رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬109   مشاهدة  

أجمل شخصيات صنعت نجومية عادل إمام

عادل إمام
  • حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب

    كاتب نجم جديد



هل نستطيع أن نختار عدد من الأدوار محددة من مجمل أعمال عادل إمام ؟ الاجابة صعبة لأنه قام وأدى العديد من الأدوار على مدار حياتها وأغلبها أدوار مميزة وناجحة، فعادل يجيد فن الاختيار والنجاح، ويعتبر ذلك التقييم من وجه نظر الكاتب ومبني على مشاعره الإنسانية وليس تقييمًا دقيقًا؟

1- بهجت الأباصيري ( مدرسة المشاغبين)

YouTube player

دور مسرحي لشاب متمرد مختلف عن أدواره في تلك الفترة التي كانت دائما ما تتميز بالسذاجة، وقد استثمار عادل إمام تلك النوعية كثيرا، وقدم عشرات الأدوار التي تتسم بالسذاجة التي منحت له العديد من النجاحات، ويظل دور الأول فى مسرحية مدرسة المشاغبين علامة فارقة في تاريخه الفني . وكما أننا لا نستطيع إغفال دوره في مسرحية شاهد ما شفش حاجة وهو دور نقيض لدور بهجت الأباصيري، بالإضافة إلي أنه كان بمفرده، في نفس الوقت يؤدي سعيد صالح المنافس حينها مسرحية العيال كبرت بنفس الفرقة، فكان تحدي عادل إمام فى مسرحية شاهد ماشفش حاجة، أن ينجح بمفرده، وهنا كان ذكاء عادل إمام في أول أمتحان.

2-  المشبوه

YouTube player

تحدي جديد، يقرر المخرج سمير سيف أن يعيد تقديم عادل إمام بدور جاد بعيدا عن الكوميديا، دور مأساوي ومعه نجمة بقدر سعاد حسني، أحد أهم جميلات السينما العربية وأهمهم على الإطلاق، ويحقق عادل إمام النقلة الفنية التي لم يستطيع أن يقوم بها أي نجم كوميدي بذلك النجاح، والحقيقة أن التعاون بين سمير سيف وعادل إمام حقق العديد من الطفرات الفنية على مدار تاريخهم المشترك ونستطيع أن نقول أن تجربة عادل وسيف ووحيد من التجارب المميزة على مدار الرحلة الفنية لعادل إمام .

3- الحريف

YouTube player

فيلم جاد جدا، مأساوي جدا، فيلم حزين جدا، مأخوذ عن قصة حقيقة، الفيلم كان مكتوب في  الأساس لأحمد زكي، ولكن عادل يظهر جانبا فنيا تمثيلا لم يتكرر في تاريخه، ولم يكرر عادل إمام العمل مرة أخري مع محمد خان، وأن قدم معه واحد من أجمل أفلام السينما المصرية، ولكن عادل لم ينسى أن ذلك الفيلم لم ينصفه في شباك التذاكر،وتصدر أحمد زكي حينها مما سبب حالة نفسية سيئة لعادل إمام استمرت لسنوات.

4-  جمعة الشوان ( دموع فى عيون وقحة)

YouTube player

مسلسل وطني، يحكي عن بطولات أهل السويس، والثمن المدفوع وكيف ضحى أهل السويس، مسلسل لمس البيت المصري، وأن كانت ملامح عادل الشكلية بعيدة تماما عن الشخصية، ولكن عادل استطاع أن يقدم الإحساس النفسي ومعاناة الشخصية بأداء لا يختلف عليه اثنين، حتى عندما قابل صاحب الشخصية الحقيقة قال له أن سبب نجاح شخصية أني أديتها، بعد حدوث مشادة بينهم.

5 – المنسي

YouTube player

الحقيقة أن تجربة المخرج شريف عرفة والكاتب وحيد حامد وعادل إمام تجربة ثريه صنعت العديد من الأفلام العظيمة مثل طيور الظلام والعب مع الكبار والنوم في العسل ولكن يظل المنسي واحد من أجمل الأفلام وأكثرها هدوءا، فجمال الشخصية أنها بسيطة، وتلك الشخصيات التي يجيد تقديمها عادل إمام، فعادل استطاع خلال تاريخه أن يكون سفيرا للبسطاء.

6- الأفوكاتو

YouTube player

تجربة عادل إمام الوحيدة مع المخرج الرائع رأفت الميهي،  مع نجاح الفيلم وجمال الفيلم ولكن لم يكرر عادل إمام التجربة، قدم عادل إمام الكوميديا الفانتازيا من خلال شخصية المحامي حسن سبانخ، من يشاهد الفيلم يدرك أنه كوميديا مختلفة لعادل إمام، وأنه كان ترسا فى يد رأفت الميهي

7-  شمس الزناتي

YouTube player

لأسباب خاصة بي أعتبر أن نسخة شمس الزناتي من أجمل النسخ التي عاجلت قصة العظماء السبعة، وكان عادل وكل فريق العمل متميز للغاية، والفيلم مؤثر حتى الآن، فمن ينسى شخصيات الفيلم التي حفرت تفاصيلها بين الجمهور العربي، بالإضافة إلى موسيقى التصويرية شديدة الجمال والنعومة .

8-  الانسان يعيش مرة واحدة

YouTube player

فيلم بسيط جدا، قدم عادل إمام  الشخصية من خلال أداءه انساني وقدم على الشريف دورا للتاريخ، مع أنه فيلم غير مشهور، ولكنه أكثر فيلما فلسفيا قدمه عادل إمام ، وهو إعادة لمسلسل إذاعي شهير حينها، ويعتبر واحد من أكثر أفلام عادل إمام شاعرية.

إقرأ أيضا
طارق لطفي في دور خِضر

9-  حب في الزنزانة

YouTube player

ينتمي الفيلم إلى المخرج الجميل محمد فاضل واحد من أهم المخرجين التلفزيونيين على مدار تاريخنا الفني، وقدم تحفة رومانسية لعادل إمام وسعاد حسني ، ويعتبر واحد من أهم الأفلام المختلفة لعادل إمام على مدى تاريخه الفني ولم يكرر التجربة مرة أخري كعادته

10- جزيرة الشيطان

فيلم جزيرة الشيطان من إخراج نادر جلال عشرات الأفلام لعادل إمام واغلبها حققت نجاح جماهيري ضخم، ولا أستطيع إغفال مخرج بقدر نادر جلال عبر تاريخ عادل إمام ، وقد يكون  فيلم جريزة الشيطان احد اجمل افلام عادل إمام المعربة من وجه نظري ، ويعتبر الفيلم امتداد لفيلم سمير صبري جحيم تحت الماء، حيث يقدم شخصية جلال بعد مرور سنوات.

اقرأ أيضا
قصة سرقة فنية مضحكة ..كاتب سرق فيلم أمريكاني وممثل سرقه منه ونسبه لواحد أجنبي “مالوش دعوة”

قدم عادل مئات الشخصيات الجادة والحقيقة التي ارتبطت بالجمهور المصري وحقق نجاحات فنية مع مخرجين كبار مثل حسين كمال و محمد فاضل و محمد عبد العزيز و فطين عبد الوهاب وعمرو عرفة ونادر جلال ووائل احسان ورامي إمام، ولكن قد نعتبر ذلك الموضوع تركيزا على بعض أدواره الهامة من وجه نظر الكاتب، وعليك أن تصنع قائمتك الخاصة.

الكاتب

  • نجومية عادل إمام محمد التهامي

    حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب

    كاتب نجم جديد






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
2


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان