رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
368   مشاهدة  

أوليمبياد طوكيو 2020 .. في اليوم الرابع مصر تحقق أول ميداليتين بـ عزيمة”هداية” و” عيسى”

هداية ملاك وسيف عيسى
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



حققت مصر في اليوم الرابع من أوليمبياد طوكيو 2020، ميداليتن برونز؛ فازت بالأولى اللاعبة هداية ملاك، و بعدها في أقل من نصف ساعة فاز بالأخرى اللاعب سيف عيسى وكلاهما في لعبة التايكوندو، بينما أخفق منتخب اليد أمام نظيره الدينماركي ضمن منافسات اليوم الرابع .

منافسات التايكوندو

نجحت للاعبة المصرية ” هداية ملاك ” في الفوز على الأمريكية بايجي مكفيرسون بنتيجة 17-5 لتفوز بالميدالية البرونزية تحت وزن 67 كجم، لترفع العلم المصري لأول مرة في أوليمبياد طوكيو 2020، وبهذا تكون حققت هداية ملاك الميدالية الأوليمبية الثانية لها بعد الفوز ببرونزية ريو 2016

هدايا ملاك
هدايا ملاك

كما نجح “سيف عيسى” في الفوز بالميدالية البرونزية في التايكوندو لوزن تحت 80 كجم  لتكون الميدالية الثانية لمصر بعد برونزية هداية ملاك.

ورفع الثنائي المصري رصيد التايكوندو إلى 4 ميداليات في تاريخ الأولمبياد كثالث أكثر لعبة بالتساوي مع الملاكمة و بعد رياضتي رفع الأثقال والمصارعة.

سيف عيسى
سيف عيسى

ودع الثنائي” أدهم حاتم ” ،و “ضحى هاني”  منافسات زوجي مختلط الريشة الطائرة، بعد خسارتهما  في مباراتهم الثالثة بدور المجموعات أمام الثنائي الهولندي سيلينا بيك وروبن تابيلينج.

 

و تذيل الثنائي المصري الترتيب بعد الخسارة أمام  الثنائي الهولندي بنتيجة 21-9 و21-4 لتكون نفس هزيمتهما في مبارتهما السابقة أمام كل من ثنائي الصين وكوريا الجنوبية.

ضحى هانم وحاتم
ضحى هاني وحاتم

ودع الثنائي المصري “علاء أبو القاسم ” و “محمد حمزة”  منافسات سلاح الشيش من ربع النهائي بصعوبة، حيث خسر “محمد حمزة” أمام التشيكي” أليكسندر تشوبينيتش” بنتيجة 15-9 في ربع النهائي.

أما” أبو القاسم” فخسر 13-15 أمام الياباني “تاكاهيرو شيكيني” في نفس الدور.

منافسات سلاح الشيش
منافسات سلاح الشيش

منافسات الرماية 

ودع ” عزمي محيلبة” بشكل نهائي منافسات الرماية بعدما حقق 23 محاولة فقط صحيحة في آخر جولة، حيث  أصاب الهدف 120 مرة من أصل 125 وتراجعه في الترتيب.

منافسات تنس الطاولة 

تأهل”  عمر عصر” لمواجهة السويدي ماتياس فالك في الدور الثالث (دور الـ32) غدا الثلاثاء، بعد تغلبه  على اللاعب الأوكراني ” لي كو” بنتيجة 4-3 في الأشواط.

إقرأ أيضا
حادث قتل النقراشي

وفاز عمر في الأشواط الثلاثة الأولى (15-13، 11-6، 11-4)، قبل أن يعود الأوكراني ويتعادل (6-11، 8-11، 9-11)، و في الشوط السابع و الفاصل نجح عمر عصر في حسم تأهله بالفوز 11-4.

عمر عصر
عمر عصر

و دعت المصرية “ندى حافظ ” منافسات سلاح سيف المبارزة في أولمبياد طوكيو 2020، و خرجت “ندى” أمام الكورية الجنوبية  و المصنفة السابعة في البطولة “جيون كيم” بعد الخسارة بنتيجة 15-4 في دور الـ32.

ندى حافظ
ندى حافظ

منافسات كرة اليد 

خسر منتخب مصر لكرة اليد أمام الدنمارك بنتيجة 32-27 في الجولة الثانية لدور المجموعات من أولمبياد طوكيو 2020.

وأنهى منتخب مصر  الشوط الأول متقدمًا بفارق هدف، و بنتيجة 15-14، وفي الشوط الثاني، عادت الدنمارك بقوة و أحرزت التقدم على مصر بفارق هدفين و أربعة أهداف أحيانا، وفي النهاية، فازت الدنمارك بفارق 5 أهداف مع تألق غير عادي من نيكولاس لاندين حارس المرمى، وميكيل هانسين نجم الفريق.

منتخب اليد
منتخب اليد

الكاتب

  • أوليمبياد طوكيو 2020 مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان