwarts Legacy، والتي بيعت منها ملايين النسخ في جميع أنحاء العالم. كما وقعت مؤخرًا صفقة مع شركة Warner Bros Discovery لإنتاج سلسلة من سبعة أجزاء بناءً على كتبها. بينما يجري العمل على إصدار طبعة جديدة من كتب هاري بوتر الصوتية. بالإضافة الى ذلك تم ترجمة سلسة هاري بوتر الى ما يقارب حوالي 80 لغة. حيث نالت إعجاب الملايين من جميع الأعمار. عدا عن أهم الجوائز التي حصلت عليها “رولينج” والتي كان أهمها جائزة “هيوجو” وجائزة “هانر كريستيان أندرسن”.

هاري بوتر

تبرعت “رولينج” بجزء كبير من ثروتها للأعمال الخيرية في الماضي. حيث تشير بعض التقارير إلى أنها تبرعت بمبلغ 160 مليون جنيه إسترليني. بما في ذلك تأسيس مؤسسة “لوموس” الخيرية لمساعدة الأطفال الأيتام، ومؤسسة “فولانت” الخيرية، التي تساعد المحرومين الذين بحاجة الى رعاية في اسكتلندا. كما وتم اختيارها كواحدة من أعلى دافعي الضرائب في المملكة المتحدة في وقت سابق من هذا العام.

قد تكون هذه أوقاتًا صعبة لتحقيق الثروة، لكن قائمة Sunday Times Rich List تواصل اكتشاف رواد الأعمال الذين يبنون ثرواتهم بطرق متنوعة وغالبًا ما تكون مفاجئة.

إقرأ أيضا
الرضيع

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان