رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
174   مشاهدة  

فنانات اشتهرنّ بأدوار النكد والحزن في السينما المصرية

الأدوار النكدية


من نيللي كريم لـ أمينة رزق ودولت أبيض.. فنانات اشتهرن بتمثيل الأدوار النكدية والحزينة أكثرة من مرة في السينما المصرية وتأديتها بمهارة وجدية دونًا عن أي دور آخر حتى ارتبطت أسمائهن في عقل المشاهد دائمًا بالفنانات أصحاب الأدوار النكدية.

نيللي كريم

كانت الفنانة نيللي كريم هي أخر الفنانات التي اشتهرت بتمثيل الأدوار الكئيبة في عدد كبير من أعمالها الفنية ابتداءً من مسلسل “سجن النسا” و”تحت السيطرة”، و”سقوط حر” و”فاتن أمل حربي” رغم الأدوار المختلفة التي قدمتها سابقًا سواء الكوميدية أو الأكشن مثل: “100 وش” و”كازابلانكا”.

عبلة كامل

كما كانت الفنانة القديرة عبلة كامل من أكثر الممثلات التي أدت الأدوار النكدية بمهارة عالية حتى وصفها الجمهور بـ “أيقونة النكد” ما يدل على أنها شهادة في حقها لإتقانها وبراعتها الأدوار الفنية التي تؤديها وتؤثر بها على المشاهد وخاصة في الشخصيات التي قدمتها في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” و”سلسال الدم”.

أمينة رزق

تعتبر الفنانة أمينة رزق إحدى أكثر الفنانات التي نجحت في التأثير على المشاهد بعدة أوجه في أعمالها الفنية، وخصوصًا في الأدوار النكدية والحزينة بشكل مبالغ فيه إذ اشتهرت بالمرأة المهمومة التي تضحي من أجل أبنائها في الأدوار الفنية حتى أطلق عليها النقاد لقب “أم الفنانين”، ومن أبرز أعمالها: “التوت والنبوت، الشموع السوداء، المولد، العار والأنس والجن”.

فردوس عبد الحميد

من الممثلات التي أدت أدورها الفنية بجدية وبراعة حتى أثرت على المشاهدين وخصوصًا في الأدوار النكدية، وغالبًا ما كانت تحاول ضمن أهدافها توصيل رسالة من وراء مشاهدها لقناعتها الشخصية بدور الفن في خدمة المجتمع، ومن أشهر أعمالها: “ليالي الحلمية، أم البنات، الأسطورة، وأولاد الأصول”.

سناء جميل

إقرأ أيضا
الحيوانات والشتاء
الأدوار النكدية
الفنانة سناء جميل

كما انضمت الفنانة سناء جميل إلى قائمة الفنانات التي شاركت أكثر من مرة في الأدوار الجادة النكدية كمشركتها في فيلم “الزوجة الثانية” بدور الزوجة النكدية، وفيلم “بداية ونهاية” الذي انتهى بانتحارها في النيل، ومن أعمالها الفنية: “ملائكة الشوارع، بيت من رمال، سيدة القطار والأم القاتلة”.

دولت أبيض

الأدوار النكدية
الفنانة دولت أبيض

كما اشتهرت الفنانة “دولت أبيض” بتقديم أدوار المرأة الجادة صاحبة الشخصية القوية والأم والحما القاسية، ويقال عنها أنها جسدت خلال عملها المسرحي أدوار النساء الأرستقراطيات التي نادرًا ما يراها المشاهد تبتسم في الأدوار التي تقوم بها، ومن أشهر أعمالها السينمائية: “أولاد الذوات، موعد مع السعادة، المراهقات والحب العظيم”.

اقرأ أيضًا.. بـ 100 وش.. دنيا ماهر “العفوية والنكد” على طريقة عبلة كامل

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان