رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
138   مشاهدة  

أرقام مرعبة.. حصيلة 34 يومًا من الحرب في غزة

الحرب في غزة


مر أربعة وثلاثون يومًا منذ اندلاع ما أسمته فصائل مقاومة فلسطينية، عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الماضي، وعملية الرد الإسرائيلية، تحت مسمى “السيوف الحديدة”، لتسبب تلك الحرب في خسائر هي الأكبر في تاريخ فلسطين وأيضًا إسرائيل.

تسببت الغارات المستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، في نزوح مليون ونصف المليون شخًصًا من منازلهم، من أصل 2.4 مليون نسمة، وفقًا لما صرحت به بعض المنظمات الأممية.

كما تسببت الغارات المكثفة وغير المسبوقة على القطاع في حصد المئات من الأرواح بشكل يومي ليرتفع أعداد الشهداء إلى 10812 شهيدًا،من بينهم 4412 طفلًا و2918 من النساء و667 مسنًا، إضافة إلى إصابة 26905 شخص، وفقًا لما أعلنه المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة.

تدمير مخيم جباليا

بينما بلغ أعداد الشهداء العالقين تحت الأنقاض المسجلين ببلاغات 2030 بلاغا تعثر انتشالهم. ووفقًا للتقرير الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية، فإن قوات الاحتلال ارتكبت حتى الآن 1118 مجزرة بحق المدنيين في قطاع غزة منذ بداية الحرب، كما تسببت في استشهاد 295 شخص من العاملين بالقطاع الصحي حتى الآن، إضافة إلى تدمير 51 سيارة إسعاف وتدمير نحو 120 مؤسسة صحية.

كما يعاني 15% من النازحين قسرًا من إعاقات مختلفة، ولا تتناسب معظم مراكز الإيواء مع تلبية احتياجاتهم، ما يعني بأن كارثة صحية تلوح في الأفق في ظل النزوح الجماعي واكتظاظ الملاجئ.

هدنة في غزة
المواطنين في غزة أثناء عملية النزوحِ

ووفقًا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، فإن ما يقرب من 742 ألف نازح داخليًا في 151 منشأة تابعة لها في جميع محافظات قطاع غزة. بينما يقيم نحو 99150 شخصًا في 82 مدرسة غير تابعة للأونروا.

ويقيم 600 ألف شخص مع عائلات مضيفة، و121750 مواطنًا في المستشفيات والكنائس والمباني العامة الأخرى، وفقًا لتقرير وزارة الصحة الفلسطينية.

إقرأ أيضا
الصحفية

وتعرضت ربع مليون وحدة سكنية إلى مشكلات وأضرار بما يصل لنحو 60% من إجمالي الوحدات السكنية في غزة، وفقًا للسلطات في قطاع غزة.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان