رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
63   مشاهدة  

أعطى الباحثون 200 شخص 10 آلاف دولار لكل منهم لدراسة الكرم

الكرم
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



هل البشر اكثر عرضة للكرم أم الأنانية؟ لعقود من الزمان، كان العلماء يكافحون عند محاولتهم الإجابة على هذا السؤال. في الدراسات الاقتصادية منخفضة المخاطر، قدموا للمشاركين مبالغ صغيرة من المال وكلفوهم بتخصيص هذه الأموال بينهم وبين شريك. أجرى الباحثون المئات من هذه الدراسات، وعندما تم تجميعها، أظهروا أن البشر يتبرعون بحوالي 28٪ من أموالهم في المتوسط. مرة أخرى، ومع ذلك، فإن المخاطر منخفضة في هذه التجارب – غالبًا ما يتم منح الأشخاص حوالي 10 دولارات أو أقل لتوزيعها.

هل سيظهر البشر نفس القدر من الكرم إذا أهدوا مبلغًا أكبر بكثير من المال؟ بمساعدة زوج من المتبرعين الأثرياء، أجرى باحثون تابعون لجامعة كولومبيا البريطانية وجامعة ييل والتكنولوجيا والترفيه والتصميم تجربة لمعرفة ذلك.

تجربة كرم عالية المخاطر

خلال جائحة فيروس كورونا، بث الفريق عبر قنوات التواصل الاجتماعي عرضًا للتقدم بطلب للدخول في تجربة غامضة. قام الأشخاص الموجودون في جميع أنحاء العالم بالتسجيل. تم اختيار مائتي شخص من البرازيل وإندونيسيا وكينيا وأستراليا وكندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة. لا شك أنهم كانوا مبتهجين عندما علموا بما تنطوي عليه التجربة.

كان المجربون سيعطونهم 10000 دولار، والظروف الوحيدة هي أن ينفقوا كل ذلك في ثلاثة أشهر ولا يدخرون أو يستثمرون أيًا منها ويبلغون الباحثين بالضبط كيف أنفقوها. تم النص على نصفهم أيضًا لمشاركة كيفية استخدامهم للأموال بانتظام على وسائل التواصل الاجتماعي.

إذن كيف أنفقوا المكاسب المفاجئة؟ هل شاركوها مع الآخرين أو لأنفسهم؟ كما وجد الباحثون، ساد الكرم. أنفق المشاركون 68٪ من أموالهم بشكل اجتماعي، مما أفاد الآخرين وأحيانًا أنفسهم في وقت واحد (دفعوا مقابل إجازة مشتركة أو عشاء، على سبيل المثال). في المتوسط، تبرعوا أيضًا بخمس للجمعيات الخيرية أو لأسباب أخرى.

كيف أنفق المشتركون الأموال؟

فعلى سبيل المثال، تبرع أحد المشاركين من كندا بمبلغ 1200 دولار لمنظمة توفر التدريب في مجال البناء للمهمشين حتى يتمكنوا من الالتحاق بالقوة العاملة. كما قدم مشارك آخر في إندونيسيا 1500 دولار لأسرة صديق توفي للمساعدة في تغطية الضروريات الأساسية.

كما تبرعت مشاركة أخرى بمبلغ 10000 دولار من خلال عشرين منحة صغيرة بقيمة 500 دولار للأشخاص في مجتمعها المحلي لأنشطة مثل إنشاء لوحة جدارية وتنشيط حديقة مجتمعية وإنشاء كشك طعام مجاني للمشردين.

على الرغم من أن الهدية البالغة 10000 دولار تمثل زيادة بنسبة 10٪ فقط في دخل المشاركين من البلدان الغنية (أستراليا وكندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة) وزيادة بنسبة 125٪ للمشاركين من البلدان الفقيرة (كينيا وإندونيسيا والبرازيل)، لم يكن هناك فرق في الإنفاق الاجتماعي بين المجموعتين. مع ذلك، فقد أنفق المشاركون من البلدان ذات الدخل المرتفع أكثر بكثير على التبرعات الخيرية.

تبرع المشاركون الذين تلقوا تعليمات بمشاركة كيفية إنفاقهم للأموال على وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 23٪ من هديتهم للأعمال الخيرية. وبالمقارنة، تبرع الأشخاص الذين ليس لديهم هذا المطلب بنسبة 15٪ فقط، مما يشير إلى أن الضغط الاجتماعي يمكن أن يزيد من الكرم. ومع ذلك، بالكاد أضافت النتيجة إلى لأهمية الإحصائية، لذلك كان من الممكن أن تكون بسبب الصدفة.

إقرأ أيضا
الماموث

مع بدء وفاة أعضاء جيل طفرة المواليد الثري، فإن نقلًا غير مسبوق للثروة على وشك أن يحدث. أشار الباحثون إلى أنه “سيتم نقل ما يصل إلى 36 تريليون دولار إلى الأجيال القادمة في شكل ميراث على مدى العقود القادمة في الولايات المتحدة وحدها.”

إذا كانت الدراسة الحالية تشير إلى أي مؤشر، فيمكن قريبًا إنفاق مبلغ كبير من المال للصالح العام.

الكاتب

  • الكرم ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان