تقرأ الآن
يسرا .. دهب أصلي مش عيرة

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
365   مشاهدة  

يسرا .. دهب أصلي مش عيرة

يسرا

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة


بالتزامن مع عيد ميلادها لخص الناقد السينمائي العالمي “جي ويسبرج” مسيرة الجميلة يسرا بعد وصف جميع أدوارها التي قامت بها في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية بالاستثنائية وعن نشاطها المجتمعي والإنساني تحدث الناقد السينمائي عن مقدار الوقت الذي تمنحه يسرا للعمل المدني والجمعيات الخيرية قائلًا:” إنها أكثر الممثلين الذين عرفتهم سخاء على الإطلاق ” بهذه الكلمات اختصر ويسبرج مسيرة يسرا التي بدأت مشوارها الفني عام 1973 وشاركت في بطولة عدة أفلام منها حدوتة مصرية والمولد وكابوس وأيام الغضب ومرسيدس وحرب الفراولة وطيور الظلام ودانتيلا وكلام الليل والعاصفة وبوبوس وجيم اوفر.

حصلت الفنانة الكبيرة يسرا على العديد من الجوائز من مهرجانات السينما الدولية بما في ذلك مهرجان كان السينمائي وجوائز من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومهرجان بيروت السينمائي الدولي في لبنان أيضًا بالإضافة إلى معهد العالم العربي في باريس وحصلت يسرا على تكريم من الكلية الملكية للأطباء في لندن و تم اختيار يسرا لتكون عضوا في أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية (جوائز الأوسكار) في عام 2019.

فيسرا التي أحبها الجميع بعفويتها وإطلالتها التي أثرت في السينما صرحت خلال احدى لقاءاتها التلفزيونية بأنها لم يتقدم لها أي شخص من الوسط الفني بغرض للزواج منه حيث أن أن علاقتها بزوجها خالد صالح سليم ممتدة منذ أن كانا صغارًا وهو أول وأكبر معجبيها قبل أن يكون زوجها حيث يشاهد ويهتم بكافة التفاصيل في عملها بشغف.

ماذا عن موقف يسرا من الإنجاب؟.. تقول يسرا:” إن رغبتها في الإنجاب تلاشت مع تقدمها في العمر وفي إحدى اللقاءات كانت يسرا قالت: “جالي فترة كده من عمري كان نفسي يبقى عندي أولاد، واتكلمت مع جوزى في الموضوع ده، بس أنا دلوقت راضية تماما بقضاء الله جدا.. أوقات بقول يمكن ده أحسن لي عشان قلبي بيوجعني جامد لو حصل أي حاجة ومكنتش هستحمل أي حاجة تحصل لأولادي لو كنت أم”.

وعن مرضها قالت يسرا أنها مرت بأصعب لحظات حياتها خلال مرحلة توهجها الفني والتي تمثلت في الإصابة بسرطان الدم.حيث كشفت الفنانة لإحدى البرامج التلفزيونية أنها وذهبت إلى الخارج لإجراء بعض التحاليل الطبية وفاجئها الطبيب بأن هناك شكا في اصابتها باللوكيميا مرت يسرا بفترات صعبة للغاية لمدة 3 شهور وقررت عدم الافصاح لأي شخص مهما كانت درجة قرابته لها حتى والدتها عن مرضها خوفًا عليها من الصدمة قبل وفاتها حيث غيب الموت والدة الفنانة يسرا في صيف 201 ثم نشرت الفنانة على حسابها بموقع تويتر قائلة:” يسرا تطمئن جمهورها عليها وأنها بصحة جيدة الحمد الله وهذا المرض كان مجرد شك من الأطباء منذ 15 سنة والحمد الله رب العالمين “.

وتواصل النجمة الكبيرة حاليا تصوير مشاهدها المتبقية في مسلسلها الرمضاني الجديد “دهب عيرة” وهو التعاون الثالث بينها وبين المخرج هانى خليفة وبعد مسلسل “فوق مستوى الشبهات” الذي عرض في رمضان 2016،وحقق نجاحا كبيرا وقت عرضه .

إقرأ أيضا

وسينمائيًا انتهت من تصوير فيلمًا سينمائيًا من تأليف إبراهيم عيسى وهو “صاحب المقام” المقرر طرحه بدور العرض السينمائى قريبًا حيث يشاركها في بطولته فى بطولته آسر ياسين وصلاح عبد الله.

الكاتب

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان