رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
40   مشاهدة  

أحلام في البيت بيتي .. رعب من نوع آخر

أحلام في البيت بيتي
  • إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



سر من أسرار نجاح مسلسل البيت بيتي وجود ميرنا جميل التي تلمع في تأدية الأدوار الكوميدية تحديدا منذ شهرتها من مسلسل اللعبة وحتى دورها في مسلسل البيت بيتي.

والشخصية التي تؤديها في المسلسل باسم أحلام تفاصيلها كانت من سر نجاح المسلسل أيضا. هذه الخلطة التي نشاهدها بين رجل مغلوب على أمره وهو كراكيري وعلاقته بزوجته أحلام الذي يخاف من ردود أفعالها طوال الوقت.

أحلام التي تخلق رعبًا مختلفًا

المواقف الكوميدية أغلبها تجمع بين الفنان مصطفى خاطر والفنان كريم محمود عبد العزيز أثناء رحلتهما في البيت بيتي الجزء الأول والبيت بيتي الجزء الثاني، وتلعب ميرنا جميل دور رد الفعل دائمًا لتكمل الصورة. الزوجة المتسلطة التي تدفع زوجها للكذب وتجعله يتبع مبدأ “الكذب منجي” فينجو أحيانًا بكذبته، وأحيانًا أخرى تكتشف لعبته.

لا يواجه كراكيري العفاريت والأشباح وحدهم، ولكنه يواجه دائمًا أحلام التي تقف له بالمرصاد وتتسم بالشك ولا تثق فيه رغم كونه من الرجال المسالمين.

أحلام شخصية تتسم بالبجاحة بجانب التسلط والشك، وتتعامل أن بجاحتها وتسلطها حق مكتسب، فلا ترتجع إلا أمام مصيبة، عندما مثلًا تسببت في الجزء الثاني في ضياع ثروة كراكيري التي هبطت له من السماء، هنا فقط تراجعت أحلام عن بجاحتها  وحاولت أن تقدم فروض الولاء والطاعة واتباع خطته الجديدة دون تجويد منها أو التقدم بأي اقتراحات.

اقرأ أيضا
بداية قوية لمسلسل البيت بيتي الجزء الثاني

ولأن الطباع غلاب، تعود أحلام لممارسة تسلطها على أبناء القرية، وتحاول أن تعيش الحياة التي طالما تمنتها “حياة الهانم” في تطور لشخصيتها كان مناسبًا لأحداث الجزء الثاني.

فأحلام في الحلقات الأولى من مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني نجدها قد تحولت لمحدثة نعمة، السمة التي يتصف بها كل متسلط جبار قد وضعت في يده مالًا أو سلطة.

ماذا لو كانت أحلام من الهوانم

يجعلنا سيناريو المسلسل أن نتخيل أحلام لو كانت بالفعل من الهوانم، فلم نرَ تفاصيل كثيرة في بداية المسلسل عن تعاملها مثًا مع الشغالات الأجانب. أحلام من هؤلاء الذين سيعاملون الشغالات معاملة ضنك، وسيتسلطون عليهم وكأنهم من ممتلكاتهم الخاصة.

دخول ميرنا جميل وخلفها أطفال الفلاحين لينظفوا بيت المرزعة كان لقطة  رائعة تدل على شخصيتها الحقيقة التي نحاول تخيلها لو كانت من الهوانم.

إقرأ أيضا
چوري ورياضة الجمباز

مشيتها مفرودة الظهر وإشارتها وتفاصيل رأسها المرفوع تجعلنا نؤمن أن أحلام لو كانت من الهوانم ستكون سيدة جبارة متسلطة تستغل الشغالين وتذل كل من يساعدها وأولهم كراكيري الذي تعده وسيلة فقط لراحتها ووصلها للحلم الذي تحلم به؛ أن تصبح هانم.

هذه الخلطة في شخصية أحلام ما تحقق كوميديا الموقف في المشاهد التي تجمع بينها وبين كراكيري وبينو،  وفهم كراكيري وبينو لشخصية أحلام يجعلنا أمام مواقف كوميدية مختلفة، فيستغل على سبيل المثال بينو حب أحلام وهوسها بالمال ليقنعها أن كراكيري سيذهب في مشوار ليشتري لها عقدًا غاليًا، فيسيل لعابها وتسرح بخيالها في العقد الذي كان حجة لخروجهم من المنزل دون كثرة استجوابات.

أحلام الرعب الذي يهرب منه كراكيري ونتابعه بشغف ويمثل ضلعًا هامًا في البيت بيتي.

الكاتب

  • البيت بيتي إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان