رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
235   مشاهدة  

يتواصل الفطر مع بعضه البعض باستخدام مفردات من 50 كلمة

الفطر
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



عندما كتب لويس كارول مغامرات أليس في بلاد العجائب في عام 1865، كتب سيناريوهات لا يمكن تصورها مثل تدخين القطط والفطر الناطق. بينما لم يكن أي منها متجذرًا في العلم في ذلك الوقت، أظهر بحث جديد أن الفطر يتواصل حقًا مع بعضه البعض – وله مفردات تصل إلى 50 كلمة.

وفقًا لدراسة نُشرت في 2022، كشف العلماء أن هذه الكائنات الحية هي أكثر صناديق الثرثرة غير المتوقعة في الطبيعة. مع أندرو أداماتسكي – الأستاذ في مختبر الحوسبة غير التقليدي في جامعة غرب إنجلترا – على رأس الدراسة، ركزت الدراسة على أربعة أنواع من الفطريات. أشار أداماتسكي إلى أنه في بعض المواقف، ينتج عيش الغراب الكهربائي ارتفاعًا لا يمكن إنكاره.

عادةً ما ينمو الفطر المتعدد من نفس الفطريات -في شبكة شبيهة بالجذر من الخيوط المشابهة للخلايا العصبية في جسم الإنسان. تنتقل النبضات الكهربائية التي يطلقها أحد الفطر عبر الفطريات إلى الفطر الآخر الذي ينمو من نفس الشبكة. في حين أن هذه الشبكة الذي يضرب به المثل للغابة مذهل من تلقاء نفسه، فقد حدد أداماتسكي الآن لغة الفطر لأول مرة – إلى نتائج مذهلة.

قال: “بافتراض أن الفطريات تستخدم طفرات النشاط الكهربائي للتواصل، فإننا نثبت أن توزيع أطوال الكلمات الفطرية يتطابق مع أطوال الكلمات البشرية. وجدنا أن حجم المفردات الفطرية يمكن أن يصل إلى 50 كلمة. مع ذلك، فإن المفردات الأساسية للكلمات الأكثر استخدامًا لا تتجاوز 15 إلى 20 كلمة.”

أسفر الفطر الخيشومي المنقسم عن أبرز النتائج. ينجو هذا النوع عن طريق هضم الخشب. صُدم أداماتسكي برؤية ارتفاع حاد في الإشارات الكهربائية للفطر عندما تلامست خيوطه التي تشكل الفطريات مع قطع الخشب الأجنبية. مما يشير إلى أنها كانت تخطر الفطر الآخر في شبكتها من الطعام.

قال أداماتسكي: “لا نعرف ما إذا كانت هناك علاقة مباشرة بين أنماط الارتفاع في الفطريات والكلام البشري. ربما لا. من ناحية أخرى، هناك العديد من أوجه التشابه في معالجة المعلومات في الركائز الحية لفئات وعائلات وأنواع مختلفة. كنت فقط فضوليا للمقارنة.” افترض أداماتزكي أن هذه الرسائل المنقولة لا تختلف عن العواء الذي تنتجه الذئاب. حيث تتحدث الذئاب عن مواقعها بشكل منتظم لمجموعة متنوعة من الأسباب. منها إخطار مجموعتها من الحيوانات المفترسة القادمة أو موقع الفريسة.

عندما أدرك أداماتسكي أن هذه الارتفاعات في الخرج الكهربائي جاءت في مجموعات محددة، بدأ في تمييزها رياضيًا. لم يجد فقط أن هذه المجموعات تتكون من مفردات تصل إلى 50 كلمة، ولكن أطوال الكلمات الفطرية كانت مشابهة بشكل لافت للنظر لتلك الموجودة في اللغة الإنجليزية.

حدد أداماتسكي أن كل كلمة فطرية لها متوسط طول 5.97 حرف، مقارنة بمتوسط 4.8 حرف من الكلمات الإنجليزية. في حين أن أداماتسكي مقتنع بأن هذه الزيادات في الإنتاج الكهربائي ليست عشوائية، إلا أنه أيضًا متواضع بما يكفي لمعرفة أنه يجب إجراء المزيد من الأبحاث.

إقرأ أيضا
إفطار المطرية

قال أداماتسكي: “هناك أيضًا خيار آخر – إنهم لا يقولون شيئًا. يتم شحن أطراف الفطريات المنتشرة كهربائيًا. بالتالي، عندما تمر الأطراف المشحونة في زوج من الأقطاب الكهربائية التفاضلية، يتم تسجيل ارتفاع في الفرق المحتمل.”

يشكك علماء آخرون في نتائج الدراسة أيضًا. وفقًا لدان بيبر، عالم الفطريات بجامعة إكستر، نحن بعيدون جدًا عن ترجمة ما تقوله هذه الكائنات.

الكاتب

  • الفطر ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان